نصائح للقبول في أدسنس

تكنولوجيا
نصائح للقبول في أدسنس

نتحدث في هذا التقرير عن نصائح للقبول في أدسنس ، حيث يعتبر هذا الموقع من أكثر المواقعة الجاذبة للربح عبر الشبكة العنكبوتية، ولكن كيف يمكن القبول به؟ هذا ما سنجيب عليه في السطور التالية من التقرير.

اجعل موقعك يوفر تجربة استخدام جيدة

يجب أن يكون تصميم الموقع، منظم ورائع وسهل الاستعمال بحيث تكون أماكن الصفحات والمعلومات بارزة كما أن شكل الموقع نفسه ملائم.

بالإضافة إلى أن تقسيم الموقع، أياً كان حجم الموقع وعدد المقالات التي يشتمل عليها، أن يجرى تقسيمه بشكل ملائم، انظر مثلاً إلى القائمة الأساسية في الأعلى في أي موقع، ستجد أقسام الموقع واضحة لك.

كما يجب أن تستعمل الموقع على الهاتف، حيث أن المواقع تظهر بشكل مختلف على الهاتف، ولأنه في هذا الوقت أكثر من 50% من الترافيك الذي يزور منصة جوجل يكون من خلال الهواتف، فكان لابد أن تكون شركة جوجل مهتمة بذلك الأمر.

ولذلك يجب أن يكون تصميم موقعك متجاوبًا مع الهواتف كما يقوم بتوفير لهم المعلومات مع إمكانية تصفح الموقع دون وجود أي مشكلات، وهناك الإضافات.

وفي أحيانٍ كثيرة يلجاً أصحاب المواقع إلى إضافة الكثير الخصائص على المواقع الخاصة بهم، مثل الـ Pop Ups وهي عبارة عن النوافذ التي تظهر بشكل مفاجئ أو البنرات المتنوعة من أجل الحصول على بيانات العملاء.

ذلك الأمر لا يعاني من أي مشكلة، ولكن يجب ألا يزيد عن حد ما حتى تكون تجربة المستعمل بسيطة، ويجب ألا تستعمل أي من تلك الإضافات إلا بعض قبول موقعك في أدسنس حتى تتجنب أي مشكلة، وبتلك الطريقة يمكنك ضمان أن موقعك سيقوم بتوفير تجربة رائعة للمستعملين وبذلك تصير عملية القبول في أدسنس أكثر سهولة.

يجب أن يحتوي موقعك على 4 صفحات هامة

هناك الكثير من المعلومات الرئيسية يجب أن يحتوي كل موقع عليها حتى يوافق عليه جوجل أدسنس، حيث تكون تلك المعلومات يُفضل وضعها في 4 صفحات منفصلة في موقعك على النحو الآتي:

أولًا هناك صفحة من نحن (About Us)، حيث تقوم بتوضيح كل شيء عن الموقع بالإضافة إلى أهدافه، كما يكون في الإمكان ذكر فريق العمل القائم عليه، وثانيًا هناك صفحة سياسة الخصوصية (Privacy Policy).

حيث يجرى فيها ذكر كيف يجرى التعامل مع بيانات الزوار إلى الموقع، سواء عملية تتبعهم أو عندما يجرى الحصول على أي معلومات منهم مثل الإيميلات وأرقام الهاتف، بالإضافة إلى ضرورة أن تذكر فيها أن الموقع يستعمل إعلانات أدسنس، وأنه يجمع معلومات عن زوار الموقع من أجل عرض الإعلانات الملائمة أمامهم.

وهناك صفحة الشروط والأحكام (Terms And Conditions)، حيث تقوم بتوضيح قوانين الموقع ذاته في عرض المحتوى، والتعامل مع الزوار من أجل حفظ حقوق الملكية الفكرية للموقع ذاته، والمصادر التي يقوم بالاعتماد عليها في الحصول على المحتوى.

وأخيرًا هناك صفحة اتصل بنا (Contact US)، حيث أن تلك الصفحة تخص وضع آليات من أجل التواصل مع صاحب أي موقع، ويفضل ان يضع المستعمل الإيميل والكثير من وسائل التواصل الاجتماعي، ولا يجب أن يضع وضع أي معلومات شخصية مثل رقم الهاتف.

استغل هذه الأدوات المجانية الثلاثة

في العموم يمكن استعمال 3 أدوات مجانية، حتى يكون التأكد أن الموقع لا يعاني من أي مشكلات تتعلق بمحركات البحث والسيو، حيث أن تلك الأدوات ستساعدك على أن تدير موقعك بالإضافة إلى تسهيل عملية القبول في جوجل أدسنس.

هناك أداة Google Search Console، حيث أن موقع جوجل يقدمها، ويستعملهاصاحب أي موقع، إذ تساعد جوجل على أن يؤرشف (Indexing) المواقع باستمرار، كما توضح أي مشكلات تتعلق بالموقع على مستوى محركات البحث.

بالإضافة إلى أن تلك الأداة تعرض العديد من التقارير عن آلية رؤية جوجل والربوتات التي تخصه وموقعك وآلية التفاعل معه، بالإضافة إلى أن عملية أرشفة صفحات الموقع الخاصة بك مهم جدًا حتى تقوم بالحصول على ترافيك من محركات البحث.

وهناك أداة Google Analytics، حيث أن تلك الأداة التي تقدم من موقع جوجل لا غنى  لمدير أي موقع عنها، حيث أنها أبرز أداة من أجل عرض البيانات والتحليلات التي تخص بالموقع (مثل عدد الزوار لكل الصفحات، الكلمات المفتاحية التي يتصدر بها الموقع نتائج البحث/ مصادر الترافيك) وعدد آخر من المعلومات المهمة للغاية.

كما أن تلك الأداة تحتوي على العديد من الإمكانيات الرائعة عن آلية رؤوية الزوار موقعك والتفاعل معه، وعدد مرات الزيارة.

وأخيرًا هناك إضافة Yoast SEO، حيث تعتبر من أبرز الإضافات (Plugin) غير مدفوعة الثمن على موقع ووردبريس والتي تسهل ضبط إعدادات صفحات الموقع حتى تقوم محركات البحث بفهمها بشكل سريع للغاية.

بالإضافة إلى أن تلك الأداة تعمل خريطة لموقعك (Sitemap)، والتي تساعد محركات البحث على  أن تقوم بعملها وأرشفة موقعك بشكل سهل للغاية.

استغل مواقع السوشيال ميديا لصالحك

تعتبر منصات التواصل الاجتماعي بتنوعاتها مثل تويتر ويوتيوب وفيس بوك وانستجرام مهمة جدًا لمالك أي موقع، بسبب أنها تجعل مستخدميها قادرين على استغلال في الحصول على ترافيك جيد للموقع بشكل غير مدفوع الثمن.

كما أن ذلك الترافيك سيساعد مستعمليه على أن يحققوا الشروط المطلوبة، بالإضافة إلى وجود فائدة ثانية تقوم منصات التواصل الاجتماعي بتقديمها لمستعمليها، حيث أنك عندما تعمل حسابات على منصات السوشيال ميديا بنفس اسم موقعك وتنشر عليها المحتوى والمقالات التي تخصك بشكل مستمر.

فإن ذلك يمنح إشارات لشركة جوجل، بالإضافة إلى أنه يساعد على مسألة أرشفة الموقع الخاص بك، بسبب لأن روبوتات شركة جوجل تفحص هذه المواقع باستمرار.

حيث أن تلك الإشارات كانت منصة جوجل تعتمد عليها بشكل كبير للغاية في السابق في ترتيب المواقع على مستوى نتائج البحث، كما أنها تظل تتمتع بأهمية كبيرة إلى الآن على مستوى “السيو” وفقًا للعديد من الخبراء وذلك بالرغم من أن منصة جوجل لم تصرح بهذا الأمر.