التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

وزارة الصحة: فحص 80% من طلبة وطالبات المدارس على مستوى الجمهورية

وزارة الصحة: فحص 80% من طلبة وطالبات المدارس على مستوى الجمهورية

المصطبة – أعلنت وزارة الصحة والسكان، أنها قامت بإجراء فحوصات طبية شاملة لـ80% من طلاب المدارس على مستوى الجمهورية، خلال النصف الأول من العام الدراسى الحالى.

وقال المتحدث الرسمى لوزارة الصحة، الدكتور خالد مجاهد، إن هذه الفحوصات تأتى فى إطار متابعة تفعيل الفحص الطبى الدورى الشامل لطلبة المدارس، والذي يهدف إلى الاكتشاف المبكر للأمراض، وإعداد برنامج للتثقيف الصحى، ورفع درجة الوعى لديهم من خلال التعرف على أولويات المشاكل الصحية التى تواجههم.

وأوضح مجاهد، انه يتم المرور على جميع المدارس بالمحافظات لمتابعة تفعيل الخطة الوقائية داخلها، والتأكد من توافر مستلزمات مكافحة العدوى ومتابعة البيئة الداخلية والخارجية للمنشآت التعليمية، كما يتم تشكيل فريق طبى للمرور على لجان الامتحانات من طبيب وممرضة ومسؤول صحة مدرسية، كما يتم إدخال بيانات الفحص الدورى لطلاب المدارس على قاعدة بيانات الموقع الالكترونى لوزارة التربية والتعليم من خلال التنسيق مع الوزارة.

وأضاف المتحدث الرسمى، أن إجمالى عدد المترددين على عيادات صحة الشباب بثلاث محافظات بلغ 2863 شخصا، منهم 1121 بالقاهرة و978 بأسيوط 764 بسوهاج، وذلك للحصول على خدمات المشورة الصحية، ورفع وعيهم الصحى، مشيرا إلى أنه يتم استطلاع أراء المترددين فى الخدمات المقدمة لهم.

التعليقات