هل الحب كالمخدرات ؟

21 مارس 202049 مشاهدة
هل الحب كالمخدرات ؟

يقول البعض إن الحب كالمخدرات وأن الرومانسية من الممكن أن تصل إلى حد الإدمان بالفعل هذا الأمر صحيحا حيث يقوم المخ بافراز بعض المواد التي تعطي تأثير المخدرات أثناء الشعور بالحب وفي الحالات الرومانسيه ولذلك يقوم المحبين باصدار رد فعل عاطفي بصوره تلقائيه تكون مشموله بالمكافأت والمحفزات.

الحب كالمخدرات

ومن الجدير بالذكر أن ادمغتنا ترتبط بسلوك صعب عند اختيار الرفيق  حيث نصبح محفزين جدا للفوز بهم وتكون المكافئة في ذلك الأمر على هيئة اعتراف بالاحساس بشعور جيد وانه حقا يستحق التجربه.

وتستطيع أن تشعر بالسعاة عندما تكون في حاله حب ممزوجة ببعض من الشعور بالقلق أو التوتر و المكافاه التي تعتبر جزء من المخ أو التي تجعلنا نشعر بالسعاده هي ضروريه للغاية من أجل بقائنا.

ويؤكد أحد الأطباء النفسيين أن الحب الشديد يستخدم نفس النظام في المخ الذي يفعل في حاله ادمان المواد المخدرة  موضحا أن الحب يعد من اقوي المشاعر التي يمتلكها الانسان وأن طول الفتره التي يكون فيها العاشقين معا تصنع فارقا قليل في حدة المشاعر كما أن النظر إلى صور العاشقين تحدث نشاطات بالدماغ في المنطقه المتصله بجزء المكافأت.

وطالما أن الحب موجود فلا داعي للشعور بالخوف من فشل العلاقات فيجب أن يعمل هذا على تقليل التوتر والقلق لدى المحبين.

فوائد الشعور بالحب

وهناك الكثير من الفوائد النفسية عند الشعور بالحب من أهمها

تقليل الاكتئاب

إن الحب يساعد في التخلص من المشاكل العقلية والصحية فهو يعتبر مهديء للجسم والعقل ويثير نمو الأعصاب.

تقليل الشعور بالام

يساعد الحب في تقليل  الشعور بالالام ويساعد أيضا في التخلص من نزلات البرد والتهاب الحلق.

مواجهة الضغوط اليومية

عندما يحصل الشخص على دعم من المحب يكون قويا للغاية في مواجهة الضغوط اليومية التي يتعرض لها أثناء العمل.

تحسين المناعة

إن ممارسة العلاقة الزوجية تساعد الجسم على إفراز هرمون الأوكستوسين المسؤول عن تحسين صحة الجهاز المناعي.

النوم بشكل هاديء

إن الحب يجعلك تشعر بالاسترخاء والهدوء مما يساعدك في الحصول على نوم هاديء دون التعرض لقلق أو توتر أو الشعور بالالام ويتيح ذلك للفرد التنعم بنوم عميق.

وفي النهاية عليك أن تحب بصدق حتى تحصل على فوائد هذا الشعور الذي يتيح لك التنعم بحياة هادئة خالية من التوتر والقلق والالام وخالية من الضغوط النفسية التي تمثل عبئا على صاحبها كما أنه يساعد تحسين المناعة وله تأثير الإدمان على المخ ولكن هذا النوع من الإدمان يمنحك سعادة حقيقية.

كلمات دليلية