هل يحتاج الرجل إلى كريم الوجه؟ وما هي أنواع الكريم للرجال؟

بيوتى سنتر
22 يوليو 2019953 مشاهدة
هل يحتاج الرجل إلى كريم الوجه؟ وما هي أنواع الكريم للرجال؟

هل يحتاج الرجل إلى كريم الوجه؟ يعتقد معظم الرجال المعاصرين أنهم لا يحتاجون إلى كريم للعناية ببشرتهم، في حين أنه لا يرتكب مصفف الشعر هذا الخطأ ويوصي بأنه يجب أن يعتني الرجل ببشرته عن كثب. نظرًا لأن الحلاقة لا يكون لها التأثير الأكثر فائدة على بشرة الوجه، فحتى جلد الذكور يتطلب مواد مغذية وترطيب، وغالبًا ما يكون أكثر من جلد الإناث. يجب مراعاة اختيار كريم الرجال بعناية، مع مراعاة نوع البشرة وحالتها وخصائص الكريم المغذي.

هل يحتاج الرجل إلى كريم الوجه؟

تعتمد منتجات العناية بالرجال على مواد أكثر نشاطًا، ويتم امتصاصها بسرعة، وتتمتع بخصائص علاجية وحافظة وترطيب وتجديد. من المهم تغيير الخط لعدة سنوات، حيث يصبح الجلد أرق وأسوأ مع انخفاض نشاط عملية تجديد الخلايا. عاجلاً أم آجلاً، تظهر التجاعيد المتزايدة. ويمكن علاجها فقط عن طريق مستحضرات التجميل المختارة بشكل صحيح.

ما هي أنواع الكريم للرجال؟

الغرض الرئيسي من كريمات الوجه، خاصة بالنسبة للرجال، هو ترطيب وتغذية البشرة. ومع ذلك، فإن غالبية مستحضرات التجميل للرجال تؤثر على أكثر من طيف واحد في وقت واحد. هذه ميزة لا يمكن إنكارها. تنقسم كريمات الوجه للرجال إلى أنواع محددة، وهي:

  • كريم مرطب: كريم ذو تركيبة خاصة (الجليسرين أو السيليكون) مصمم لتغذية خلايا الجلد ومنع جفاف الجلد العلوي.
  • كريم تغذية: يحتوي كريم التغذية على المعادن والفيتامينات والزيوت الأساسية. في الوقت نفسه، يقوم بتجديد وتقوية وتغذية البشرة بجميع المواد اللازمة للحفاظ على شباب البشرة ونضارتها.
  • كريم مكافحة الشيخوخة – يحتوي على مضادات الأكسدة اللازمة لتجديد الخلايا ومنع الشيخوخة.
  • كريم مضاد للالتهابات – فعال ضد حب الشباب والتهيج، وغني بالمكونات الفعالة التي تحمي البشرة من الإصابة بالبكتيريا الضارة.
  • الشفاء – يحتوي على المواد التي تنشط عملية الشفاء للبشرة. ويشمل هذا النوع معظم الكريمات المستخدمة بعد الحلاقة.

أيضا، تنقسم جميع كريمات الوجه للرجال إلي كريمات النهار والليل. كريم النهار يحمي البشرة من الآثار الضارة للبيئة. أما كريم الليل – يساعد على ترطيب وتشبع الجلد بالمواد المفيدة.

نصائح عند اختيار كريم الوجه للرجل

ينصح مصفف الشعر بتحري الدقة عند اختيار كريم الوجه للرجال. يمكن للكريمات التي لم يتم إختيارها بعناية أن تؤدي إلى تفاقم حالة الجلد. يمكنك استشارة الأخصائي عند اختيار كريم الوجه للرجال، خصوصا إذا كنت تعاني من مشاكل في الجلد.

المعايير الرئيسية لاختيار كريمات الوجه للرجل هي:

  • في البداية، يجب أن يكون كريم الوجه للرجال مناسبًا لنوع بشرة الرجال. يمكن تحديدها بشكل مستقل أو بالتشاور مع أخصائي تجميل. اعتمادًا على نوع الجلد، يمكن أن تختار الكريمات سواء الكريمات المرطبه، أو المغذية للبشرة، وهذا المعيار مهم جدًا أيضًا.
  • عند اختيار كريم الوجه، يجب الانتباه إلى جودة العبوة – ويجب أن تكون الفئة العمرية المشار إليها مناسبة.

بعد شراء الكريم، وقبل متابعة استخدامه، تحتاج إلى التأكد من أن المنتج لا يسبب الحساسية أو الآثار الجانبية غير المرغوب فيها. للقيام بذلك، يجب مراقبة الجلد عن كثب بعد أول تطبيق ولعدة أيام من الاستخدام اليومي. إذا كان الجلد بعد الكريم مهيجًا أو محمرًا أو متقشر، فاستبدل الدواء على الفور.