نصائح العناية بالشعر المصبوغ والحفاظ على لونه بعد الصبغة

نصائح العناية بالشعر المصبوغ والحفاظ على لونه بعد الصبغة

العناية بالشعر المصبوغ، يعد تلوين الشعر طريقة رائعة لإجراء تحول كبير لمظهرك العام، لكن من المهم معرفة أن الشعر المصبوغ له احتياجات خاصة، حيث يحتاج إلى صيانة مستمرة على مدار العام. حتى تتمكن أنت أيضًا من الحفاظ عليه من الجفاف، ومظهر لا تشوبه شائبة وبلا عيوب.

العناية بالشعر المصبوغ

وسوف نقدم لك بعض القواعد التي يجب وضعها في الاعتبار للحفاظ على صحة الشعر بعد الصبغة فيما يلي:

ترطيب الشعر

يميل الشعر المصبوغ إلى أن يكون أكثر جفافًا من المعتاد، لذا نوصي بالجمع بإستخدام المرطبات العميقة، كجزء من روتينك الأسبوعي. ضعي القناع على الشعر الذي تم غسله بالماء الدافئ ولفه بمنشفة لمدة نصف ساعة لمنحه وقتًا لامتصاصه. ثم غسله بالشامبو.

التعامل مع حواف الشعر

كلما كان شعرك أكثر صحة، كلما طال أمده واحتفظ بمظهره الأساسي وتألقه. لهذا الغرض، من المهم أن تزور مصفف الشعر مرة واحدة على الأقل كل شهرين، لغرض قص الشعر. سوف يساعدك ذلك في التخلص من أطراف الشعر التالفة والمتقصفة، لينمو شعرك بشكل صحي.

غسل الشعر جيدا بعد زيارة حمام السباحة 

يعد البحر وحمام السباحة من الأماكن الممتعة للغاية للناس، ولكنه المياه مضرة بالنسبة لشعرك. قد يجفف الملح والكلور الموجود في مياه حمام السباحة والبحر شعرك ويسبب له أضرارًا جسيمة.لهذا السبب – لا تنس أن تغسل شعرك جيدًا بعد زيارة حمام السباحة أو البحر خصوصا إذا كنت تريدين العناية بالشعر المصبوغ

حماية شعرك من الشمس

ليس فقط بشرتك تحتاج إلى حماية مكثفة من أشعة الشمس الحارقة، ولكن أيضا شعرك يحتاج إلي تلك الحماية. لتجنب تلاشي لون صبغة شعرك، يُنصح بوضع واقٍ من الشمس عليه يوميًا. لتقليل الآثار الضارة للشمس، ويوصى بعدم تعريض نفسك لها دون غطاء رأس أو قبعة.

شرب المزيد من الماء

للحفاظ على صحة الشعر المصبوغ، تأكد من شرب الكثير من الماء وعصائر الفاكهة الطبيعية للحفاظ على جسمك وشعرك معا. إذا قمت بمنع شعرك من الجفاف، فسوف يحافظ ذلك على لون الصبغة، ولن يتلاشى مع مرور الوقت.

تجنب استخدام مجفف الشعر 

العناية بالشعر المصبوغ تتطلب الابتعاد عن مجفف الشعر، حيث تتسبب درجات الحرارة العالية التي يتعرض لها الشعر باستخدام مجففات الشعر في النهاية إلي وجود شعرًا مساميًا – شعرًا ممتلئًا بالثقوب ومتضرر بشدة وعرضة للكسر. لا يثبت اللون بشكل جيد على الشعر المسامي، لذلك في كل مرة تغسل شعرك ، لا يتعين عليك تجفيفه بالمجفف. اتركه يجف بشكل طبيعي، للحفاظ على مظهر الشعر واللون.

استخدام الشامبو المناسب

من المهم أن تختار الشامبو بشكل صحيح فيما يناسب شعرك المصبوغ ونوع شعرك. إذا وجدت الشامبو المناسب، فيمكنك غسل الشعر كل يوم والاستمتاع بمظهر الشعر النظيف اللامع.

الحد من التغييرات التجميلية في شعرك

في كل مرة تقوم فيها بتغيير لون شعرك، تضع المزيد من المواد الكيميائية التي تضر به. لذلك، يوصى بالحد من كمية التغييرات التي تجريها على شعرك وإجراء التغييرات تدريجياً.