نصائح هامة للسفر إلى اليابان لأول مرة

نصائح هامة للسفر إلى اليابان لأول مرة

إذا كنت مسافر إلى اليابان للمرة الأولى، فبالتأكيد يتطرق إلى ذهنك أسئلة مختلفة، وقد لا يكون لديك الإستعداد الكافي، لذا قبل السفر يجب عليك التحقق من المعلومات العامة التوقيت والمناخ وغيرها من المعلومات الأساسية، فإليك عزيزي القارئ أهم نصائح السفر إلى اليابان لأول مرة.

التوقيت في اليابان

JST (التوقيت الرسمي الياباني) هو قبل 9 ساعات من توقيت جرينتش ولا يوجد به التوقيت الصيفي، من الشمال إلى الجنوب، كل اليابان في منطقة زمنية واحدة، كما يوجد بعض الاختلافات الزمنية بين اليابان وبعض المدن الدولية الكبرى، لذا يجب مراجعاتها قبل الإنطلاق برحلتك.

مناخ اليابان

المناخ ودرجة الحرارة تختلف تبعا للموسم والمنطقة، وأيضا في كل موسم يقدم مناطق الجذب المختلفة ومناطق مشاهدة المعالم السياحية، لذا يجب التحقق من أفضل توقيت للسفر إلى اليابان.

فاليابان لديها أربعة مواسم متميزة: الربيع (مارس إلى مايو)، الصيف (يونيو إلى أغسطس)، الخريف (سبتمبر إلى نوفمبر) والشتاء (ديسمبر إلى فبراير).

الأجازات والعطلات الرسمية باليابان

اليابان لديها 16 يوم عطلة رسمية خلال العام ، وتشتهر هذه الأيام بالزحمة، وتعد الفترة الأكثر ازدحاما هي العطلات التي توافق شهري من مايو إلى أغسطس، ومن الأفضل تجنب السفر إلى اليابان في هذه الأيام

 حجز باقة الواي فاي

قد يكون السفر إلى اليابان أحيانًا قاسيًا مع وجود حاجز لغوي ، لا سيما في الريف، لذا قد يكون الإنترنت أكبر منقذ لرحلتك إلى اليابان،تأكد من حجز  واي فاي الجيب مع سرعة الإنترنت بسرعة وبأسعار معقولة جدا قبل مغادرتك إلى اليابان لدى شركة تأجير موثوقة.

احصل على تصريح للسكك الحديدية اليابانية

إذا كنت تخطط للسفر في مدن متعددة في اليابان ، فإن بطاقة مرور السكك الحديدية اليابانية (JR Pass) هي عنصر لا بد منه، ولا يمكن شراؤه إلا خارج اليابان، مما يعني أنه يجب عليك تقديم طلبك قبل القدوم إلى اليابان، يسمح لك قطار السكك الحديدية “الخاص بالأجانب” بالسفر مع أي خطوط JR في جميع أنحاء البلاد بما في ذلك القطارات السريعة، ومع ذلك، إذا كنت تزور طوكيو فقط، فهذا ليس عنصرًا ضروريًا.

تغير العملة

فقا لكثير من المسافرين إلى اليابان ، يبدو أن سعر الصرف في اليابان أعلى من الدول الأخرى،لذلك من الأفضل أن يكون لديك بعض الين جاهزًا في بلدك قبل السفر وإدارة بطاقتك الائتمانية أثناء السفر.

البقشيش ليس أمرا عادياً

يعتقد اليابانيون أن الخدمة الجيدة يجب أن تكون على أعلى جودة، لذلك،البقشيش ليس ضروري ولا عادى، إذا حاولت تلميح شخص ما، فقد يرفضه أو يختلط عليه الإجراء.

إحمل كيس من البلاستيك

ليس هناك الكثير من صناديق القمامة في طوكيو لأن السكان المحليين يحملون القمامة معهم حتى يتمكنوا من الاستغناء عنها في مكان ما في متجر أو في المنزل. ، احمل كيسًا  بحيث يكون لديك مكان لرمي القمامة الخاصة بك، ولا تقم بحمل الكثير من الأطعمة فقط تناولها داخل المطعم، ثم رمي القمامة الخاصة بك هناك. إن تناول الطعام والشراب أثناء تجوالك ليس شائعاً.

إرتداء أحذية سهلة الارتداء والخلع

فينتشر باليابان الكثير من الأطعمة والفنادق والشركات التي تطلب منك خلع حذائك قبل الدخول إلى مقارهم، لذا من الأفضل أن تحصل على حذاء سهل الارتداء.

لا تدخن أينما كنت

لا تسمح المدن الكبرى مثل طوكيو بالتدخين في الشوارع، إذا كنت ترغب في تدخين سيجارة، عليك أن تذهب تحديدًا إلى مناطق التدخين، الموجودة في الأماكن العامة مثل الشوارع ومحطات القطار.