نقل الصور من الآيباد إلى الكمبيوتر وحل مشكلة تعذر نقل الصور

تكنولوجيا
17 أكتوبر 2019747 مشاهدة
نقل الصور من الآيباد إلى الكمبيوتر وحل مشكلة تعذر نقل الصور

نتحدث في هذا التقرير  عن نقل الصور من الآيباد إلى الكمبيوتر وحل مشكلة تعذر نقل الصور، إذ يفضل بعض المستخدمون الاحتفاظ بصورهم على أجهزة الكمبيوتر بدلًا من أجهزة الآيباد الصغيرة الأكثر عرضة للتلف، ما قد يسبب عددًا كبيرًا من الأزمات بفقدان ملفات وصور ومستندات هامة للغاية.

نقل الصور من الآيباد إلى الكمبيوتر

يعمل جهاز الآيباد الذي أنتجته شركةأبل بالإنجليزية Apple على أن يخزن تخزين الصور ومقاطع الفيديو في الكثير من المجلدات يصل إلى العشرات والتي تندرج كلها في مجلد أساسي واحد يحمل اسم DCIM، ويمكن للمستعمل أن ينقل أي من مقاطع الفيديو والصور التي توجد فيه إلى جهاز الكمبيوتر عن طريق، اربط جهاز الآيباد بجهاز الكمبيوتر عن طريق استخدام موصل Lightning أو 30-pin، وفي العادة يكونان مرفقين مع جهاز الآيباد.

استعمل شريط البحث الذي يوجد في شريط أدوات ويندوز بالإنجليزية Windows، لكي يتثنى للمستعمل أن يبحث عن الصور بطباعة (الصور) في الفراغ الخاص بشريط البحث، ثم اختر الألبوم المراد استيراد الصور إليه في قائمة الألبومات التي توجد ضمن تطبيق الصور.

انقر بزر الماوس االأيمن على أي جزء فارغ من الشاشة، ثم حدد خيار استيراد، لعدها سيكون المستعمل مطالبا بأن يحدد نوع الجهاز الذي يريد استيراد الصور منه، ويراعى الضغط على اختيار خيار أيباد، إذ سيبدأ جهاز الحاسوب في أن يصنف الصور التي توجد على الجهاز، سيعمل جهاز الكمبيوتر على أن يحدد كل الصور بشكل تلقائي بهدف نقلها إلى الألبوم، ويمكن للمستعمل أن يلغي تحديد الصور التي لا يريد نقلها إلى الكمبيوتر، ثم اضغط على متابعة، وحدد المستعمل إذا ما كان يريد ان يمسح الصور التي نقلها إلى الكمبيوتر عن الآيباد أو لا.

تعذر نقل الصور من الآيباد إلى الكمبيوتر

إذا لم يكن المستعمل في مقدوره أن يقوم بنقل الصور من الآيباد إلى جهاز الكمبيوتر، فيمكن أن تجرب الطريقة التالية، تأكد من اتصالات جهاز الكمبيوتر وحدث البرامج التي توجد عليه، حاول استعمال وصلة مختلفة، ثم تأكد من تحديث برامج إدارة الصور، وتطبيق iTunes، وحدث جهاز آيباد، حاول استيراد الصور مرة ثانية، جرب جهاز كمبيوتر آخر.

نقل الصور من جهاز الكمبيوتر إلى جهاز الآيباد

استعمل وصلة USB حتى تتمكن من ربط جهاز الكمبيوتر بجهاز الآيباد، ثم افتح تطبيق iTunes وابحث عن رمز الجهاز، وفي الغالب يكون موجودًا في الناحية العلوية اليسرى من الصفحة، ثم ابحث عن قائمة الإعدادات، واضغط على اختيار صور الذي يوجد ضمن تلك القائمة.

انتقل إلى الناحية السفلى من الصفحة وتحديد المربع المجاور لاختيار مزامنة الصور، ثم اضغط على المجلد الذي تريد أن تنقل الصور منه، بعدها اضغط على اختيار نسخ الصور من الذي يوجد في القائمة المنسدلة، ابحث عن قسم تغيير موقع مجلد الصور، وافتح المجلد الصور الأساسي، واضغط على اختيار تحديد مجلد.

حدد المجلدات التي تريد أن تنقل الصور منها، بعدها اضغط على اختيار تطبيق لبدء المزامنة، ويمكن أن تعثر على الصور التي جرى نقلها في تطبيق الصور وتحديدا في مجلد الألبومات.