نصائح هامة قبل السفر إلى الصين.. تعرف عليها بالتفصيل

نصائح هامة قبل السفر إلى الصين.. تعرف عليها بالتفصيل

فى هذه الأيام، يتوافد المزيد من السياح من جميع أنحاء العالم لزيارة الصين، هذا البلد الغنى بالحضارات القديمة، ورغبة منهم التعرف على مستقبله المشرق، ولكن هناك بعض العواقب التى ما زالت موجودة بالنسبة لأولئك الذين يفكرون فى السفر إلى الصين لأول مرة، إليك بعض نصائح السفر إلى الصين للمساعدة فى جعل زيارتك أسهل قليلاً، تابع المقال أدناه.

احصل على تأشيرة الدخول قبل دخول الصين

هذه هى الخطوة الأكثر أهمية فى التخطيط للسفر إلى الصين، بدون التأشيرة لن يسمح لك بدخول البلاد، للحصول على التفاصيل الكاملة لملء الطلب، بالإضافة إلى الرابط للحصول على طلب التأشيرة، قم بزيارة موقع السفارة الصينية، بالنسبة للمسافرين الذين يخططون للتوقف لفترة قصيرة فى الصين، قد تكون مؤهلاً للحصول على تأشيرة لمدة 72 ساعة فقط.

عند التقدم بطلب الحصول على تأشيرة سياحية، ستحتاج إلى تقديم خطاب دعوة من صديق أو قريب صينى، وتقديم مخطط تفصيلى لرحلتك المقصودة، وهذا يشمل رحلات العودة وحجوزات مؤكدة على حجوزاتك الفندقية.

احمل معك نقوداً أفضل

على الرغم من وجود العديد من الشركات وسلاسل الفنادق العالمية والمطاعم الراقية التى تقبل الدفع بالبطاقات الإئتمانية وإستخدام الأشهر منها على سبيل المثال (Visa وMastercard)، فإن نظام البطاقات الأكثر قبولاً هو UnionPay الصينى، ومع ذلك، بالنسبة للجزء الأكبر عندما تكون مسافرًا فى الصين، ستحتاج إلى الدفع نقدًا.

لا تحمل غير اليوان

فالصين لا تعترف سوى بعملة واحدة خاصة بها، وهى اليوان وتعد العملة الرسمية للصين هى اليوان، والمعروف بإسم RMB وبالعامية كـ “Uai”، ويتوفر فى فئات 1و10 و20و50و100، فضلاً عن أجزاء أصغر المعروفة بإسم “ماو” للزعيم الصينى حيث توجد صورته على العملة.

ولا تقبل الشركات الصينية أى عملة أخرى، بما فى ذلك الدولار الأمريكى ودولار هونج كونج.

تبادل العملات فى أجهزة الصراف الآلى الدولية

لا تقبل البنوك الصينية البطاقات الأجنبية، ولكن يمكن الإعتماد على البنوك الأجنبية لسحب العملة المحلية مثل HSBC، وأجهزة الصراف الآلى الدولية متوفرة فى جميع المدن الكبرى ولكن قد يكون من الصعب العثور عليها فى مناطق أقل ملائمة للسياح.

تعرف على بعض العبارات الرئيسية للبلد

وهى ليست ضرورية إذا كنت تخطط لزيارة المدن الكبرى بالصين مثل بكين وشنغهاي، فهناك عناصر شابة تعرف أساسيات اللغة الإنجليزية وستتمكن من مساعدتك، أما إذا كنت تخطط لزيارة خارج المدن الكبرى فينصح بمعرفة العبارات الرئيسية، والتحية.

ويمكن تحميل بعض التطبيقات قبل السفر التى تساعدك فى هذا، ويعد تطبيق Pleco هو أفضل تطبيق باللغة الصينية للمسافرين.

وجبات الإفطار صعبة

خارج المدن الكبيرة والفنادق ذات العلامات التجارية العالمية، لا يتم تقديم وجبات الإفطار داخل الفنادق الصينية، وتُعد هذه مشكلة للأشخاص الذين يصطحبون معهم الأطفال، لذا لابد من إحضار بعض الوجبات الغذائية الخاصة بالأطفال، ومعظم الفنادق لا تُمانع.

ونادراً ما توجد مناديل الحمام فى الحمامات العامة فى الصين وصابون، لذا قم بحمل لوازمك الخاصة معك قبل السفر إلى الصين.

شرب الماء فى الصين

أحد الأشياء التى لا يجب فعلها فى الصين هو شرب الماء، بالنسبة للجزء الأكبر، مياه الصنبور فى الصين ليست صالحة للشرب، لذا يمكن شراء المياه المعبأة فى زجاجات بأسعار معقولة فى معظم المطاعم والمتاجر.

الصيدليات فى الصين

تقدم الصيدليات الصينية كل من الطب الغربى والشرقى بأسعار معقولة جداً، حيث يمكن شراء الدواء من دون وجود روشتة، عن طريق تزويد الصيدلى بهويتك.

العثور على طبيب فى الصين

يمكن أن تكون المستشفيات الصينية مزدحمة ومرهقة، ولكن معظم المدن الكبرى لديها أيضاً مستشفيات متخصصة تقدم الطعام للأجانب الذين يعيشون ويعملون فى البلاد، حتى فى المستشفيات العامة المزدحمة، فإن العديد من الأطباء يتحدثون الإنجليزية.

القيادة فى الصين

إذا كانت هذه هى رحلتك الأولى إلى الصين، فسترى أن الطرق الصينية يمكن أن تكون فوضوية، لذا فإن القيادة الذاتية لا ينصح بها.

سيارات الأجرة فى الصين

تعد رخيصة ووفيرة، ومعظم السائقين لا يتحدثوا اللغة الإنجليزية، لذلك من الجيد أن تحصل على عنوان مقصدك باللغة الصينية وذلك بمساعدة أحد الأشخاص الموجودين معك فى الفندق أو محل إقامتك.

وأخيراً، يُعد السفر إلى الصين مقصد سياحى آمن للعائلات والفتيات إذا قررن السفر، ولكن من خلال قراءة موضوع نصائح السفر إلى الصين ستكون رحلتك أسهل وأيسر.