وصفات طبيعية لزيادة الوزن فى مدة قصيرة بالأعشاب والأدوية والحقن

وصفات طبيعية لزيادة الوزن فى مدة قصيرة بالأعشاب والأدوية والحقن

وصفات لزيادة الوزن بسرعة

الكثير من الفتيات والشباب يشكون كثيراً من النحافة، لذلك يبحثون كثيراً عن وصفات لزيادة الوزن وطرق فعالة لتحقيق هدفهم، ولكي يحصلون علي جسم رشيق ومناسب، وبطرق طبيعية، وذلك لأن النحافة تسبب لهم التوتر والقلق طول الوقت ولذلك سوف نستعرض في هذا المقال البعض من الطرق الطبيعية لزيادة الوزن.

وصفات لزيادة الوزن

الحلبة

  • يتم إضافة الحلبة على ماء مغلي على النار ويترك حتى يغلي جيداً، ثم يصفى بالمصفاة ويحلى بالعسل او السكر حسب الرغبة، وتشرب الحلبة 3 مرات يومياً مع الاستمرار لكي نحصل على الوزن المناسب والمطلوب.
  • او نضع ملعقتين من زيت الحلبة لنصف كوب ماء، ويشرب قبل النوم وعلى الريق، ومن الأفضل يأخذ معه ملعقة من المربى، ونستمر في عمل هذا حتى نحصل على الوزن المناسب.
  • أو نضع لتر ماء علي النار ونضع به مسحوق الحلبة ويترك علي النار حتي يغلي ثم يصفي ويحلي بالسكر ويشرب منه كل ساعة .
  • يتم خلط زيت الحلبة مع زيت الخروع بمقدار متساوي، ويدهن بهذا الخليط المكان المرغوب في زيادته.

البصل

قوم بتناول البصل دائماً بجانب الطعام، فهو يعد من الأطعمة الفاتحة للشهية، ويجب تناول بصلة في الفطار وبصله صغير في الغداء وبصله صغيره في العشاء، ولكي تتخلص من رائحة البصل يجب تناول البقدونس.

الطحينة

الطحينة تعتبر واحدة من الأطعمة فاتحة الشهية وتساعد في زيادة الوزن بزيادة معدل تناول الطعام، لأنها هي تصنع من السمسم فاتح الشهية بشكل كبير، كما يمكن إضافة الطحينة للكثير من أنواع السلطات المختلفة.

زيادة الوزن بالأدوية

هناك العديد من الأدوية التي تساعد على زيادة الوزن بشكل صحي، ولكن قبل تناول أي دواء خاص بزيادة الوزن يجب إستشارة الطبيب المختص، وذلك لأن أخذ دواء غير مناسب أو الإكثار من دواء معين قد يعمل على إضرار صحة الجسم.

حقن زيادة الوزن

تستخدم حقن زيادة الوزن في فتح الشهية، فهي تحتوي علي سعرات حرارية، ولذلك تعمل علي زيادة قدرة جسم الإنسان، وتؤدي لزيادة الوزن ويجب أخذ حقنة كل أسبوع او 3 أسابيع حسب نوع المرض وحسب نوع الحقنة وفقا لتعليمات الطبيب.

نظام بروتين بودرة لعلاج النحافة وزيادة الوزن

وهذا النوع من الأغذية يكون بودره ويحتوي على بروتينات ودهون وفيتامينات، وهو يستخدم للنحافة كغذاء مكمل للأشخاص النحيفة.

نصائح لزيادة الوزن

  • يجب أن تنتظم في ممارسة الرياضة، لأن الرياضة تقوي العضلات، و تبدأ زيادة الوزن في تقوية العضلات، كما أن الرياضة هي تفتح الشهية.
  •  تناول الكثير من الوجبات الصغيرة، بدل وجبات كبيرة ولكن قليله.
  •  يجب أن تبدأ أولا بتناول الوجبة الرئيسية وبعد ذلك السلطات و الفواكه.
  •  تناول أطعمة غنية بالفيتامين ك النشويات والسكريات والفواكه والخضراوات.
  •  قوم بشرب الحليب يوميا، وتناول الأرز والمكرونة والصلصة والجبنة البيضاء.
  •  قلل من شرب المياه أثناء قيامك بالأكل لأن المياه هي تقلل عملية الهضم.

الاستمتاع أثناء تناول الطعام

المرأة النحيفة تعاني كثيراً من قلة الرغبة في تناول الطعام ومن فقدان الشهية، ولذلك يجب عليكي سيدتي الابتعاد تماماً عن الأمور المزعجة وعن القلق والتوتر، ويمكنك تناول الطعام أثناء مشاهدتك لفيلم مفضل أو مسلسل، أو في مكان تشعر به بالسعادة.

الإكثار من المشروبات

يفضل أن نشرب الكثير من السوائل التي تزود الوزن، كشرب اللبن، والعصائر، والفواكه، ويجب أيضاً أن نشرب كميه مياه وفيرة لكي نحافظ على ترطيب الجسم.

النوم الجيد

النوم هو يساعدنا كثيرا في الاستفادة من تناول الطعام، والمعدل الطبيعي عند المرأة هو يتراوح من سبع لتسع ساعات في اليوم، يجب أن نهتم كثيرا بترتيب السفرة، لكي تزيد الشهية ولكي تتناول الطعام بشهية مفتوحة، ويجب الإكثار من تناول أطباق الشوربة.

استشارة اخصائي تغذية

  • الكثير من السيدات يفضلون استشارة اخصائي التغذية لكي يقدم لها الإرشادات والنصائح الصحيحة لكي تزيد وزنها بشكل صحيح وطبيعي.
  • الإبتعاد عن العصبية المفرطة.
  • تجنب التوتر والإكتئاب، وذلك بالبعد عن أي شيء يزعجك.
  • تجنب القلق من كل شيء وجعل النفسية هادئة دائماً.