هل تعرف إضافات ووردبريس ؟

تكنولوجيا
هل تعرف إضافات ووردبريس ؟

نتحدث في هذا التقرير عن إضافات ووردبريس ، حيث يوجد أكثر من 60 مليون موقع عبر الشبكة العنبكوتية، يكون معتمدًا على موقع ووردبريس، وبالرغم من الخصائص المتميزة التي يقوم موقع ووردبريس بتقديمها، كما أن برمجيته قد لا تقوم بتغطية كل المميزات التي تكون المواقع في حاجة لها.

إضافات ووردبريس

WooCommerce

تعتبر هذه الإضافة من بينم أبرز إضافات الووردبريس إطلاقًا، ولكنها لا تكون ملائمة لكل أصحاب المواقع، إذ أنها جرى تخصيصها لمواقع التجارة الإلكترونية، حيث من خلال استعمالها يتمكن المتسعمل من أن ينشئ متجر إلكتروني رائع، والبيع عن طريقه ما يمتلكه المستعمل من منتجات.

ومن ثم فهي تعد حلا عبقريا لكل أصحاب موقع ووردبريس المتخصصة في التجارة الإلكترونية، والرابط التالي يعتبر رابط رابط الإضافة على منصة ووردبريس WooCommerce.

WordPress Ad Manager & AdSense Ads

يعتبر WordPress Ad Manager & Ad-sense Ads من أبرز وأهم إضافات ووردبريس، وهو موقع ممتاز للغاية من أجل وضع إعلانات أدسنس بالموقع، وإدارة البانرات الإعلانية بالموقع عمومًا.

كما يكون في الإمكان عن طريق تلك الإضافة وضع شفرات إعلانية بين محتوى مقالات الموقع، وهناك العديد من الاختيارات المتميزة فيها، والتي ستمكن مستعمليها من وضع الإعلانات في الأماكن التي تريدها في الموقع الخاص بك، وهناك رابط الإضافة على ووردبريس، وهو WordPress Ad Manager & AdSense Ads – Ad Inserter.

 Classic Editor

تعتبر إضافة Classic Editor من أبرز وأهم إضافات ووردبريس، حيث أن الإصدار الخامس من ووردبريس WordPress 5.0 وبه العديد من المميزات الخصائص الجديدة، ويعتبر من بين تلك الخصائص تغيير المحرر التقليدي مع محرر أكثر تطوراً يعرف باسم Gutenberg.

وفي الحقيقة رغم أن ذلك المحرر الرائع أكثر تحديثًا ويحتوي على العديد من الخواص الجميلة، إلا أن الكل لم يشعر براحة كبيرة على مستوى التعامل معه، ولهذا طور مساهمي ووردبريس إضافة Classic Editor، والتي عن طريقها يكون في إمكان المستعملين أن يرجوعوا لاستعمال المحرر التقليدي، أما رابط هذه الإضافة على منصة ووردبريس، هو Classic Editor.

 Akismet Anti-Spam

تعتبر إضافة Akismet Anti-Spam من أبرز وأهم إضافات ووردبريس، حيث أن شركة Automattic المخصصة لإدارة التعليقات قامت بتطويرها، والقيام بمنع التعليقات المزعجة عن طريق نظام رائع من أجل ترشيح التعليقات والفصل بين الشرعي منها والمزعج، كما أن رابط الإضافة على منصة ووردبريس، هو Akismet Anti-Spam.

Redirection

تعتبر إضافة Redirection من أبرز وأهم إضافات ووردبريس، حيث أنه عن طريق هذه الإضافة يكون في الإمكان عمل تحويل لأحد روابط المواقع الخاصة بك لرابط آخر بطريقة 301، كما أنه من المحتمل جداً أن تغير رابط لأحد صفحات الموقع الخاص بك.

عندها عندما يزور أي زائر من زوار موقعك الرابط، فإنه سيصل لصفحة عن طريق الخطأ 404، أما عن طريق تلك الإضافة فيكون في إمكانك أن تحول كل من يزور الرابط المكسور إلى رابط آخر صحيح بديل، أو للصفحة الأساسية للموقع، أما رابط الإضافة على ووردبريس، وهو Redirection.

W3 Total Cache

تعتبر إضافة W3 Total Cache من أهم إضافات ووردبريس، حيث أنها تطور سرعة أداء أي موقع وتشتمل على عدد كبير من المميزات المتقدمة، وعن طريق تك الإضافة يكون في الإمكان تطوير آداء موقعك بشكل جميل، ولكن تلك الإضافة تكون في حاجة إلى حرص كبير في التعامل، وتيعين عليك أن تفهم كل خاصية بها قبل أن تفعلها، ويكون رابط الإضافة على ووردبريس، هو W3 Total Cache.