أفضل طريقة لتفتيح الشعر دون إتلافه

29 يناير 2024
طريقة تفتيح الشعر دون اتلافه

طريقة تفتيح الشعر دون اتلافه، يوجد العديد من منتجات تلوين الشعر في السوق الآن، ولكن مكوناتها الكيميائية تدمره. في بعض الحالات، يكون الضرر لا رجعة فيه. بالإضافة إلى ذلك، فإن العديد من النساء يغيرن لون شعرهن عدة مرات في السنة. ولكن هل سبق لك أن فكرت في كيفية تفتيح شعرك دون إتلافه؟

طريقة تفتيح الشعر دون اتلافه

تلوين الشعر هو عملية تقلل من الأصباغ التي تعطي لون الشعر. يؤدي الجمع بين الماء المؤكسج ومنتج التبييض إلى إطلاق الأكسجين النشط الذي يعمل ضد الأصباغ ويمنح الشعر لونًا أفتح. تعتمد النتيجة النهائية على لون الشعر الطبيعي أو الأصلي.للحصول على لون أشقر عميق طبيعي، لتفتيح الشعر البني الداكن ، يجب عليك تكرار العملية عدة مرات.

في هذه المقالة سوف نقدم لك العديد من المنتجات الطبيعية التي تجعل شعرك أفتح لفترة أطول وتقلل من الحاجة إلى الاستخدام المتكرر لها للمنتجات المستنفدة.

كيفية تلوين شعرك بشكل طبيعي دون إتلافه

يمكن تلوين الشعر بشكل طبيعي دون إتلافه. في الأسطر التالية، سنشاركك بعض تقنيات تلوين الشعر الطبيعية. سوف تجعل شعرك أكثر إشراقا وأكثر حيوية:

تفتيح الشعر باستخدام الليمون والبابونج

يعد البابونج أحد منتجات تلوين الشعر الأكثر استخدامًالذلك دعونا نركز أولاً على هذه الأداة.الليمون هو منتج تفتيح آخر يمكنك دمجه مع البابونج. العملية سهلة للغاية.

  • غلي كوبين من الماء في حاوية مناسبة.
  • عندما يغلي الماء ، أضف حزمة واحدة من شاي البابونج.
  • ضع السائل في الثلاجة لتبرده بشكل أسرع.
  • عندما تبرد، أضف عصير نصف ليمونة.

طريقة الإستخدام:

لتفتيح شعرك بطريقة طبيعية، بلل شعرك باستخدام زجاجة رذاذ، ضع الخليط على شعرك واتركه يعمل لمدة 20 دقيقة. يجب عليك القيام بالإجراء مرتين في الأسبوع على الأقل للحصول على النتيجة التي تريدها.

لتعزيز تأثير الخليط، أضف مستخلص البابونج إلى الشامبو . هذا سيساعدك على تحقيق النتيجة التي تريدها بشكل أسرع. هناك أيضا منتجات تامة الصنع مع مستخلص البابونج.

قناع مع الليمون والبيض والبيرة

  • أول ما عليك القيام به لإعداد هذا العلاج هو فصل بياض البيض.
  • ثم أضف نصف كوب من البيرة.
  • حرك الخليط بملعقة خشبية وأضيف الليمون.

طريقة الإستخدام:

ضعي القناع على الشعر الرطب عن طريق تدليكه بلطف وتركه يعمل لمدة 20 دقيقة. ثم تغسل شعرك مع الكثير من الماء. ارتدي قناعك مرتين في الأسبوع.

خل التفاح والعسل

هناك طريقة أخرى لتفتيح شعرك دون إتلافه وهي باستخدام خل التفاح والعسل:

  • ضع قدر متوسط ​​من الماء وأضيف ملعقتين عسل .
  • بمجرد غليان الماء، أضيفي ثلاث ملاعق كبيرة من خل التفاح وأترك ​​المزيج دافئًا لبضع دقائق.
  • اسحب المقلاة خارج النار وابردها في الثلاجة.

طريقة الإستخدام:

بعد أن يبرد الخليط، ضعه على شعرك. استخدم مجفف شعر لتدفئة شعرك لامتصاص الخليط. اسمح له بالعمل لمدة 20 دقيقة وغسل شعرك بكمية كبيرة من الماء. بمجرد تلوين شعرك، يجب أن تعلم أنك بحاجة إلى العناية به. بهذه الطريقة فقط ستحتفظ بريقها وقوتها