أسرع المخلوقات في العالم

29 يناير 2024
أسرع المخلوقات في العالم

تتميز العديد من المخلوقات سواء في البر أو البحر بسرعة عالية مما يمنحها مزيد من الأمل في البقاء حية ومراوغة الأعداء، وهان نلقي نظرة على أسرع المخلوقات في العالم.

أسرع المخلوقات في العالم

صقر شاهين

صقر شاهين هو أسرع عضو في مملكة الحيوانات وأسرع الحيوانات الجوية، بل هو أسرع المخلوقات في العالم، ويجب أن يعمل أو يموت من الجوع أو يصبح وجبة، ولا يكتفي بالسرعة فقط بل يجب أن يكون ذكيا بما يكفي.

إن الصقر شاهين قادر على الوصول إلى سرعة تصل إلى 389 كم / ساعة أثناء الانحناء، وغالبًا ما يرتفع إلى ارتفاع كبير ثم يغوص بعمق نحو الفريسة، وفي معظم الأوقات، لا يطير صقر الشاهين هذا بسرعة وتمنحه الأجنحة الطويلة ذات العضلات القوية سرعة كبيرة.

النسر الذهبي

النسر الذهبي هو أكبر الطيور الجارحة في أمريكا الشمالية، وله جناحيها من حوالي 6-8 أقدام وهو ما يقرب من ضعف حجم جسمه ويمكن أن يصل وزنه إلى 7 كيلو غرامات ويمكن أن ترتفع في الهواء لفترة طويلة في حين تبحث عن الفريسة، مما يجعله واحدا من أسرع المخلوقات في العالم.

لدى النسر الذهبي رؤية عظيمة ويمكنه رصد فريسته على ارتفاع 10000 قدم، وبمجرد أن يتم رصد الفريسة سوف يغطس النسر الذهبي عليها بسرعة هائلة مذهلة تصل إلى 320 كم / ساعة.

سمامة بيضاءة الحنجرة

لسنوات عديدة، اعتقد العلماء أن سمامة بيضاءة الحنجرة أسرع طائر في العالم حيث تصل سرعة طيرانه إلى 169 كم / ساعة، ومع ذلك، فإنه ليس أسرع طائر جوي ولكنه أسرع طائر في رحلة الطيران بل ومن أسرع المخلوقات في العالم ويمتلك الجناح المنحني الطويل والعضلات القوية التي تساعده على تحقيق السرعة الفائقة في الطيران.

بلاك مارلن

بلاك مارلن هو أسرع سمك في العالم ويمكنه السباحة أسرع من الفهد، إنها قادرة على تحقيق سرعة مذهلة تبلغ 129 كلم / ساعة وهي السرعة المقدرة التي يمكن بها وضع خط مستقيم على بكرة، لذلك هو من أسرع المخلوقات في العالم، ويمكن أيضا الغوص على عمق أكثر من 2000 قدم، وغالباً ما يتم طلب المارلينز الأسود بعد الرياضة بسبب حجمها وسرعتها.

الفهد

الفهود هي أسرع الحيوانات البرية في العالم وتعد أيضا من أسرع المخلوقات في العالم، وهي قادرة على الوصول إلى سرعة تصل إلى 121 كم / ساعة، كما يمكنها الحفاظ على السرعة القصوى لمسافة 500 متر ويمكنها التعجيل من صفر إلى 110 كم / ساعة في أقل من خمس ثوانٍ.

ويمكنهم أيضًا أن يحولوا في الهواء أثناء الركض، مما يجعل من الصعب على الفريسة تجاوزهم بتغيير الاتجاه، وأثناء الركض، يساعد الذيل العضلي الطويل على التوازن والتوجيه.

تحديات قياس سرعة الحيوان

وفقا للطرق الحديثة يمكن للإنسان التنبؤ بسرعة الحيوانات مع دقة ما يقرب من 90 ٪ وليس من السهل قياس مدى سرعة تشغيل الحيوانات المختلفة، ويرجع ذلك جزئيا إلى أن معظم الحيوانات البرية وجزئيا بسبب السرعة المتفاوتة بين الأفراد، وتستخدم كاميرات السرعة البرية بشكل شائع لقياس سرعة الحيوانات ولكن أحيانًا قد تختفي الحيوانات من محيط الكاميرا.