هكذا يمكنك إزالة رائحة البصل من الفم

بيوتى سنتر
21 يناير 2020278 مشاهدة
هكذا يمكنك إزالة رائحة البصل من الفم

هكذا يمكنك إزالة رائحة البصل من الفم، يعد البصل من الخضراوات التي تضيف إلى الطعام نكهة لذيذة، وهناك الكثير من الوجبات التي يضاف إليها ويطهى معها، بينما هناك بعض الأكلات التي نحتاج إلى تناوله مثلما هو إلى جانبها، كالعدس والرنجة، مما يجعل رائحة فم متناوله كريهة، ويسبب له الكثير من الإزعاج.

ويضطر الشخص إلى تنظيف أسنانه جيدا بعد تناول البصل، ليس هذا فحسب بل ويضطر إلى غسل لسانه بالفرشاة أيضا، وبالرغم من ذلك إلا أن رائحة البصل قد تظل موجودة، ولذا سنستعرض سويا عدد من الأشياء التي يمكنك القيام بها للتخلص من تلك الرائحة.

إزالة رائحة البصل من الفم

شرب خل التفاح

يعتبر خل التفاح من المحاليل المفيدة لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي، فهو يستخدم كطريقة طبيعية للتخلص من رائحة البصل من الفم، لأنه يحتوي على البكتين الذي يعزز نمو البكتيريا الجيدة.

ويمكنك استخدامه من خلال إضافة ملعقة أو ملعقتين من خل التفاح إلى كوب من الماء، ثم قومي بشربه قبل تناول البصل، كما يمكنك شرب المحلول المخفف بعد كل وجبة.

كما يمكنك إعداد غسول الفم من خل التفاح عن طريق مزج ربع كوب من الخل مع ملعقة كبيرة من العسل، ثم إضافة ملعقة كبيرة من الصبغة، واستخدامه عند الضرورة.

تناول بعض المأكولات والمشروبات

يمكنك مكافحة الروائح الكريهة وخاصة رائحة البصل من خلال تناول الخضراوات، كالليمون والجزر والفطر أو غيرها من أنواع الخضراوات الأخرى، كما يمكنك تناول ملعقة من الخردل مع تحريكها في الفم لمدة 30 ثانية، ثم التخلص منها، كما يمكنك شرب القليل من الشاي الأخضر والذي يحسن رائحة النفس.

استخدام الزيوت العطرية

تعتبر الزيوت العطرية واحدة من مكوّنات أغلب غسولات الفم، فهي تمتلك خصائص مضادة للجراثيم وتنعش رائحة النفس، ويمكنك الاعتماد عليها في صناعة غسول الفم منزليا، وذلك عن طريق مزج ملعقة صغيرة من زيت عطري كزيت جوز الهند، أو زيت اللوز الحلو، مع قطرة من زيت النعناع.

ويفضل استخدام غسول الفم بعد تنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط، وعليك اتباع الإرشادات الخاصة بالغسول لتجنب تهيج الفم.

كلمات دليلية