تعرف على أفضل علاجات السعال ؟

29 يناير 2024
أفضل علاجات السعال
أفضل علاجات السعال

يبحث عدد كبير من الناس على مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع الإنترنت عن أفضلا علاجات السعال التي يمكن استخدامها للتخلص من السعال خاصة وأن السعال واحد من أكثر الأعراض المزعجة للإنسان والمؤلمة جدا لحلقه ومن الممكن أن يصاحبها خروج البلغم. ونستعرض من خلال هذا التقرير أبرز علاجات السعال التي يمكن للإنسان استخدامها في التخلص منه نهائيا أو على الأقل التخفيف من أعراضه لفترة ما.

أفضلا علاجات السعال

ويوجد عدد كبير من علاجات السعال ويمكننا أن نقسمهم إلى قسمين علاجات منزلية وعلاجات دوائية:-

العلاجات المنزلية

العسل

يعد العسل واحد من أفضلا علاجات السعال من العلاجات المنزلية التي يمكن استخدامها حسبما أفاد عدد كبير من الأطباء والباحثين حيث أشار عد كبير منهم إلى أن العسل له دور كبير في علاج السعال وله فعالية كبير في التخلص من الأمراض المتسببة فيه.

البروبيوتيك

يتعبر أيضا هذا العلاج واحد من أفضل علاجات السعال، وعلى الرغم من أنه لا يستطيع القضاء على السعال بشكل مباشر ألا أنه يساعد في التخفيف من أعراضه بشكل كبير فضلا عن دوره المفيد جدا للجسم في تقوية الجهاز المناعي.

النعناع

ويعد أيضا النعناع واحد من العلاجات المفيدة جدا للجسم، والتي يمكن استخدامها والتي تساعد بشكل كبير في التخلص من السعال، والتخلص من المخاط المتسبب فيه.

الزعتر

أيضا من الممكن استخدام الزعتر في السيطرة على السعال شدته، والعديد من مشاكل الجهاز التنفسي الأخرى، من الممكن تناول الزعتر من خلال إضافة ملعقتين منه في كوبا من الماء المغلي.

الغرغرة بالماء والملح

وينصح عدد كبير من الأطباء مرضى ومصابي السعال بالغرغرة باستخدام الماء والملح، وهو واحد من أفضل علاجات السعال الفعالة والمفيدة جدا، والتي تساعد في القضاء عليه بشكل كبير.

العلاجات الدوائية

ويوجد الكثير من الأدوية التي يمكن استخدامها في حالة أن العلاجات المنزلية لم تأتي بأي نتيجة، ولكن يجب الحذر جيدا قبل تناول أي دواء خاص بالسعال، لأن الجسم قد يكو لديه حساسية من بعض الأدوية، فيجب مراجعة واستشارة الطبيب أولا قبل أي شيئ، خاصة إن كان المصاب بالسعال هو طفل أو رضيع.

ومن الممكن أن نبرز أفضلا علاجات السعال الدوائية التي يمكن استخدامها وهي:_

المقشعات

وهي واحدة من الأدوية الشهيرة جدا في التخلص من البلغم والسعال، وتعتبر واحدة من أفضلا علاجات السعال المشهورة بين الناس، وتعمل بشكل كبير على التخلص من السعال وأعراضه بشكل كبير.

مثبطات السعال

وتعمل أيضا تلك المثبطات على التخلص من السعال وأعراضه بشكل كبير، ومن أبرز أمثلة تلك المثبطات: زيت الأوكالبتوس.

أدوية السعال المركبة

وتحتوي تلك الأدوية على مادة غايفينيسين والدكيكستروميثورفان، واللذان يساعد بشكل كبير على التخلص من السعال وعلاجه بشكل كبير جدا.