ما أسباب الكحة المستمرة ؟

29 يناير 2024
ما أسباب الكحة المستمرة ؟

يبحث الكثير من الناس عن أسباب الكحة المستمرة التي تأتي لهم أو لأولادهم، خاصة وأن الكحة واحدة من الأمراض التي تؤدي إلى كثير من المشاكل فضلا عن أنها مزعجة جدا للإنسان، وتجعل الإنسان دائما غير قادر على القيام بأي شيء، ويجدر بنا الإشارة إلى أن التهاب المجاري التنفسية من أكثر الأسباب شيوعا في حدوث الكحة المستمرة لدى الفرد، والتي تنتج عادة عن حدوث تهيج في المجاري التنفسية.

وتعتبر عدوى الرشح أيضا واحدة من أسباب حدوث الكحة المستمرة بشكل كبير، ومن الممكن في تلك الحالة أن تستمر الكحة لمدة أسابيع، وذلك لانتفاخ المجاري الهوائية.

ونستعرض من خلال هذا التقرير أبرز أسباب الكحة المستمرة والتي تجعل عادة الإنسان غير قادر على مواجهة أي شيء من الفيروسات التي تدخل جسمه.

أسباب الكحة المستمرة

ويوجد الكثير من الأسباب الأخرى التي من الممكن أن تؤدي إلى الكحة المستمرة، ومن أبرز تلك الأسباب:-

الإجهاد

يعتبر الإجهاز أو الضغط العصبي واحد من أكثر أسباب الكحة المستمرة شيوعا بين الناس خاصة وأنه يؤثر على فترة تعافي الإنسان من نزلاد البرد، وعادة يحتاج الإنسان لقسط كافي من الراحة لإعطاء جسمه الطاقة الكاملة لمواجهة الفيروسات المتسببة في نزلات البرد ومن ثم تساعد في الانتهاء من الكحة المستمرة بشكل كبير.

علاجات ضغط الدم

وتعد العلاجات الدوائية التي يتم استخدامها في علاج ارتفاع ضغط الدم واحد من أسباب الكحة المستمرة خاصة أنها واحدة من المهيجات التي تتسبب في استمرار الكحة لدى الأشخاص بشكل كبير.

الربو

ويعد الربو واحد من أكثر أسباب الكحة المستمرة حدوثا شيوعا بين الناس، ويؤدي الربو أيضا إلى حدوث ضيق في التنفس ومن الممكن أن يسوء الوضع أكثر في حالة تعرض الإنسان إلى الهواء البارد أو مهيجات الجهاز التنفسي مثل المواد الكميائية وغيرها من المهيجات.

الارتجاع المريئي

ويعد الارتجاع المريئي أيضا هو الأخر واحد من أسباب حدوث السعال المستمر لدى الفرد، وينتج عادة هذا الارتجاع نتيجة صعود أحماض المعدة من خلال أنبوب يصل بين الحلق والمعدة يعرف بالمريء، ومن ثم يتسبب في حدوث تهيج ينتج عه الكحة لدى الإنسان.

أسباب أخرى للكحة المستمرة

ويوجد العديد من الأسباب والعوامل الأخرى التي من الممكن أن تكون سبب كامن في ظهور الكحة واستمرارها لفترة طويلة عند الإنسان ومن أبرز تلك العوامل:-

  • تأثر الإنسان بالعوامل البيئية المهيجة للكحة مثل دخان السجائر ووبر الحيوانات الأليفة وغيرها من الأشياء التي تهيج الكحة حيث إنها مليئة بالفيروسات.
  • الإصابة بالأمراض المتعلقة بالرئتين بكافة أنواعها والتي تؤدي إلى حدوث فشل احتقاني.
  • تعرض الإنسان للعديد من المشاكل التي تصيب الجهاز التنفسي العلوي مثل التهابات الجبوب الأنفية وغيرها من الأمراض.
  • تعرض الإنسان لمشاكل ترتبط بالتجويف الصدري مثل النمو غير الطبيعي للعقد اللمفاوية وغيرها.