نصائح قبل السفر

نصائح قبل السفر

يسافر الكثيرون حول العالم من أجل تجديد نشاطهم والحصول على قدر كبير من الترفيه من أجل مواصلة حياتهم بشكل أفضل، أكثر انتعاشًا، ولهذا فإن هذا سنقدم في هذا المقال نصائح قبل السفر ، حتى تستطيع أن تستمتع برحلتك، بغية تجنب المتاعب أثناء وقبل الرحلة.

نصائح قبل السفر

أخذ مستلزمات السفر الضرورية

ينصح بأخذ ما يلزم للرحلة فقط، ويُفضل ألا تأخذ أمتعة كثير، لأن ذلك سيصعب كثيرًا من حركتك ويضيف إليك أعباءً أنت في غنى عنها.

ونشير هنا إلى إدارات المطارات لا تسمح بمرور الأفراد إلى الطائرات عندما تتعدى حمولة الفرد الوزن والمساحة المخصص خلال الفحص الأمني.

وضع الوثائق الشخصيّة في مكانٍ آمن

يجب عليك أن تضع وثائقك الشخصية وأوراقك الثبوتية مثل تأشيرة الدخول وجواز السفر في مكان آمن، وأن تحافظ عليها، ما يحفظ لك الهدوء ويمنع عنك مشاكل أنت في غنى عنها، حيث تستطيع قضاء أوقاتًا رائعة وتزور الأماكن والمعالم السياحية التي تريدها دون أن يكون هناك مانع من الدولة التي ستستضيف.

وفي هذا الإطار فإننا ننصح المسافرين بالاحتفاظ بنسخ من أوراهم الشخصية الأصيلة حتى تكون بديلًا جيدًا في حالة ضياع الأوراق الأصلية.

الاحتفاظ بالنقود في مكان آمن

يجب عليك أن تحمل أقل كمية ممكنة من النقود وأن نستبدلها ببطاقات الائتمان والشيكات، لأنه في حالة سرقة أو ضياع أي شيك تستطيع استبداله بسهولة مطلقة وهو ما لا يتوفر في حالة الضياع التي تفقدها للأبد إن لم يقم أحدهم باعادتها لك، وهو ما لا يتوفر بنفس السهولة، فخدمة العملاء في البنوك متاحة على مدار ساعات اليوم، كما أنك من الممكن أن توقف بطاقات الائتمان إذا فقدتها.

المعرفة بلغة سكان الدولة

ينبغي عليك أن يكون لديك القليل من المعرفة بلغة السكان المحليين وهو الحد الأدنى، حتى تتمكن من التواصل معهم وقضاء حاجاتك، وبذلك تضمن قدرًا أقل من المشكلات الناجمة عن اختلاف اللغات والثقافة.

وعندما تتعامل مع السكان فيجب أن تبتسم في وجوههم؛ لأنك بذلك تتمكن من كسب أصدقاء جدد ويجعل الأجواء أكثر لطفًا، وتزيد ثقتك في نفسك وتجعلك شخصية مقبولة اجتماعيا ومحبوبا.

توخي الحذر

يجب عليك أن تتوخى السفر، فالسفر وسيلة رائعة للاسترخاء والترويح عن النفس والتعرف على أماكن وأناس جدد، وأنماط حياة لم تعهدها من قبل وأطعمة جديدة وعادات مختلفة عن مجتمعك الذي عهدته، ومن ثم فلا بد أن تلزم الحذر والحيطة خلال تواجدك في الأماكن الجديدة لكي تضمن عدم التعرض لأي خطر.

تجنب لفت انتباه الآخرين بسبب ملابسك

يجب على السائح ألا يلفت الأنظار إليه بسبب ملابسه غالية الثمن أو الجميلة.

فمعظم السياح يتجولون بكاميرا لالتقاط الكثير من الصور التذكارية وخريطة محلية وهذا ما يجعلهم  مختلفين من وجهة نظر السكان المحليين، وقد يعرضهم للكثير من الأخطار، خاصةً إذا كان بين هؤلاء السكان بعض الأشرار الذين قد يخططون للسطو عليهم أو نهب ممتلكاتهم الخاص، ومن ثم كان واجبًا على السياح تجنب المشي منفردين حتى لا يتعرضوا للسرقة.