وصفات طبيعية لنضارة البشرة وحيويتها

وصفات طبيعية لنضارة البشرة وحيويتها

وصفات طبيعية لنضارة البشرة، التجاعيد والخطوط الدقيقة وخطوط الضحك والبقع الداكنة هي أكبر مشاكل البشرة التي تواجهها أي إمرأة. لا يمكننا الهرب من الشيخوخة، لكن يمكننا تأخيرها من خلال هذه العلاجات المضادة للشيخوخة. تنفق النساء الكثير من المال على العلاجات الكيميائية لإعطاء بشرة نضرة وخالية من التجاعيد وعلامات العمر. هناك العديد من العلاجات المنزلية التي يمكن أن تساعدك على مكافحة الشيخوخة دون الحاجة إلى شراء المواد الكيميائية، وهذا ما سنتعرف عليه من خلال المقال.

وصفات طبيعية لنضارة البشرة

هذه مجموعة وصفات طبيعية لنضارة البشرة تعرفي عليها من خلال الآتي:

زيت الأفوكادو

الأفوكادو غذاء جيد للصحة العامة ولصحة الجلد. استخدام زيت الأفوكادو على الجلد يساعد في ظهور بشرة شابة ونضرة دون علامات الشيخوخة. ينصح به خاصة للأشخاص الذين يعانون من جفاف الجلد. زيت الأفوكادو عبارة عن زيت مضاد للشيخوخة غني بالفيتامينات A و E يساعد على استعادة تلف الجلد المرتبط بالعمر، كما أنه يعيد نمو خلايا جديدة صحية ويحافظ أيضًا على الأنسجة الحالية والبشرة في حالة صحية.

يحتوي الأفوكادو على كمية عالية من البروتين والتي تعزيز صحة البشرة وتقلل التجاعيد والبقع العمرية، بقع الشمس، التجاعيد وترهل الجلد. يساعد زيت الأفوكادو على خلق مظهر موحد للبشرة.

  • ضع زيت الأفوكادو على البشرة. كلما امتص الزيت في الجلد، كلما زادت الرطوبة التي يوفرها للبشرة الأمر الذي يساعد في نضارة البشرة وحيويتها.

زيت بذور الرمان

يعتبر زيت بذور الرمان زيتًا ممتازًا لتأخير ومنع شيخوخة الجلد. ويعد من أفضل الوصفات الطبيعية لنضارة البشرة، حيث يحتوي على مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على استعادة الأضرار الناجمة عن الجذور الحرة، والتعرض لأشعة الشمس والتعرض للملوثات التي تسبب شيخوخة الجلد.

تؤكد دراسة نشرت عام 2010 في مجلة “الأمراض الجلدية التجريبية” على التأثير الكيميائي لزيت بذور الرمان ومنتجاته على الجلد. يقوي الزيت البشرة، والطبقة الخارجية من الجلد والأدمة، والطبقات العميقة من الجلد ويشجع إنتاج الكولاجين الذي يحسن مرونة الجلد ويعطي مظهرًا صحيا للبشرة.

  • دلكي البشرة بزيت بذور الرمان عالي الجودة، وكرري هذا يوميًا.

زيت جنين القمح

يحتوي هذا الزيت على خصائص متجددة لبشرتنا تساعد في الحفاظ على مظهر شبابي خالٍ من العيوب مع مرور الوقت. الزيت غني بفيتامين أ وفيتامين هـ ولديه مضادات أكسدة قوية تمنع تلف الجذور الحرة لخلايا الجلد. يساهم مع الوقت في عمليات تجديد البشرة، وهو ممتاز لعلاج البشرة الجافة والشيخوخة.

في دراسة نشرت عام 2010 في مجلة أبحاث الأدوية الطبيعية، تبين أن المركبات التي تجمع بين زيت جنين القمح ومستخلص الألوة فيرا هي تركيبة رابحة أعطت رطوبة بشرة أعلى من كلا المكونين. لذلك يوصى باستخدام زيت جنين القمح جنبًا إلى جنب مع الصبار للحصول على أفضل النتائج.

  • أضفي بضع قطرات من زيت القمح مع ملعقة صغيرة من جل الصبار الطبيعي واخلطيها معًا. ضعي المركب على الجلد، وقومي بتدليك البشرة بلطف لمدة خمس دقائق وشطفها بالماء الدافئ، كرري العملية مرة واحدة يوميًا.
  • خيار آخر هو خلط العسل وزيت جنين القمح بالتساوي، وتطبيق الخليط على الجلد ويترك حوالي 15-20 دقيقة قبل الشطف بالماء. كرري هذا مرة واحدة في اليوم.

زيت النيم

زيت النيم هو زيت موصى به لصحتنا العامة وتأخير شيخوخة الجلد. يحتوي الزيت على خصائص مضادة للفيروسات ومضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات ومضادة للفطريات. يحتوي زيت النيم على مكونات مضادة للأكسدة الطبيعية تحمي البشرة من السموم البيئية التي تسرع شيخوخة الجلد. الزيت غني بالأحماض الدهنية غير المشبعة وفيتامين E، وهو مزيج مثالي لتجديد خلايا الجلد واستعادة مرونة البشرة.

كما أن الأحماض الدهنية به توفر الحماية ضد تلف الجلد الناجم عن التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية. فيتامين E في زيت النيم له تأثير تليين وتهدئة على الجلد بالإضافة إلى تقليل ظهور الخطوط العميقة، وبقع العمر والتجاعيد. يساعد زيت النيم أيضًا على محاربة البكتيريا في الجسم، وهي بكتيريا يمكن أن تؤدي إلى حدوث حب الشباب أو الأكزيما أو الصدفية إنه حقا من أفضل الوصفات الطبيعية للبشرة.

  • امزجي ملعقة كبيرة من زيت النيم مع ثلث كوب من الماء الدافئ أو زيت الزيتون أو زيت جوز الهند. قومي بتدليك البشرة في محلول لمدة خمس دقائق واتركيه على البشرة لمدة 10 دقائق. لا حاجة لشطف بشرتك، حيث يتم امتصاص الزيت في الجلد. كرري هذا يوميا.