أفضل مواقع تصميم انفوجرافيك في 2020

29 يناير 2024
مواقع تصميم انفوجرافيك

نتحدث في هذا التقرير عن أفضل مواقع تصميم انفوجرافيك في 2020، إذ أن استعمال المحتوى المرئي يعد أمرًا هاما للغاية، فيما يتعلق بعرض البيانات والمعلومات، بصرف النظر عن المجال الذي يعمل فيه المستعمل، ففي تلك الفترة يعتمد غالبية البشر على نقل المعلومات بصورة مبسطة فيما بينها ومنهم:

الطلاب في عرض تجاربهم ومشروعاتهم والأساتذة والمدرسين في محاولة لتفسير النظريات والمصطلحات للطلاب، بالإضافة إلى العاملين الذين يعتمدون على مناقشة الأفكار والعروض التوضيحية والإحصائيات المتنوعة من أجل اتخاذ القرارات، بالإضافة إلى المؤثرين على منصات التواصل الإجتماعي، وأصحاب المواقع والمتاجر الإلكترونية، وصاحب أي بزنس أو شركة يحاول استعمال التسويق عبر المحتوى.

لكن هناك الكثير من المشكلات التي تواجه أي شخص يقوم بالبحث عن أداة لتصميم الانفوجرافيك مثل، السعر وسهولة الاستعمال ونوعية الملفات التي يكون في الإمكان للموقع أن يستخرجها.

كيفية اختيار أفضل مواقع تصميم الانفوجرافيك

هناك إمكانيات يجب أن تكون متوافرة في الموقع الذي ستعتمد عليها في تصميم الانفوجرافيك، خاصةً إن لم تكن مصمم محترف، وفي هذا الصدد لقد حرصنا على أن تكون غالبية تلك الإمكانيات متوفرة في أي موقع تصميم الانفوجرافيك التي ستجدها في ذلك الدليل، ومن أبرز تلك الإمكانيات:

تشكيلة كبيرة من القوالب، إذ أنه في هذا الصدد يجب توافر عدد كبير من القوالب في الموقع التي تلائم كل أنواع الانفوجرافيك حتى تستلهم منها الأفكار وتقوم في البدء بالتصميم بشكل سريع، الأيقونات، ينبغي أن يكون الموقع محتويًا على مجموعة ضخمة من الأيقونات، والتي يكون في الإمكان تعديلها حتى تلائم التصميم الذي يخصك، وهناك الخطوط، ويجب أن تكون متوفرة في الموقع بشكل كبير من الخطوط  التي تلائم اللغتين العربية والانجليزية، وإضافة الخطوط التي تخصك.

وهناك الصور المجانية، حيث ينبغي أن يشتمل الموقع على مكتبة ضخمة من الصور التي يكون في الإمكان استعمالها سواء في الأغراض التجارية أو التعليمية دون أي مشكلة أو حقوق ملكية، والتي يكون في الإمكان استعمالها في أي محتوى ترغب فيه، وهناك إمكانية تعديل الرسوم البيانية، حيث أن الموقع يجب أن يكون محتويًا على تشكيلة ضخمة من مختلف أنواع الرسوم البيانية، والتي يكون في الإمكان تعديلها وادخال البيانات التي ترغب فيها بشكل سهل.

وهناك خرائط البيانات المتنوعة، حيث يجب أن يشتمل موقع تصميم الانفوجرافيك على خاصية صناعة خرائط بيانية، وننوه في هذا الصدد أن تلك الإمكانية لا تكون موجودة في العديد من المواقع المجانية، أما الأشكال و الإطارات المختلفة، حيث يجب أن تكون محتوية على الكثير من الخلفيات والأشكال التي تضفي لمسة جمالية على تصميماتك.

وهناك أيضًا الكثير من الخصائص المهمة مثل، حفظ الانفوجرافيك والقوالب التي تخص المستعمل لاستعمالها في المستقبل، وهناك إمكانية استخراج الانفوجرافيك بأكثر من صيغة Jpg – PDF – PNG – Gif أو فيديو، وهناك واجهة المستعمل يجب أن تكون بسيطة وسهلة، ويجب أن تقوم مواقع تصميم الانفوجرافيك بتوفير شرح عن آلية استعمالها للمبتدئين.

أفضل مواقع تصميم انفوجرافيك في 2020

موقع Canva

يعتبر هذا الموقع واحد من أفضل مواقع تصميم والانفوجرافيك والصور، حيث أنه يلائم كل الأغراض، كما أنه يقوم بتقديم العديد الكثير من الإمكانيات بتكلفة مجانية، أما بالنسبة لسعره، فهو مجاني، وتبلغ نسخته المدفوعة نحو 13 دولار بشكل شهري، كما يشتمل على العديد من القوالب الجاهزة، ويتيح خاصية وإمكانية التعديل على أي قالب بشكل سهل، ويكون في الإمكان استعمال الصور الخاصة.

يشتمل موقع كانافا على مكتبة كبيرة من المؤثرات والأيقونات التي يكون في الإمكان استعمالها بشكل مجاني  بخلاق الأيقونات المدفوعة، اما النسخة المدفوعة من الموقع توفر للمستعملين خاصيات رائعة مقابل التكلفة البسيطة، ويكون في الإمكان تصميم معظم أنواع الصور وليس الانفوجرافيك فقط بمختلف الأبعاد.

موقع Venngage

يعتبر موقع venngage الأفضل في تصميم الانفوجرافيك بشكل أكثر من رائع، ستجد أبرز المؤسسات والشركات على مستوى العالم حيث أنها تكون معتمدة عليه مثل جوجل ومجلة فوربس وجامعة هارفارد، ويكون في الإمكان استعمال هذا الموقع بشكل مجاني  وتبلغ النسخة المدفوعة نحو 19 دولار في الشهر.

ويشتمل موقع كانافا على مكتبة كبيرة من القوالب الجاهزة والتي تقوم بتغطية غالبية أنواع الانفوجرافيك، ويكون في الإمكان التعديل على أي قالب بشكل سهل، ويكون في الإمكان استعمال صورك الخاصة، ويشتمل الموقع على مكتبة ضخمة من المؤثرات والأيقونات التي يكون في إمكانك استعمالها.

أما عن النسخة مدفوعة الثمن، فهي تعد أفضل أداة تصميم انفوجرافيك للشركات التي تكون معتمدة على الأرقام والبيانات باستمرار أما النسخة المجانية فهي لا تمكن أي شخص من أن يحمل الانفوجرافيك التي قام الشخص بتصميمها، وهناك العلامة المائية التي تخص شركة Venngage.

موقع Easel.ly

يعتبر هذا الموقع من أفضل مواقع تصميم الانفوجرافيك، والذي يلائم كافة منتجي المحتوى الرقمي، فلو كنت مدونًا أو تعمل في مجال السوشيال ميديا أو مجال التعليم فذلك الموقع سيقوم بمساعدتك كثيرًا، ويكون في الإمكان استعمال الموقع بشكل مجاني  والنسخة المدفوعة يبلغ ثمنها 5 دولار فقط.

يشتمل على عدد مناسب 250 تقريباً من القوالب الجاهزة، كما يجرى إضافة قوالب جديدة دوريًا، ويكون في الإمكان التعديل على أي قالب بشكل سهل ، ولكن طريقة التعديل قد تتنوع وتتعدد عن أي أداة أخرى، ويكون في الإمكان استعمال صورك الخاصة، وذلك الموقع يشتمل على مكتبة ضخمة من المؤثرات والأيقونات أكثر من 2 مليون التي يكون في إمكانك استعمالها مثلما تريد.

موقع Piktochart

يعتبر هذا الموقع من أفضل مواقع تصميم الإنفوجرافيك، حيث أنه يقدم الكثير من التصميمات الرائعة إلى المصممين والشركات الذين يقفومون بالتعامل مباشرةً بسبب الحلول التي يقومون بتقديمها وأنواع التصميمات التي يكونون يعتمدون عليها، وبالنسبة للسعر فإن هذا الموقع يستخدم بشكل مجاني، لكن نسخته المدفوعة عالية الثمن بعض الشيء وتبدأ من 29 دولار بشكل شهري.

يشتمل ذلك الموقع على العديد من القوالب الجاهزة التي تهدف إلى أن تروج منتج محدد، ويكون في الإمكان التعديل على أي قالب بشكل سهل واستعمال صورك الخاصة، كما يشتمل على مكتبة ضخمة من الأيقونات و المؤثرات التي يكون في الإمكان استعمالها بشكل مجاني، حيث تحتوي النسخة المجانية على إمكانية تصميم عدد كبير جدًا من التصميمات، ولكن كل تصميم يحتوي على العلامة المائية الخاصة بالموقع.