أخطر مدن العالم

29 يناير 2024
أخطر مدن العالم

عند التخطيط لرحلتك القادمة، قد ترغب في تجنب بعض المدن التي نود ذكرها، والتي تصنف على أنها أخطر مدن في العالم على أساس حالات القتل لكل فرد.

أخطر مدن العالم

لوس كابوس

لوس كابوس، المكسيك، هي أخطر مدن العالم بمعدل قتل يصل إلى 111.33 لكل 100،000 شخص.

إن موقف هذه المدينة من قائمة أكثر مدن العالم خطورة يشير إلى زيادة الجريمة التي شهدتها المكسيك خلال السنوات الماضية، ففي عامي 2017 و2018، تصدرت مدينة منتجع لوس كابوس عناوين الأخبار لسلسلة من جرائم القتل المثيرة للقلق، ومعظم أعمال العنف في لوس كابوس تتعلق في الغالب بتجارة المخدرات، ولم يكن السائحون مستهدفين، ومع ذلك، لا تزال حالات العنف شديدة، وقد اكتسبت مقصد العطلات الشهير مكانًا في أعلى قائمة المدن الأكثر خطورة في العالم.

كاراكاس وأكابولكو

كاراكاس، فنزويلا، هي ثاني أخطر مدن العالم، بمعدل قتل 111.19 جريمة قتل لكل 100،000 شخص، وكانت في السابق هي الأخطر في العالم، وفي المركز الثالث مدينة أكابولكو، المكسيك، بمعدل قتل 106.63 جريمة قتل لكل 100،000 شخص.

ويلقى باللوم على العنف الناجم عن الاتجار بالمخدرات والعصابات المنظمة عن العنف المتواصل في هذه المدن، على الرغم من أن العوامل معقدة بشكل عام، ولسوء الحظ، لا تعتبر أي من هذه المدن غرباء على المراكز الثلاثة الأولى، باستثناء مدينة المنتجعات أكابولكو، التي ينتشر العنف من مناطق أخرى في البلاد في السنوات الأخيرة.

أكثر المدن خطورة في الولايات المتحدة

تعتبر أربع مدن في الولايات المتحدة من بين أخطر مدن العالم، وهي، في الترتيب التنازلي التالي لمعدلات القتل:

سانت لويس، ميسوري (65.83) جريمة قتل لكل 100 ألف.

بالتيمور، ميريلاند (55.48) جريمة قتل لكل 100 ألف.

نيو أورليانز، لويزيانا (40.10) جريمة قتل لكل 100 ألف.

ديترويت، ميشيغان (39.69) جريمة قتل لكل 100 ألف.

وفي الولايات المتحدة، غالباً ما تخضع القوانين المسترخية المحيطة بملكية السلاح لنقاش كبير، وفي الولايات المتحدة العنف بالعنف هو المسؤول عن عشرات الآلاف من الوفيات في جميع أنحاء البلاد سنويا.

أخطر مدن أمريكا اللاتينية خطورة

من بين الإدخالات في هذه القائمة، يمكن العثور على العديد من المدن التي يمكن وصفها بأنها أخطر مدن العالم تعرف باسم أمريكا اللاتينية.

وتشير أمريكا اللاتينية بشكل عام إلى دول في أمريكا الوسطى والجنوبية، حيث اللغة السائدة هي الأسبانية (أو في حالة البرازيل، البرتغالية)، وعوامل هيمنة هذه البلدان متنوعة ومعقدة، حيث إن العنف المرتبط بالاتجار بالمخدرات وعدم المساواة في الدخول، والسياسيين والمسؤولين الفاسدين، والبقايا من تاريخ الاستعمار الوحشي، كلها عوامل تُشير إلى العنف.

أخطر جنوب أفريقيا خطورة

من بين هذه القائمة التي تضم أكثر 50 مدينة خطرة في العالم حسب معدل الجريمة العنيفة، توجد ثلاث مدن في جنوب أفريقيا على القائمة:

كيب تاون (62.25) جريمة قتل لكل 100 ألف.

دوربان (38.12) جريمة قتل لكل 100 ألف.

نيلسون مانديلا باي (بورت إليزابيث) (37.53) جريمة قتل لكل 1000 ألف.

وكانت جنوب أفريقيا التي تسكن أقصى نقطة في القارة الأفريقية الجنوبية، قد حظيت بالدعاية لمعدلات الجريمة المرتفعة، بما في ذلك معدلات القتل، وقد ألقي باللوم على عوامل مثل ارتفاع معدلات البطالة والعنصرية النظامية للاتجاهات العنيفة في مدن جنوب أفريقيا.

أخطر مدن العالم

إليكم أخطر مدن العالم ويبلغ عددها 10 مدن، كالتالي:

لوس كابوس في المكسيك

كاراكاس في فنزويلا

أكابولكو في المكسيك

ناتال في البرازيل

تيخوانا في المكسيك

لاباز في المكسيك

فورتاليزا في البرازيل

كيداد فيكتوريا في المكسيك

سيوداد غيانا في فنزويلا

بيليم في البرازيل