نصائح لحماية البشرة في فصل الصيف

بيوتى سنتر
Hanan Salah1 أبريل 2019315 مشاهدةآخر تحديث : منذ 9 أشهر
نصائح لحماية البشرة في فصل الصيف

نصائح لحماية البشرة في فصل الصيف ، الشمس الحارقة والرطوبة العالية تؤثر على جلد الوجه وتضر به. العرق والدهون تسبب حب الشباب والتعرض لأشعة الشمس يشجع على تكوين بقع تصبغ. لكن هناك العديد من علاجات الوجه التي يجب أن نتبعها قبل التعرض لأشعة الشمس،  وسوف نقدم لكم اليوم نصائح لحماية البشرة في فصل الصيف من خلال المقال.

نصائح لحماية البشرة

من خلال السطور القادمة سوف نتعرف على أهم نصائح لحماية البشرة خلال أشهر الصيف:

تجنب أشعة الشمس

هناك العديد من المشكلات الجلدية التي يتم علاجها في فصل الشتاء بشكل أفضل من فصل الصيف، وأبرزها بقع التصبغ. التصبغ هو حالة تتشكل فيها بقع داكنة على الجلد بسبب التعرض لأشعة الشمس أو التغيرات الهرمونية أو صدمة الجلد أو بسبب شيخوخة الجلد. توجد اليوم تقنيات تجمع بين المكونات النشطة وتسمح بمعالجة هذه البقع، بغض النظر عن سبب إنشائها. بعد هذا العلاج، يتم الحصول على لون موحد للجلد ولا يوجد أي أثر إضافي للبقع.

هناك علاج آخر يُنصح بإجراءه في أبرد الشهور وهو الميزوثيرابي. وهو نوع من العلاج المكثف الذي يحسن من رؤية بشرة الوجه. هذا العلاج، عن طريق حقن خليط من المكونات الفعالة، يزيد من إنتاج ألياف الإيلاستين والكولاجين ويحفز تجديد أنسجة الجلد. أنواع المواد المحقونة في الجلد مصممة بشكل فردي لكل مريض وفقًا لنوع البشرة ووفقًا لاحتياجاتها. والنتيجة هي بشرة شابة جديدة، نضرة وسلسة وخالية من التجاعيد. على الرغم من أن العلاج ينطوي على حقن، لذلك لا يسبب الألم.

تطهير الوجه لفصل الصيف

تحدث معظم حالات تفشي حب الشباب في الصيف، بسبب كثرة التعرق، والتعرض للملوثات، والشمس تعمل على تجفف البشرة أيضا، يساهم ذلك في ظهور البثور المزعجة. أفضل طريقة للتخلص من حب الشباب هي الحفاظ على نظافة وجهك، ولكن للتخلص من بقايا حب الشباب في فصل الشتاء وتجنب الثوران بحلول الربيع، يجب عليك القيام بتطهير شامل للوجه في فصل الشتاء. يتم هذا العلاج باستخدام معدات متقدمة جنبا إلى جنب مع الاستعدادات المختلفة. يساعد العلاج في الواقع على موازنة الدهون في الجلد وبالتالي يقلل من تكوين البثور في المقام الأول. والنتيجة النهائية هي بشرة ناعمة وملساء تدوم لعدة أشهر.

التغذية تحمي الجلد

بعض الأطعمة تساعد على حماية البشرة من الشمس. الفواكه والخضروات الحمراء والخضراء والبرتقالية تعتبر صديقة للبشرة، حيث تحتوي على مضادات الأكسدة الأساسية للجسم. الأسماك والمكسرات أوميغا 3، وحتى الشاي الأخضر، هذه الأطعمة تقلل من أضرار الصيف على البشرة وتساعد على منع سرطان الجلد. في الوقت نفسه، يوصى بتجنب تناول الأطعمة الغنية بالدهون والتي تزيد من خطر الإصابة بسرطان الجلد بسبب التعرض لأشعة الشمس.

شرب المزيد من الماء

لحماية البشرة في الصيف، اشرب الكثير من الماء – حتى لو كنت لا تشعر بالعطش. شرب كمية كافية من الماء يبقي الجسم رطبا، ويؤثر على مظهر الجلد. ويجب عليك أيضا الحفاظ على نوم منتظم لمدة سبع ساعات على الأقل. النوم يساهم في صحة الجلد ويدعم عملية تجديد البشرة.

اترك تعليقك..