نصائح لنمو الشعر بسرعة ومنع تساقطه

نصائح لنمو الشعر بسرعة ومنع تساقطه

نصائح لنمو الشعر بسرعة، ينمو شعرنا بمعدل ثابت يبلغ حوالي 1 سم شهريًا، لكن القليل منا يشهد نموًا بهذا المعدل، لأن الأضرار الناجمة عن البيئة والمواد الكيميائية وأوجه القصور الغذائية تتسبب في تساقط الشعر وتجعل الشعر ينكسر ويسقط، ونتيجة لذلك يفقد الشعر النمو والطول، لكن لا داعي للقلق، سوف نتعرف من خلال مقال اليوم على بعض نصائح لنمو الشعر بسرعة.

نصائح لنمو الشعر بسرعة

تعاني الكثير الفتيات من مشكلة الشعر الضعيف والمتكسر وطريقة حل هذه المشكلة ببساطة هي التأكد من أن الشعر يتمتع بصحة جيدة وقوة، بحيث لا ينقصه لبنات البناء التي يحتاجها حتى لا يتساقط وينمو الشعر بشكل أسرع. فيما يلي قائمة بالنصائح التي تساعدك على استعادة شعرك وتجعله في حالة صحية أفضل:

قص الحواف

قد يبدو غريباً أن تقص شعرك عندما تريد اطالته، ولكن هذا أحد أهم الإجراءات. صحيح أن القص في حد ذاته لن يتسبب في نمو الشعر بشكل أسرع، ولكن من المؤكد أنه سيخلصك من أطراف الشعر المتقصفة والهشة لينمو الشعر الجديد بشكل صحيح، وهذا هو أحد أهم الأشياء عند تطويل الشعر، إذا كنت تريد نمو شعرك بسرعة، يجب قص الشعر كل 6 أسابيع،  كما يجب استخدام مقص جيد، فإذا قمت بقص شعرك في المنزل، فيجب عليك استخدام مقص حاد للغاية يناسب الشعر بشكل خاص. المقصات غير الحادة تقطع الحواف، مما يؤدي إلى انقسام حواف الشعر.

تغذية الشعر

الشامبو، حتى لو كان عالي الجودة، يزيل الأوساخ من الشعر ولكن أيضا المواد التي يحتاجها الشعر. حل ممتاز لأولئك الذين لا يستخدمون شامبو لا يحتوي على مواد مغذية: امزج زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت اللوز بكميات موحدة وطبق المزيج على الشعر عندما يجف الشعر. تعد هذه أفضل طريقة لنمو الشعر بسرعة.

تمشيط شعرك بلطف وأقل قدر ممكن

هناك بيانات خاطئة تدور حول أنه عليك تصفيف شعرك أكثر من مرة كل ليلة. من المؤكد أن هذه الوصفة ستجعلك أصلع في سن 30. على العكس من ذلك، يجب تفريش شعرك بأقل قدر ممكن، يكفي تصفيفة في الصباح والمساء، ويفضل فقط عندما يكون جافاً. عندما يكون الشعر مبللاً يكون هشاً وضعيفاً. أفضل توصية هي فك التشابط بأصابعك أو تمشيط الشعر بمشط أوسع قدر الإمكان، وانتظر حتى يجف الشعر.

تدليك فروة الرأس

التدليك يجعل الدم يتدفق إلي فروة الرأس وينشط بصيلات الشعر. ينصح بالقليل من زيت الجوجوبا، وزيت جوز الهند أو زيت الزيتون وتفرك فروة الرأس. ثم ضع على شعرك كيس من البلاستيك أو قبعة الدش لمدة 10 دقائق. يشطف الشعر فقط بالماء، دون الشامبو، حتى لا تزيل جميع العناصر الغذائية من فروة الرأس.

في اليوم التالي يمكنك أن تغسل شعرك بالشامبو. بالنسبة لأولئك الذين يحرصون على القيام بذلك، سوف يحصلون على شعر قوى ولامع. من خلال تدليك فروة الرأس باستخدام منصات إصبعك بحركات دائرية. تقدم بدفع الدم في فروة الرأس وينشط ذلك بصيلات الشعر مما ينتج عنه شعر أكثر صحة وأكثر قوة، ويجعل الشعر ينمو بسرعة أكبر.