أكثر الدول إنتاجا للنحاس

29 يناير 2024
أكثر الدول إنتاجا للنحاس

النحاس هو معدن طبيعي اللون يعطي اللون المعدني البرتقالي المائل إلى الحمرة عند صقله، ورمزه الكيميائي هو Cu، والرقم الذري هو 29، وعمليات التعدين واستخراج النحاس من الأرض تتم عبر مناجم حفرة مفتوحة، وبمجرد استخراج الأرض المحتوية على النحاس، يتم طحن المستخلص إلى خام دقيق ووضعه خلال عملية تعويم الرغوة، وتجمع هذه العملية مع خام الماء والماء الكيميائي الذي يجعل النحاس مسعور (وهو شرط يصد المياه)، كما يتم إدخال فقاعات الهواء إلى خليط الملاط ويرتفع النحاس المفلور الآن إلى الأعلى بالرغوة، وتتم إزالة الزبد ويحتوي على تركيز من النحاس يمكن تصديره أو تحسينه للاستخدامات الصناعية، وفي هذا الموضوع سنتناول الحديث عن أكثر الدول إنتاجا للنحاس في العالم.

أكثر الدول إنتاجا للنحاس

تشيلي

تم العثور على كبار منتجي النحاس في جميع أنحاء العالم، في أكثر الدول إنتاجا للنحاس وهي تشيلي، وهي دولة في أمريكا الجنوبية، تنتج 5،750،000 طن من النحاس سنوياً، واجتذبت البلاد استثمارات أجنبية خاصة في التسعينيات عندما أقرت الحكومة قانون التعدين بأن قوانين التعويض عن حالة تأميم الألغام.

الصين

ثاني أكبر منتج هو الصين، على الرغم من أن صناعة تعدين النحاس هنا لا تقترب من الطاقة الإنتاجية لتشيلي، ويبلغ إنتاج النحاس في الصين 1.760.000 طن في السنة، هذا البلد ليس واحدا من أكثر الدول إنتاجا للنحاس وفقط، بل هو أكبر مستهلك للنحاس أيضا.

بيرو

مع اقترابها من ضرب الصين في إنتاج النحاس، اقتربت بيرو من هذا الهدف، وجاءت في المركز الثالث بين أكثر الدول إنتاجا للنحاس، حيث تنتج هذه الدولة حوالي 1،380،000 طن في السنة، وازداد الإنتاج خلال العقد الماضي حيث أصبحت الصين أكبر مستورد للنحاس في بيرو.

الولايات المتحدة الأمريكية

بالقرب من معدلات إنتاج بيرو، تحتل الولايات المتحدة المركز الرابع في أكثر الدول إنتاجا للنحاس، وهذا البلد يستخرج 1،360،000 طن من النحاس كل عام، وتقع المناجم في العديد من الولايات الجنوبية الغربية بما في ذلك أريزونا ويوتا ونيو مكسيكو ونيفادا، وإلى الشمال في مونتانا.

جمهورية الكونغو الديمقراطية

خامس أكبر منتج للنحاس في العالم هي جمهورية الكونغو الديمقراطية بمعدل 1030.000 طن سنوياً، على الرغم من أن جمهورية الكونغو الديمقراطية ليس لديها أعلى معدل إنتاج، يمكن العثور على ثاني أكبر احتياطي من النحاس في العالم داخل حدودها، وقد يفسر انخفاض الإنتاج قليلاً هنا بسبب نقص التكنولوجيا المناسبة، إلا أنها ما تزال من أكثر الدول إنتاجا للنحاس.

أستراليا

بعد جمهورية الكونغو الديمقراطية تأتي أستراليا كواحدة من أكثر الدول إنتاجا للنحاس، ومستويات الإنتاج من 970،000 طن سنويا تجعل أستراليا رقم 6، وتقع غالبية رواسب النحاس في جنوب أستراليا، وتحتوي أيضا على اليورانيوم والذهب، كما أن ثاني أكبر موقع تعدين هو جبل عيسى، وهو واحد من أكبر المناجم تحت الأرض في العالم.

روسيا

في المركز السابع، تنتج روسيا 742.000 طن من النحاس، الأمر الذي يجعلها واحدة من أكثر الدول إنتاجا للنحاس في العالم، وتواجه روسيا مشكلة في استنزاف الموارد ولا توجد اكتشافات جديدة للاحتياطيين لتحل محلها.