من هو وليد أزارو لاعب الأهلي المصري ومنتخب المغرب لكرة القدم؟

من هو وليد أزارو لاعب الأهلي المصري ومنتخب المغرب لكرة القدم؟

اللاعب وليد أزارو

وليد أزارو هو لاعب كرة قدم مغربي يلعب ضمن صفوف النادي الأهلي المصري الأول لكرة القدم ومنتخب المغرب الأول لكرة القدم، وذلك في مركز الهجوم، ولد أزارو في 11 يونيو 1995 ميلادية في مدينة آيت ملول المغربية.

مسيرة وليد أزارو الكروية

ولد اللاعب المغربي وليد أزارو، في مدينة آيت ملول المغربية التابعة لمدينة أكادير، حيث قرر أن يكون لاعب كرة قدم وهو في عمر الثالثة عشر من عمره، وقد التحق بالفريق الأمازيغي أدرار سوس، والذي يلعب ضمن صفوف دوري الهواة المغربي، ثم انتقل إلى الفريق الأول في فريق أدرار سوس المغربي، وقد تدرج في كافة فئات الفريق بالكامل، كما حصل على فرصة مميزة للغاية بعدما خاض تجربة مع نادي جسنية أكادير المغربي، ولكن أعلن مدرب الفريق عن رفض ضم اللاعب وليد أزارو، إلى صفوف الفريق.

انتقل اللاعب وليد أزارو، إلى نادي الدفاع الحسني الجديدي المغربي في عام 2015، حيث كان يلعب تحت إشراف المدرب جمال السلامي، والذي اكتشف موهبته بشكل سريع وقد أقنعه باللعب في مركز الهجوم، وقد شارك مع منتخب المغرب للمحليين في وقت لاحق بعد موسمه الكروي المميز.

واصل اللاعب وليد أزارو، مستوياته المميزة مع نادي الدفاع الحسني الجديدي المغربي، حيث نجح في لفت أنظار الفرق العربية والأفريقية، حيث نجح في تسجيل 12 هداف مع ثماني تمريرات حاسمة في البطولة المغربية.

انتقال وليد أزارو إلى الأهلي المصري

في موسم 2017، أعلن النادي الأهلي المصري الأول لكرة القدم، عن التعاقد مع اللاعب وليد أزارو، قادماً من نادي الدفاع الجديدي بعقد مدته أربع سنوات كاملة، لك مقابل 1.4 مليون دولار أمريكي، حيث أصبح لاعب أساسي ضمن صفوف النادي الأهلي وقد شارك في البطولة العربية للأندية في موسم 2016-2017.

أما على المستوى الدولي، فقد شارك مع منتخب المغرب الأول لكرة القدم في موسم 2017، وذلك في مباراة ودية أقيمت أمام منتخب بوركيان فاسو، وقد شارك مع المنتخب المغربي في مباراة ودية آخرى مع المنتخب المغربي أمام صربيا، وظهر اللاعب بمستويات رائعة للغاية، ولكن تم استبعاده من قائمة المنتخب.