من هو نيمار دا سيلفا لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي ومنتخب البرازيل؟

من هو نيمار دا سيلفا لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي ومنتخب البرازيل؟

اللاعب نيمار دا سيلفا

نيمار دا سيلفا “Neymar da Silva”، لاعب كرة قدم برازيلي يلعب في نادي باريس سان جيرمان الفرنسي الأول لكرة القدم، ويلعب في صفوف المنتخب البرازيلي الأول لكرة القدم، وذلك في مركز الجناح والهجوم، ويصنف ضمن أفضل خمس لاعبين في العالم على الإطلاق، ويمتلك اللاعب مهارة كبيرة في المراوغة وسرعة كبيرة بالكرة والابتكار، ويتميز بتسجيل الأهداف بكلتا القدمين.

معلومات عن اللاعب نيمار دا سيلفا

بدأ اللاعب نيمار دا سيلفا، مشواره الكروي في سن مبكر للغاية مع نادي سانتوس البرازيلي، حيث خاض أولى مبارياته مع الفريق في سن السابعة عشرة من عمره، ونجح في المساهمة مع الفريق للفوز ببطولة كأس البرازيل في عام 2010.

وقد توج أيضاً بلقب هداف الكأس برصيد 11 هدف سجلها مع الفريق، وقاد الفريق للفوز بكأس ليبرتادوريس في العام التالي، وكان هداف الفريق في البطولة، وكان ذلك أول لقب قاري للاعب البرازيلي يتوجه به، وكان أول لقب لنادي سانتوس يتوج به منذ أيام الاسطورة البرازيلي بيليه في عام 1963 ميلادية.

تحصل مع نادي سانتوس البرازيلي على جائزة أفضل لاعب في أمريكا الجنوبية مرتين على التوالي في عام 2011 وعام 2012، وذلك بعد تقديمه أداء مميز.

نيمار دا سيلفا ينتقل إلى برشلونة

لفت نيمار أنظار كبار أوروبا إليه من أجل التعاقد معه، وكان في مقدمتهم نادي برشلونة الإسباني ونادي ريال مدريد الإسباني، ولكن نجح النادي الكتالوني في حسم الصفقة لصالحة في الانتقالات الصيفية في موسم 2013، من أجل المشاركة مع ليونيل ميسي والأوروجوياني لويس سواريز، ليشكلا أقوى هجوم في العالم.

وقد توجه مع النادي الكتالوني بالثلاثية التاريخية وهي دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني وكأس الملك في موسم 2014-2015، وفي الموسم التالى فاز بالثنائية المحلية.

نيمار دا سيلفا أغلى لاعب فى التاريخ

تحصل اللاعب نيمار دا سيلفا على المركز الثالث في الكرة الذهبية في العام 2015، لينتقب بعدها إلى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، في صفقة تعد الأغلى في تاريخ كرة القدم، وذلك مقابل 222 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب، حيث نجح في تحقيق الثلاثية المحلية مع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، وحصل على جائزة أفضل لاعب في الدوري الفرنسي.

سجل اللاعب نيمار دا سيلفا 136 هدف مع نادي سانتوس البرازيلي، وذلك خلال 225 مباراة مع الفريق البرازيلي، ثم سجل 105 هدف مع نادي برشلونة الإسباني في 186 مباراة مع الفريق، وسجل مع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي 44 هدف خلال 49 مباراة خاضها حتى الوقت الحالي، وسجل مع منتخب البرازيل 60 هدف خلال 96 مباراة.

صور اللاعب نيمار دا سيلفا

الرابط المختصر