نصائح لعلاج الشعر الجاف واستعادة حيويته ولمعانه

نصائح لعلاج الشعر الجاف واستعادة حيويته ولمعانه

نصائح لعلاج الشعر الجاف، العوامل الرئيسية التي تجفف الشعر هي تلوينه وتفتيحه واستخدام المواد الكيميائية، ومجفف الشعر وغيرها، أيضًا قد تسبب الحرارة الشديدة والتعرض للشمس ضررًا للشعر، لذلك نحن هنا اليوم لتقديم بعض النصائح الخاصة لعلاج الشعر الجاف.

نصائح لعلاج الشعر الجاف

جرب هذه النصائح للتخلص من جفاف شعرك واستعادة نعومة شعرك وتألقه وحيويه:

الخل

لإضافة لمعان على الشعر، ضع في كوب من الماء القليل من الخل واسكب على الشعر بعد الشامبو. الخل يساعد على التخلص من البكتريا في فروة رأسك، ويساعد على علاج الشعر الجاف والتالف.

المايونيز 

لديه قدرة عامة على استعادة الشعر لحيويته ولمعانه. إنه يعالج الشعر الجاف والمتضرر من صبغة الشعر، والمواد الكيميائية، يمكنك فركه في الشعر أثناء الاستحمام واتركه لمدة 5 دقائق. ثم شطف الشعر جيدا وتغطيته كالمعتاد.

زيت الأطفال

لحماية شعرك من تلف الكلور بعد نزول حمام السباحة، ضع زيت الأطفال على شعرك قبل الدخول إلى حمام السباحة.سيتم امتصاص الزيت في الشعر وسيغلف كل شعره لحمايتها أثناء التعرض للكلور. بعد السباحة يمكنك غسل الزيت من شعرك.

زيت جوز الهند 

يمكن لزيت جوز الهند إعادة الشعر إلى رطوبته. ومعالجة الشعر من الجفاف، قط اسكب ما بين ملعقتين صغيرتين على الشعر وقم بتدليكه في فروة رأسك لمدة خمس دقائق، وتغطيته.

زيت جوز الهند أفضل بكثير من الزيوت المعدنية وزيت عباد الشمس، في منع تلف الشعر. هذا هو الزيت الوحيد الذي يقلل من فقدان البروتين ويقوي جذع الشعرة. ضع القليل من زيت جوز الهند على الشعر وفروة الرأس بعد التداخل لإصلاح التلف. ولكن من المهم أيضًا قطع الحواف، في الصيف كل شهرين وفي الشتاء مرة كل ثلاثة أشهر.

تجنب منتجات الشعر 

الإفراط في استخدام مجففات الشعر، والبكرات، وأجهزة الكي، ليس فقط تجفيف الشعر، ولكن على المدى الطويل يمكن أن تجعل الشعر يحترق وينقسم ويسقط. إذا كنت تستخدم هذه الأدوات، فمن المحتمل أن يكون شعرك غير مريح لك. انتقل إلى صالون الحلاقة واطلب البحث عن قصات الشعر الجديدة التي ستكون مناسبة لك ولن تتطلب كل هذه الملحقات.

الحد من التعرض لأشعة الشمس

على الرغم من أن البيئة الرطبة يمكن أن تحسن الشعر، إلا أن الرطوبة العالية جدًا في الصيف والتعرض لأشعة الشمس القوية جدًا يمكن أن تتسبب في أضرار جسيمة للشعر وكذلك للبشرة. إذا كنت تستطيع الحد من التعرض لأشعة الشمس، فقم بذلك، إن لم يكن، فحاول استخدام مكيف يوفر الحماية من أشعة الشمس أو قبعة.

عدم الإفراط في غسل الشعر

يجب الحد من غسل الشعر بالشامبو كل يوم، فقط يمكنك غسل الشعر 3 مرات في الأسبوع وليس على أساس يومي. وذلك لأن غسل الشعر لا ينظفه فقط من الأوساخ والروائح التي تراكمت عليه، ولكنه يشطف أيضًا الدهن الأساسي لفروة الرأس مما يعرضه للجفاف والتلف.