وصفات طبيعية للعناية باليدين في الشتاء

Hanan Salah
بيوتى سنتر
وصفات طبيعية للعناية باليدين في الشتاء

في الشتاء، مع قدوم الشتاء تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض، مما يؤثر بشكل مباشر على بشرتك، لتبدأ في الجفاف والتشقق، وإذا لم تتخذي التدابير اللازمة، فسوف يتفاقم الوضع، مما يؤدي إلي حدوث التهابات جلدية واحمرار. أيضا يشبه جلد الأيدي في الهيكل الجلد في الأجزاء الأخرى من الجسم. ولكن لماذا يتم تصدعه وإلتهابه أكثر من أي مكان آخر؟ وما هي طرق العناية بالأيدي في الشتاء؟ تابع معنا مقال اليوم.

وصفات طبيعية للعناية باليدين

تجف اليدين وتتشقق في الطقس البارد، أحد الأسباب هو الاتصال المتكرر بالماء والمنظفات والغبار. عند ملامسة العديد من المنتجات الكيميائية، تجف الطبقة العليا من الجلد – تفقد جزيئات الدهون الطبيعية. وبالتالي، تصبح التجاعيد الصغيرة جافة ومتشققة وضعيفة، وهو ما يدل على الشيخوخة المبكرة لجلد اليدين.

وصفات منزلية للعناية باليدين

إذا كنت تبحثين عن طرق العناية باليدين في الشتاء، سوف تساعد أقنعة اليد في الحفاظ على جمالها في طقس شديد البرودة. يمكنك استخدام العسل، صفار البيض، والجلسرين. لكي تكون النتيجة جيدة حقًا.

يجب استخدام هذه الأقنعة لتنظيف البشرة، مثل الكمادات الدافئة. ثم توضع القفازات الدافئة على اليدين. يمكنك وضع الكمادات ليلا، إنها تعتني باليدين طوال الليل. ليتم تعزيز تأثير الأقنعة، قبل الإجراء، يمكنك غمس يديك لمدة 2-3 دقائق في الماء الدافئ.

خلطات لليدين في الشتاء

فيما يلي بعض الوصفات لأقنعة اليد:

وصفة الجزر

قم بقطع جزرة كبيرة، أضف ملعقة كبيرة من القشدة الحامضة و 1 ملعقة صغيرة. زيت الزيتون. امزج كل شيء جيدًا وطبق الخليط على يديك.

قناع البطاطس 

قومي بطحن 2 بطاطا طازجة (بدون قشر)، أضف 50 غ من الحليب و 1 ملعقة صغيرة. زيت الزيتون. امزج كل شيء جيدًا وطبق الخليط على يديك. يعد هذا القناع مفيدًا بشكل خاص إذا كانت بشرتك ملتهبة في الشتاء.

لا ترمي الماء الذي طهيت به البطاطا أو الأرز. أنه يحتوي على تأثير مضاد للجراثيم والالتهابات. إذا استرخيت يديك لمدة 5 دقائق يوميًا في مثل هذه المياه ، فسيصبح جلدك حريريًا وأنيقًا وستشفى أظافرك.

تقشير اليدين

يمكنك أيضًا إعداد علاج منزلي ينظف جلد يديك جيدًا في الشتاء. وإليك الوصفة:
مزيج 1 ملعقة كبيرة. الأعشاب الطازجة أو المجففة: حكيم، البابونج، آذريون. تنقع لمدة 1 ساعة في الماء الساخن، ثم قم بتصفيته فوق الشاش. أضف 1 ملعقة صغيرة من العسل والزبدة المذابة قليلا. إنه مثالي للعناية باليدين في الشتاء.

إذا كانت بشرتك شديدة التشقق في الشتاء، فقم بتدليك يديك باستخدام فرشاة شعر ناعمة كل صباح ومساء. خلال أسبوع ، ستصبح بشرتك ناعمة وطرية.

يمكن أن يتسبب المرفق الخشن الجاف في الكثير من المتاعب. للعناية به، قم بتدليكه بشريحة من الليمون وكريم بشرة جافة. إذا كان الجلد ناعمًا ولكن أحمر، فقم بالتدليك بالكريم والملح – لكن مرتين في الأسبوع فقط.
هذا المقشر ليس جيد للمرفقين وحسب، ولكنه جيد لتقشير جسمك كله، يمكن أن يتم عن طريق خلط القهوة والعسل أيضا.