من هو وليد سليمان لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر لكرة القدم؟

من هو وليد سليمان لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر لكرة القدم؟

اللاعب وليد سليمان

وليد سليمان هو لاعب كرة قدم مصري يلعب ضمن صفوف النادي الأهلي المصري الأول لكرة القدم، ومنتخب مصر الأول لكرة القدم، وذلك في مركز خط الوسط في مركز الجناح الأيمن، ولد في 1 ديسمبر 1984 ميلادية، في مركز بني مزار في محافظة المنيا في صعيد مصر، حيث بدأ مسيرته الكروية في مركز شباب بني مزار، ثم انتقل إلى نادي حرس الحدود ضمن فريق الشباب.

مسيرة وليد سليمان الكروية

انتقل اللاعب وليد سليمان، إلى نادي الجونة المصري في موسم 2005-2006، قادماً من نادي حرس الحدود بعد مستوياته الرائعة التي قدمها مع الفريق، حيث ارتدى الرقم 4 مع الفريق، ليبدأ مشواره الكروي في الدوري المصري في الدرجة الثانية، وقد تألق بشكل كبير مع اللاعب ولفت أنظار الفرق الكبرى في مصر من أجل التعاقد معه.

انتقال اللاعب وليد سليمان، إلى نادي بتروجيت المصري الأول لكرة القدم، وذلك بناء على طلب المدرب مختار مختار، المدير الفني للفريق في وقتها، وقد ارتدى اللاعب الرقم 4 في نادي بتروجيت، وقد لعب ضمن صفوف الفريق في موسم 2006-2007، وقد سجل في أولى مبارياته مع الفريق في الدوري، وقد قدم اللاعب مستويات كبيرة للغاية، ليختاره المدرب حسن شحاتة، للمشاركة مع المنتخب لمصري بطولة الألعاب العربية.

انتقال وليد سليمان إلى الأهلي السعودي

في موسم 2009، أعلن النادي الأهلي السعودي الأول لكرة القدم، عن التعاقد مع اللاعب وليد سليمان، من أجل تدعيم صفوف الفريق، حيث انتقل على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر فقط مقابل 500 ألف دولار أمريكي، ولكن فشل اللاعب وليد سليمان، في تقديم الأداء المنتظر منه مع الفريق بسبب الإصابات التي تعرض لها اللاعب مع الفريق، ليعود بعد ذلك اللاعب إلى نادي بتروجيت المصري.

ومع بداية موسم 2010، أعلن نادي إنبي المصري عن التعاقد مع اللاعب وليد سليمان، وذلك من أجل تدعيم صفوف الفريق ورفض وقتها التعاقد مع النادي الأهلي المصري ونادي الزمالك، حيث تألق مع الفريق بشكل كبير ليصبح بعد ذلك ضمن التشكيلة الأساسية للفريق.

انتقال وليد سليمان إلى الأهلي

أجرى النادي الأهلي المصري مفاوضات كبيرة مع اللاعب وليد سليمان، من أجل التعاقد معه لتدعيم صفوف الفريق، حيث نجح الفريق في التعاقد معه في موسم 2010-2011، وذلك في صفقة وصلت إلى 8 مليون جنيه مصري، وكانت أغلى صفقة في الفريق في هذا الموسم.