أكثر الرياضات شعبية في العالم

29 يناير 2024
أكثر الرياضات شعبية في العالم

يتم لعب الرياضة في جميع أنحاء العالم، سواء كانت هوايات أو مهن أو كجزء من نظم اللياقة البدنية، ونمت الألعاب المختلفة في الشعبية لتكسب متابعة ضخمة في جميع أنحاء العالم، ويتم تضمين معظم هذه الألعاب الرياضية في الألعاب الأولمبية، حيث تتنافس دول مختلفة من جميع أنحاء العالم ضد بعضها البعض، ولا شك الرياضة هي أيضا صناعة مربحة، وتدر المليارات من الدولارات، وخاصة في البلدان المتقدمة، وفي هذا الموضوع نسلط الضوء على أكثر الرياضات شعبية في العالم.

أكثر الرياضات شعبية في العالم

كرة القدم

كرة القدم هي أكثر الرياضات شعبية في العالم، وتشير التقديرات إلى أن أكثر من نصف سكان العالم يعتبرون أنفسهم من عشاق كرة القدم، وتستمتع هذه الرياضة بما يقدر بنحو 4 مليار شخص، ومنطقة عالمية للتأثير.

اكتشاف كرة القدم القديمة يعود إلى الصين، في وقت مبكر من القرن الثاني الميلادي، ويعتقد أيضا أن الرومان واليونانيين واليابانيين هم أول لاعبي هذه الرياضة، وبدأت كرة القدم المعاصرة في إنجلترا، حيث جمعت الكثير من الاهتمام وانتشرت إلى أجزاء أخرى من العالم، وتعد الرياضة أكثر شعبية في أوروبا والأمريكتين أكثر من أي قارة أخرى.

الكريكيت

تعد لعبة الكريكيت من أكثر الرياضات شعبية في العالم حيث تمتلك ما يقدر بنحو 2.5 مليار معجب عالميًا، ويظهر مجال تأثيرها الأساسي في المملكة المتحدة ودول الكومنولث.

مهد هذه الرياضة كان انجلترا القرن الـ 16 وكانت رياضة وطنية في القرن الثامن عشر في البلاد، وتتميز هذه الرياضة بفريقين من أحد عشر لاعبًا، حيث يحاول كل فريق تسجيل أكبر عدد من النقاط، وتتمتع هذه الرياضة بشعبية كبيرة في المستعمرات البريطانية السابقة مثل الهند وسريلانكا وبنغلاديش وباكستان وأستراليا.

الهوكي الميداني

تأتي لعبة الهوكي في المرتبة الثالثة ضمن أكثر الرياضات شعبية في العالم، ويقدر عدد لاعبي الهوكي في العالم بنحو ملياري معجب ويشاهدون مجال تأثيره الأساسي في أوروبا وإفريقيا وآسيا وأستراليا.

ولعبت رياضة هوكي الميدان المعاصرة لأول مرة في إنجلترا في القرن التاسع عشر، وتشبه اللعبة في الغالب كرة القدم فيما عدا أن اللاعبين يستخدمون العصي لقيادة الكرة بدلاً من القدمين، ويتم لعب هذه الرياضة على نطاق واسع في الهند وأستراليا وباكستان، والتي تكون فرقها هائلة في هذه الرياضة.

التنس

تعد لعبة التنس من أكثر الرياضات شعبية في العالم، ويقدر عدد مشجعي كرة المضرب العالمي بـ1 مليار مشجع، ويعتقد أن المصريين والرومان والإغريق لعبوا نسخا مختلفة من هذه الرياضة، على الرغم من أن الرياضة الحديثة كانت أول شعبية في فرنسا.

من فرنسا، انتشر التنس إلى أجزاء أخرى من أوروبا وفي نهاية المطاف إلى العالم كله، ويتم لعب هذه الرياضة من قبل فريقين من لاعب واحد أو لاعبين، وينطوي ذلك على ارتداد الكرة عبر الشبكة باستخدام مضارب التنس، ويتم كسب النقاط عندما لا يرمي الخصم الكرة في الأبعاد المحددة سلفا للمحكمة المستطيلة.