وصفات منزلية لنضارة البشرة وحيويتها

وصفات منزلية لنضارة البشرة وحيويتها

وصفات منزلية لنضارة البشرة، بغض النظر عن لون بشرتك، فإن البريق واللمعان هما الخصائص التي تضيف الجمال إلى بشرتنا. يساعد التألق واللمعان الجميلان على رؤية البشرة المثالية والشابة والمدهشة. ومن خلال المقال سنقدم لكم بعض وصفات منزلية لنضارة البشرة.

وصفات منزلية لنضارة البشرة

تغيرات الطقس، التعرض للتلوث، أشعة الشمس القاسية، عملية الشيخوخة، المكياج، منتجات العناية بالبشرة وحتى خيارات الطعام السيئة، كل هذه الخصائص يمكن أن تنتقص من مظهر بشرتك وتسبب مشاكل البشرة المختلفة.

للحفاظ على بشرة مشعة، من الضروري الحفاظ على روتين جيد للعناية بالبشرة. بصرف النظر عن الحفاظ على سطح الجلد، يجب أن تتناول طعامًا صحيًا لتزويد خلايا الجلد بالوقود من الداخل.في الوقت نفسه، يمكنك استخدام العلاجات الطبيعية لبشرة متوهجة، بطريقة بسيطة وغير مكلفة، وفيما يلي وصفات منزلية تساعدك في الحصول على بشرة متوهجة.

تنظيف الوجه

للحفاظ على بشرة متوهجة، من المهم تنظيف البشرة يوميًا. سيساعد ذلك في الحفاظ على البشرة نظيفة وناعمة وبدون انسداد المسام بالملوثات. كما أنه يساعد على منع اندلاع تقرحات الجلد.

من المهم القيام بتطهير لطيف للوجه يوميًا، سواء في الصباح أو في الليل، يمكنك استخدام ماء الورد. اغمس الصوف القطني في ماء الورد وقم بتنظيف الوجه برفق، من المهم تجنب شراء صابون يحتوي على نسبة عالية من الكحول أو غيرها من مواد التجفيف. ابحث عن واحدة مصنوعة من المكونات الطبيعية.

الترطيب

الرطوبة مهمة للحفاظ على بشرة صحية وجميلة. بغض النظر عن نوع بشرتك، من المهم استخدام مرطب جيد يمنع بشرتنا من الجفاف. يساعد المرطب في الحفاظ على مستوى الرطوبة الطبيعية للجلد عن طريق إحكام الرطوبة الموجودة بالفعل في الجلد.

بالإضافة إلى ذلك، تبدو البشرة الرطبة ناعمة ونضرة ولا تظهر عليها علامات الشيخوخة. وفقًا للأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية، فإن أفضل وقت لاستخدام المرطب هو بعد مغادرة الحمام أو الاستحمام. يمكن استخدام زيت جوز الهند وزبدة الشيا أو زيت الزيتون كمرطب طبيعي للبشرة. أولئك الذين لديهم نوع البشرة الدهنية يمكن استخدام زيت أخف وزنا مثل زيت الجوجوبا.

التقشير

التقشير هو إجراء تجميلي مطلوب للاستمتاع ببشرة صحية ومتوهجة. يساعد التقشير على التخلص من خلايا الجلد الميتة التي بنيت على سطح الجلد، وتوفر بشرة جديدة وصحية. لتقشير طبيعي للبشرة، دقيق الشوفان هو وسيلة طبيعية جيدة جدا.

  • ضعي ملعقتين كبيرتين من دقيق الشوفان في وعاء.
  • أضفي ملعقتان كبيرتان من الحليب العادي وملعقة كبيرة من العسل.
  • تخلط جيدا جميع المكونات.
  • ضع الخليط على الوجه مع التدليك باستخدام حركات دائرية لفرك الخلايا الميتة.
  • اترك الخليط على الجلد لمدة 10 إلى 15 دقيقة أخرى.
  • ثم فرك الخليط مرة أخرى ثم شطفه بالماء البارد.
  • قم بتجفيف الجلد وتطبيق مرطب على الوجه.

يجب أن يتم التقشير مرة واحدة فقط في الأسبوع أو الأسبوعين، وهذا يتوقف على مدى حساسية بشرتك.