من هو هارى كين لاعب توتنهام هوتسبير ومنتخب إنجلترا لكرة القدم؟

من هو هارى كين لاعب توتنهام هوتسبير ومنتخب إنجلترا لكرة القدم؟

اللاعب هاري كين

هارى كين “Harry Kane”، مهاجم إنجليزى من الطراز الأول يلعب فى مركز الهجوم الصريح وذلك فى نادى توتنهام هوتسبير الإنجليزي، والمنتخب الإنجليزى الأول لكرة القدم، صنف ضمن أفضل 10 مهاجمين فى كرة القدم فى الفترة الأخيرة، بعدما نجح فى تصدر ترتيب هدافى الدورى الإنجليزى فى أكثر من موسم.

معلومات عن اللاعب هارى كين

بدأ اللاعب هارى كين أولى مسيرته الكروية مع نادى توتنهام الإنجليزى فى الخامس والعشرون من أغسطس 2011، وذلك فى الدورى الأوروبي، ضد نادى هارتس، حيث نجح فى إثبات نفسه مع الفريق الإنجليزى ليحصل على مركز أساسى فى تشكيل الفريق بشكل رسمي.

وقد خاض اللاعب هارى كين، بعض المواسم فى مسيرته الكروية على سبيل الإعارة فى الدورى الإنجليزى الدرجة الأولى، وقد لعب ضمن صفوف نادى ليتون أورينت، فى دورى البطولة الإنجليزية، كما لعب ضمن صفوف نادى ميلوول ونادى ليستر سيتى الإنجليزي، كما لعب ضمن صفوف نادى نورويتش سيتى على سبيل الإعارة.

عاد هارى كين من جديد إلى نادى توتنهام الإنجليزى فى موسم 2014-2015، وقد أصبح لاعب أساسى فى صفوف الفريق، وقد سجل 31 هدف فى الموسم بالكامل، حيث إن منها 21 هدف فى الدورى الإنجليزى الممتاز، وقد حصل على لقب أفضل لاعب شاب فى إنجلترا، وقد حصل على لقب أفضل لاعب فى الدورى الإنجليزى فى موسم 2015-2016 و 2016 – 2017، كما ساعد الفريق فى التأهل إلى دورى أبطال أوروبا فى الموسمين، وحصل أيضاً على لاعب الشهر فى الدورى الإنجليزى الممتاز ست مرات.

أما على الصعيد الدولي، شارك فى صفوف المنتخب الإنجليزى على مستوى الشباب، وذلك مع الفريق الإنجليزى تحت 17 وتحت 19 وتحت 20 وتحت 21 سنة، وقد شارك فى صفوف المنتخب الأول لكرة القدم، وتصدر قائمة هدافى بطولة كأس العالم 2018 التى أقيمت فى روسيا، بعدما سجل 6 أهداف مع الفريق.

أرقام هامة فى مشوار هارى كين

سجل اللاعب هارى كين، 140 هدف مع نادى توتنهام الإنجليزي، وذلك خلال 213 مباراة مع الفريق الإنجليزي، كما سجل 5 أهداف خلال 18 مباراة خاضها مع نادى ‌ليتون أوريينت، وقد سجل 9 أهداف مع نادى ميلوول، كما سجل اللاعب هارى كين 19 هدف مع المنتخب الإنجليزى خلال 30 مباراة.

صور اللاعب هارى كين