أفضل تطبيقات لمكافحة الفيروسات على أندرويد و آيفون

29 يناير 2024
أفضل تطبيقات لمكافحة الفيروسات على أندرويد و آيفون

نتحدث في هذا التقرير عن أفضل تطبيقات لمكافحة الفيروسات على أندرويد و آيفون ، عن أبرز المشكلات التي تواجه مستعملي الإنترنت، هي الفيروسات، التي تعد من أبرز أنواع البرمجيات الخبيثة التي تستهدف الإخلال بعمل بنظام التشغيل الخاص بالمستعملين بغية الوصول إلى البيانات.

وهناك عدد كبير من الفيروسات التي بعضها يكون مختصًا بأنظمة تشغيل محددة، وتستهدف كل أنواع الملفات التي توجد على الأجهزة، ويكون في الإمكان محاربة تلك الفيروسات، تحديداً الفيروسات الصغيرة غير متطورة عندما نكتشفها ونزيلها ونحذفها عن طريق التطبيقات التي تخص مكافحة الفيروسات المتواجدة في متاجر التطبيقات.

أفضل تطبيقات لمكافحة الفيروسات على أندرويد و آيفون

تطبيق Lookout

يعتبر هذا التطبيق من أفضل تطبيقات لمكافحة الفيروسات على أندرويد و آيفون ، وواحدًا من أبرز وأهم الحلول الأمنية وأكثرها نجاعة وفاعلية لمكافحة الفيروسات، حيث أن لديه شعبية كبيرة عند مستعملي أنظمة أندرويد وiOS. إذ يسمح للمستعملين الكثير من المميزات جنباً إلى جنب مع محاربة الفيروسات أهمها تدشين نسخة إحتياطية لكل البيانات التي تخصك، وتأمين شبكات الإنترنت اللاسلكي العامة والتي عن طريقها قد تستطيع الفيروسات التنقل بين الأجهزة التي تتصل بالشبكة، بالإضافة إلى تتبع الهاتف في حالة ضياعة، وعمومًا يقوم الهاتف الذي يخصك بمنح حماية كاملة.

تطبيق Avira

تعد تلك الخدمة من أفضل تطبيقات لمكافحة الفيروسات على أندرويد و آيفون ، وتعتبر رائعة ولا يلزم تعريفها للمسعملين، حيث تكافح الفيروسات بشكل دوري وذلك عن طريق تحليل البيانات التي تخصك لكي تكتشف الفيروسات، وحذفها بشكل تلقائي لكي تحمي الهاتف الذي يخصك، وتسمح للمستعملين بوجود مجموعة من الميزات الأمنية الهامة بما في ذلك إخفاء عنوان iP عندما تتصل بشبكة عامة من أجل الحد من إنتقال الفيروسات بين الأجهزة، والتصفح الأمن، كما تحظر المكالمات التي لا يرغب المستعمل فيها، بالإضافة إلى حظر طروادة المصرفية وأكثر من هذا يقدم العديد من الخدمات.

تطبيق MobiShield

يعد من أبرز التطبيقات الرائعة المستعملة في مسألة مكافحة الفيروسات على الهواتف النقالة، ومن أفضل تطبيقات لمكافحة الفيروسات على أندرويد و آيفون ، إذ يعمل على أن يحمي التطبيقات والبيانات التي تخصك من خلال التحقق من التهديدات المحتملة، وإصلاحها فورًا، بالإضافة إلى المميزات التي يتيحها مثل النسخ الإحتياطي للبيانات من أجمل العمل على حمايتها من المسح إذا تعرض الجهاز الخاص بك لفيروس خبيث.

تطبيق 360 Security

يعتبر هذا التطبيقات من أفضل تطبيقات مكافحة الفيروسات وأكثرها انتشارًا على مستوى العالم، بنظامي أندرويد و iOS، إذ يوفر مميزات جمة على مستوى النواحي الهامة بما في ذلك القدرة على فحص ملفات الجهاز بشكل كامل من أجل اكتشاف الفيروسات الخبيثة، والقيام بمسح الألعاب الناقلة للفيروسات والتطبيقات، بالإضافة إلى منع الفيروسات من الإنتقال إلى الجهاز التي تخصك عن طريق ما يعرف باسم الجدار الأمني.

Trend Micro Mobile Security

يعتبر ذلك التطبيق من أبرز تطبيقات محاربة الفيروسات وإزالتها، وهو يتمتع بتقييم عالي على متجر التطبيقات في الوقت الحالي، حيث يقدم لمستعمليه عددًا كبيرًا من الاستخدامات التي لا حصر لها، حيث يوفر فترة تجريبية محدودة المدة لميزاته البريميوم، وبعدما تنتهي يكون على المستعمل أن يشترك في التطبيق بدفع مبلغ من المال.

يتحقق البرنامج من إعدادات الجهاز الخاص بك لكي يقوم بتهيئته بشكل سليم، وهناك خاصية ماسح رمز الاستجابة السريعة الآمنة الذي يقوم بالتحذير من عمليات المسح الخطيرة، وإذا حصلت عليه، فإنك بالتبعية ستحصل على عدد من الخدمات الرائعة مثل محسن المحتوى لسفاري، من أجل تقليل استعمال البيانات، ووقت التحميل، ومنع الإعلانات، وهناك جدار حماية الذي يعمل مع الملفات من نوعية DNS المخصصة.