نصائح مذهلة لمحاربة التجاعيد وعلامات التقدم في السن

نصائح مذهلة لمحاربة التجاعيد وعلامات التقدم في السن

نصائح مذهلة لمحاربة التجاعيد، هناك العديد من الطرق التي يمكنك بها تقليل التجاعيد وحماية البشرة من علامات الشيخوخة. قد تعلم بالفعل أنه يجب عليك عدم التعرض الطويل لأشعة الشمس والتدخين، وكذلك تناول الفواكه والخضروات، والأطعمة الصحية، ولكن بالإضافة إلى كل هذا يجب أن تتعرف على بعض النصائح الآتية، وأهم طرق تقليل التجاعيد.

نصائح مذهلة لمحاربة التجاعيد

والآن سوف نتعرف على مجموعة نصائح مذهلة لمحاربة تجاعيد البشرة:

إضافة الصويا إلى القائمة الخاصة بك

تشير العديد من الدراسات التي أجريت في السنوات الأخيرة إلى وجود صلة مباشرة بين استهلاك فول الصويا وقدرة الجلد المحسنة على التعامل مع الزمن وتلف الشمس. حتى الآن، واحدة من أحدث الدراسات على البشر التي نشرت في المجلة الأوروبية للتغذية أظهرت أن المكملات الغذائية القائمة على فول الصويا قد حسنت بنية الجلد وملمسه الصلب بعد ستة أشهر من الاستخدام.

من المهم ملاحظة أنه من أجل الاستفادة من الفوائد الصحية لفول الصويا وقدرته على المساهمة في صحة الجلد، يجب استهلاك فول الصويا ومنتجاته مثل التوفو وحليب الصويا، بدلاً من فول الصويا الصناعي الذي يحتوي على كميات عالية من الصوديوم.

استخدام كريمات واقية من الشمس

الكريمات الواقية من الشمس لا تحمينا من الأمراض الخطيرة التي تنشأ نتيجة للتعرض غير المنضبط للشمس فقط، ولكن أيضًا من الأضرار التي تسببها لجلدنا. لذلك، من المهم للغاية تجنب التعرض الطويل لأشعة الشمس، لكن ينسى الكثيرون أن من المهم بنفس القدر اختيار استخدام واقي الشمس المناسب. لسوء الحظ ، هناك العديد من العلامات التجارية والمستحضرات المختلفة التي تسبب أضرارًا كبيرة للجسم والوجه بسبب المحتوى العالي للمواد السامة مثل  البنزوفون ، PABA و abovenson. بسبب هذه المواد، يمكن أن تشجع واقيات الشمس على تشكيل التجاعيد بدلاً من منعها، لذا يجب عليك أن تقرأ بعناية المكونات المختلفة التي تطبقها على وجهك، ومعرفة المواد التي يجب أن تكون حذر بشأنها.

أخذ قدر كاف من النوم

عندما لا تنام بما فيه الكفاية، ينتج جسمك الكورتيزول الزائد، وهو الهرمون الذي يضر بخلايا الجلد. إذا قمت بالنوم ما لا يقل عن 8 ساعات في الليلة، فيمكنك مساعدة بشرتك على أن تكون أكثر مرونة وتجنب التجاعيد. بالإضافة إلى ذلك، يجب تغيير وضعية نومك، لأن النوم على جانب واحد يتسبب فيما يسمى”خطوط نوم”. على سبيل المثال، يزيد النوم على الجانب من فرص التجاعيد في الخدين والذقن. للحد من خطر التجاعيد، يوصى بالنوم على ظهرك.

ارتداء النظارات

حركات الوجه المتكررة ، مثل وميض العينين يسبب أخاديد تحت الجلد وتصبح في النهاية تجاعيد على الجلد نفسه. إذا كنت ترتدي نظارة، استخدمها بأكبر قدر ممكن ولا تجهد عينيك وبشرتك دون جدوى. بالإضافة إلى ذلك، يوصى باستخدام النظارات الشمسية لمنع تعرض عينيك لضوء الشمس المباشر.

استخدام الليمون وفيتامين ج

لقد وجدت العديد من الدراسات أن فيتامين ج يزيد من إنتاج الكولاجين، ويحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس، وعلاج التصبغ، وتحسين الأمراض الجلدية الالتهابية. وبالإضافة إلى ذلك، فقد وجد أن منتجات العناية التي تحتوي على فيتامين  C من نوع  L-Absorbic  فعالة بشكل خاص في منع التجاعيد. طريقة أخرى جيدة وأرخص بكثير للاستفادة من هذه القدرات، هي الضغط على الليمون وتدليك العصير بلطف على تجاعيد الوجه. تساعد حموضة العصير على تفتيح البشرة، وتعالج بقع التصبغ المختلفة، في حين تخترق المكونات النشطة للعصير الطبقات العميقة من الجلد وتقويها، وتحارب تجاعيد البشرة.