التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

وزارة التجارة والصناعة السعودية تلغي اشتراط حد أدنى لرأسمال المنشآت الصناعية

وزارة التجارة والصناعة السعودية تلغي اشتراط حد أدنى لرأسمال المنشآت الصناعية

المصطبة – أصدر الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، وزير التجارة والصناعة السعودي، قراراً وزارياً يقضي بعدم اشتراط وجود حد أدنى لرأسمال المنشآت الصناعية على المستثمرين عند التقدم بطلب الحصول على ترخيص صناعي.

وحسب بيان وصل لـ “المصطبة” نسخة منه، فمن المقرر بدء العمل بالقرار الجديد منذ تاريخ صدوره للإسهام في تسهيل إجراءات حصول المستثمرين الصناعيين على التراخيص وتوسيع الطاقات الإنتاجية للقطاع الصناعي.

وأكد وزير التجارة والصناعة على أهمية القرار في تنويع الأنشطة الاقتصادية في القطاع الصناعي، وتنمية الصادرات غير النفطية لزيادة مساهمتها في إجمالي قيمة الصادرات، إلى جانب الاستفادة من الميزات النسبية للمناطق في تعزيز التنويع المكاني للأنشطة الاقتصادية مع التوسع في إنشاء مناطق صناعية وحاضنات للأعمال والتقنية لتحسين استغلال تلك الميزات ونقل التقنية وتوطينها.

وحسب البيان يأتي ذلك في إطار دعم وتشجيع الوزارة للمستثمرين في القطاع الصناعي بالمملكة لتحقيق تنمية صناعية إقليمية متوازنة، والرفع من الطاقة الإنتاجية للقطاع بتكاليف تساعد على المنافسة في الأسواق المحلية والخارجية.

وتؤكد وزارة التجارة والصناعة سعيها الحثيث والمتواصل في تسهيل إجراءات خدماتها للمستثمرين في القطاع الصناعي في المملكة وتلبية احتياجاته ومتطلباته.

التعليقات