نصائح العناية بالبشرة بعد الصيف

بيوتى سنتر
Hanan Salah4 أغسطس 2019302 مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 أشهر
نصائح العناية بالبشرة بعد الصيف

نصائح العناية بالبشرة بعد الصيف، بعد الصيف، تعتبر العناية بالبشرة ضرورية للغاية لتحقيق الشفاء.حان الوقت للبدء في رعاية بشرتك في الخريف. بعد الأيام المشمسة، للحفاظ على صحة البشرة، يعتمد التوهج الصحي على بشرة الوجه على التدابير المتخذة.

نصائح العناية بالبشرة بعد الصيف

هذه بعض توصيات العناية بالبشرة بعد الصيف:

  • استخدام الأقنعة وكريمات التجديد لبشرتك.
  • استخدم أقنعة الترطيب والكريمات القوية التي تحمي بشرتك في الصباح البارد والمساء.
  • التخلي عن مستحضرات التطهير والصابون.
  • للتطهير، استخدام المياه أو مصل الحليب سيكون الخيار الأفضل.

نصائح وتحذيرات للبشرة بعد الصيف

  • بالنسبة للبشرة الجافة يجب استخدام أقنعة الترطيب، ويجب تطبيقها مرتين في الأسبوع، يرجى الانتباه إلى الزيوت النباتية.
  • بالنسبة للبشرة الدهنية، تكون عوامل تضييق المسام مناسبة لتنظيف البشرة وإزالة البقع السوداء! هذا هو الأنسب، التقشير أيضا سوف يتخلص من الخلايا الميتة.
  • جرّب مصل مضاد التجاعيد – لقد حان الوقت الآن. لا يمكن تجاهل التجاعيد الصغيرة التي تنجم عن التعرض المتواصل لأشعة الشمس.

كيف تتخلص من الجفاف المفرط للجلد بعد الصيف

حرارة الصيف تثير فقدان السوائل في الجسم. نتيجة لذلك، يصبح الجلد جافًا وخشنًا، وقد تحدث الحكة. وجفاف الجلد هو أحد أسباب ظهور التجاعيد، لمكافحة جفاف الجلد بعد الصيف يوصي بالآتي:

  • أهم شيء في العناية بالبشرة بعد الصيف – ترطيبها. يجب استخدام الكريمات والمستحضرات المرطبة لهذا الغرض. كما ستكون فعالة أيضًا في مستحضرات التجميل التي تحتوي على حمض الهيالورونيك والأحماض الأمينية ومضادات الأكسدة ومستخلصات الصبار والأعشاب البحرية وكذلك الزيوت الأساسية الطبيعية. تعمل هذه الأدوية على تليين البشرة وتجديدها، مما يمنحها مظهرًا جيدًا وصحيًا.

تقدم صالونات التجميل علاجات مرطبة خاصة. إنها مرطبة للطبقات العميقة من الجلد، ومؤلفه من حمض الهيالورونيك. يمكن تطبيق هذا النوع من الميزوثيرابي للفتيات الصغيرات.

كيف نحارب تصبغ الجلد بعد الصيف

غالبًا ما تظهر بقع الصباغ بعد التأثيرات القوية للأشعة فوق البنفسجية. وتظهر بشكل خاص في الفتيات الذين لديهم استعداد وراثي للتصبغ. التخلص من هذه المشكلة أمر صعب للغاية، لكنه لا يزال ممكنًا.

  • طرق المنزل. اختر تقشيرًا خاصًا يحتوي على حامض الستريك والجليكوليك. استخدم هذا التقشير مرة كل يومين عند النوم. يتم الحصول على نتائج جيدة من خلال إعطاء مصل خاص يحتوي على حمض وريتينول وفيتامين C. وأيضًا مستحضرات تجميل معروفة ذات تأثير خاص، والتي تشمل الأحماض: الساليسيليك، الأزيليك. يوصي الخبراء باستخدام المنتجات التي تحتوي على مقتطفات مثل: اللوز ، الألوة فيرا، أرنيكا، حكيم.
  • بعد تقليل التصبغ، يجب أن تستخدم بانتظام مستحضرات التجميل مع حماية عالية من الأشعة فوق البنفسجية. بالإضافة إلى ذلك، تنتج العديد من الشركات مستحضرات التجميل الجلدية للبشرة المعرضة للتصبغ. يمكن استخدام هذه الكريمات كأساس تحت المكياج اليومي.

إجراءات صالون التجميل. يتم تطبيق إجراءات مختلفة لمكافحة تصبغ الجلد. تستخدم تبييض يستخدم في المرحلة الأولى من التصبغ. في حالة الأضرار العميقة التي لحقت بجلد المرأة يمكن أن تقدم تقشير خاص، ويشمل هذا التقشير TCA المركزية (على أساس حمض التريكلوروسيتيك).

التخلص من البثور بعد الصيف

في كثير من الأحيان قرب نهاية موسم الصيف نلاحظ ظهور بثور الوجه. وكقاعدة عامة، تبدو على هيئة براعم بيضاء قيحية، وأحيانًا تكون حمراء اللون. عادة ما تقع هذه البثور في الجبهة والمعابد والذقن. هناك عدة أسباب لحدوثها، ولكن أهمها الحرارة والغبار والهواء الجاف، مما يساهم في زيادة إنتاج الزهم، وتلوث المسام وظهور التهاب الجلد. للتخلص منها يجب اتباع الآتي:

  • نتذكر أنه يجب عدم لمس هذه البثور بأي حال من الأحوال أو الضغط عليها بشكل عام.
  • يجب غسل الجلد عدة مرات يوميًا باستخدام غسول مناسب ومسحه بالمواد التي تحتوي على أحماض الفاكهة.
  • من المهم أن تكون مستحضرات العناية المستخدمة مصممة خصيصًا لنوع بشرتك.
  • من الجيد عمل قناع طيني أبيض بشكل دوري، والذي لا يعالج البشرة فحسب، بل ينظفها أيضًا، مما يقلل المسام.

اترك تعليقك..