نصائح العناية بالبشرة بعد سن الأربعين

بيوتى سنتر
Hanan Salah13 أكتوبر 2019131 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهر واحد
نصائح العناية بالبشرة بعد سن الأربعين

العناية بالبشرة بعد سن الأربعين، في هذه المقالة سنقدم لك بعض النصائح لبشرة ناعمة وشبابية حتى بعد سن الأربعين. إذا كنت تبلغ من العمر 40 عامًا فعليك اتباع النصائح المقدمة عبر مقال اليوم.

العناية بالبشرة بعد سن الأربعين

بعد سن الأربعين كل امرأة تواجه عددًا من التغييرات، خاصة فيما يتعلق بجلدها، بسبب انخفاض مستويات الهرمونات في الجسم. إذا كنت تبلغ من العمر 40 عامًا أو أكبر، فلا تقلق. في الأسطر التالية، سنخبرك بكيفية الحصول على بشرة شابة بعد هذا العمر.

الاستروجين والبروجستيرون هما الهرمونات المسؤولة عن شباب الجلد. ولكن مع مرور الوقت، تنخفض مستوياتها، مما يجعل البشرة أرق وجافة.

الجلد الصحي هو الخطوة الأولى للحصول على وجه شبابي مثالي. إذا كنت تبلغ من العمر 40 عامًا فعليك أن تتذكر أنه لا يمكنك العناية ببشرتك كما كان قبل عشر سنوات. إنها تحتاج إلى مزيد من الرعاية الخاصة في هذا الوقت.

نصائح للبشرة بعد سن 40

دعونا نلقي نظرة على بعض النصائح العناية بالبشرة بعد سن الأربعين:

اغسل وجهك كل يوم

بمجرد الاستيقاظ، عليك أن تبدأ في العناية بجمالك. تذكر أن تغسل وجهك بالماء الدافئ و الصابون. بعد ذلك، قم بتنظيف الجلد باستخدام قطعة من القطن ومنظف للوجه للتأكد من إزالة الأوساخ تمامًا.قم بهذا الإجراء في الصباح والمساء قبل الذهاب إلى السرير. من المهم للغاية أن تبقي بشرتك شابة ولامعة.

ترطيب البشرة

عادة أخرى مهمة للبشرة الصغيرة بعد الأربعين هي العناية اليومية بترطيبها. الكريمات الليلية مثالية لهذا الغرض، خاصة تلك التي لها آثار خاصة لمكافحة الشيخوخة. على سبيل المثال، يمكنك تسويق منتج باستخدام الكولاجين وحمض الهيالورونيك وفيتامين C.

استخدام واقية من الشمس

تصبح البقع على الوجه أكثر فأكثر بعد سن الأربعين، لذلك من المهم استخدام واقي من الشمس كل يوم، راهن على مستحضرات التجميل التي تحتوي على SPF 30 على الأقل، سواء كانت غائمة أو مشمسة في الخارج. ضعي المنتج على كامل وجهك ورقبتك حيث تظهر المزيد من علامات الشيخوخة هناك. ننصحك أيضًا باستخدام المكياج مع واقٍ من الشمس.

استخدام الأمصال

ليست كل امرأة تستخدم الأمصال، لكنها واحدة من أكثر أصدقائنا ولاء إذا كنت ترغب في التمتع بشرة ناعمة وشبابية بعد سن الأربعين.استخدم مصلًا بعد تطبيق مرطب وستلاحظ لنفسك أن بشرتك ستكون أكثر إشراقًا وصحة. نوصي باستخدام المنتجات التصالحية الغنية بالفيتامين.

تقشير البشرة

تقشير البشرة يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة. هذا يسهل تجديد خلايا الجلد ويبطئ الشيخوخة المبكرة. تذكر أن تختار بعناية منتجاتك مع ماكياج مناسب. كما ذكرنا سابقًا، يصبح الجلد أكثر جفافًا بعد 40 عامًا. اختر المنتجات التي تحتوي على زيوت أو صيغ للبشرة الناضجة.

المزيد من النصائح لبشرة بعد 40

هذه مجموعة نصائح أخرى للعناية بالبشرة بعد سن الأربعين:

السيطرة على وزنك

الأيض يبطئ مع تقدم العمر، وخاصة بعد سن الأربعين. قد يعني هذا أنه إذا لم تبدأ بعد في اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة، فعليك البدء.

زيادة استهلاكك من الفيتامينات C و E

من المهم تضمين مصادر الفيتامينات C و E في قائمتك إذا كنت ترغب في الحصول على بشرة شابة بعد 40. على الرغم من أنك تحتاج إلى الحصول على هذه الفيتامينات من الطفولة، أيضا عندما تصل إلى هذه المرحلة من حياتك، فهي ضرورية لحماية بشرتك من التلف.

شرب المزيد من الماء

في كل مرحلة من مراحل حياتك، يعد شرب كمية كافية من الماء أمرًا مهمًا للصحة. ولكن عندما تصل إلى سن الأربعين، يجب أن تشرب أكثر. هذا السائل الحيوي يبقي البشرة رطبة وصحية.