من هو يوسف إبراهيم (أوباما) لاعب نادي الزمالك ومنتخب مصر لكرة القدم؟

من هو يوسف إبراهيم (أوباما) لاعب نادي الزمالك ومنتخب مصر لكرة القدم؟

اللاعب يوسف أوباما

يوسف إبراهيم هو لاعب كرة قدم مصري دولي يلعب ضمن صفوف نادي الزمالك المصري الأول لكرة القدم، وهو من مواليد 26 مايو 1995 ميلادية في محافظة الدقهلية، ويلعب في عدد من المراكز وهي وسط مدافع، وسط أيمن، وسط مهاجم، كما أنه شارك مع المنتخب المصري في عدد من المباريات.

مسيرة يوسف إبراهيم (أوباما) الكروية

بدأ اللاعب يوسف إبراهيم أوباما، مسيرته الكروية ضمن صفوف نادي الزمالك المصري، في صفوف الناشئين ليتم تصعيده إلى الفريق الأول في يوليو 2014، وذلك بسبب الأداء المميز الذي قدمه في فريق الناشئين بناء على طلب المدير الفني لنادي الزمالك وقتها، المدرب أحمد حسام “ميدو”.

وقد أطلق عليه لقب أوباما في فريق الزمالك، بسبب التشابهة الكبير بينه وبين الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، وقد نجح اللاعب في تقديم مستويات رائعة مع النادي الأبيض ولكن كان ينقص الخبرة، ليتم إعارته إلى نادي الاتحاد السكندرية على سبيل الإعارة لمدة موسم كامل، وقد شارك مع الاتحاد السكندري في 35 مباراة سجل خلالها تسعة أهداف مع الفريق، ونجح اللاعب في مواصلة تقديم مستوياته المذهلة مع نادي الاتحاد السكندري ليتم إعارته إلى نادي وادي دجلة المصري الأول لكرة القدم، وذلك في موسم 2016 لمدة موسم كامل، ليواصل تقديم مستوياته الجيدة في الدوري المصري.

عودة يوسف إبراهيم إلى الزمالك

وفي موسم 2018، طلب المدير الفني لنادي الزمالك المدرب السويسري كريستيان جروس، إستعادة اللاعب يوسف إبراهيم أوباما، إلى صفوف نادي الزمالك من جديد من أجل الاستفادة من خدمات اللاعب وخاصة في مركزة، وأنه يجيد اللعب في أكثر من مركز وأن الفريق في حاجة له، ليعود إلى صفوف الفريق ويشارك بصفة أساسية ضمن الفريق.

وقد تحصل اللاعب يوسف إبراهيم، مع نادي الزمالك المصري على لقب كأس مصر في موسم ثلاثة مرات، كما تحصل على لقب الدوري المصري مع نادي الزمالك المصري مرة واحدة.

الرابط المختصر