نصائح قبل ارتداء العدسات اللاصقة يجب على أي شخص التعرف عليها

نصائح قبل ارتداء العدسات اللاصقة يجب على أي شخص التعرف عليها

نصائح قبل ارتداء العدسات اللاصقة، أصبحت العدسات اللاصقة سلعة أساسية، وواحدة من أعظم الهدايا للشخص الذي لا يستطيع رؤية جيدة.حوالي 130 مليون شخص من جميع أنحاء العالم يستخدمون العدسات اللاصقة، ليثب أنه اختراع ثوري يمكن أن يحسن الحياة بشكل كبير. يكمن سر استخدام العدسات في المزايا الكامنة فيها، على سبيل المثال، راحة العين، والقضاء على الاعتماد على النظارات المرهقة، وزيادة الثقة بالنفس من خلال تحقيق الرؤية الحادة. إلا أن هناك بعض الأشخاص لا يعرفون كيفية استخدامها بشكل صحيح وتحقيق أفضل استفادة منها، لذلك قمنا بتقديم مجموعة نصائح قبل ارتداء العدسات اللاصقة.

نصائح قبل ارتداء العدسات اللاصقة

هذه مجموعة من النصائح التي يجب على كل شخص التعرف عليها قبل ارتداء العدسات اللاصقة:

عدم نقع العدسات في الماء

يعتقد الكثير من الناس أن الماء سائل محايد غير ضار وبالتالي يستخدم كمواد تشحيم للعدسات، ولكن قبل القيام بذلك، يجب أن تفكر مرة أخرى. اتضح أن الماء يمكن أن يحتوي على كائنات دقيقة يمكن أن تسبب عدوى العين، لذلك يوصي الخبراء بتجنب استخدام الماء لتسييل العدسات أو تقطير الماء عليها.

عدم استخدام المواد غير الموصى بها لتنظيف العدسة

عندما يتعلق الأمر بتنظيف العدسات، يوصى باستخدام محلول العدسة فقط. من الأفضل تجنب استخدام محلول العدسة المنزلي غير المعروف بجودته وفعاليته، والذي يلحق الضرر بالعدسة، ويتسبب في نمو البكتيريا بها.

عدم فرك العدسة

في الماضي، استغرق الأمر وقتًا طويلاً للعناية بالعدسات اللاصقة، لكن في الوقت الحاضر، توفر معظم حلول التنظيف الوقت، من خلال تنظيفها بلطف من حين لآخر، لزيادة مستوى التطهير وتحسين حالة العدسة. احذر من الاحتكاك القوي الذي قد يؤدي إلى تمزيقها.

عدم نقل المحلول لزجاجة أخرى

يحاول بعض الناس نقل المحلول إلى زجاجة أخرى. يلجأ البعض لنقل المحلول في زجاجة أصغر ليسهل حملها، خصوصا عند التنقل والرحلات، وينصح الخبراء بتجنب مثل هذا النقل، لأن الزجاجة الأخرى لن تكون معقمة وبالتالي تقلل من مستوى نظافة العدسات وفعالية المحلول.

الأطفال والعدسات

هناك أسطورة مألوفة حول العدسات وهي أن الأطفال والمراهقين يجب ألا يرتدوها.لقد كسر الخبراء هذه الأسطورة من خلال الإشارة إلى بعض فوائد استخدامها في مثل هذه الأعمار، مثل زيادة الثقة بالنفس من خلال تحسين المظهر، وهو أمر مهم بشكل خاص في سن مبكرة.

علاج العدسة العالقة في العين

واحدة من أكبر المخاوف هي العدسة العالقة في العين، ولكن دعونا نؤكد لكم – أن هذا الوضع لا يمكن أن يحدث. ومع ذلك، فإن الشعور بالخوف يلحق بنا عندما نجد أنفسنا تكافح العدسة وتجد صعوبة في إزالتها، يمكن أن الأمر يكون مرعبا، وينجم عن سببين رئيسيين: الأول هو جفاف العيون، والآخر هو انصهار العدسة فيها، وسوف يكون الأمر أكثر صعوبة عند إزالته.إذا علقت العدسة ننصحكم بالاسترخاء، ووضع قطرة العين، سوف ترطب قطرة العين عينيك وتساعد على خروج العدسة بسهولة.