نصائح التخلص من الشعر تحت الجلد

بيوتى سنتر
Hanan Salah21 نوفمبر 2019118 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أسابيع
نصائح التخلص من الشعر تحت الجلد

التخلص من الشعر تحت الجلد الكثير منا سيفعل أي شيء لوقف الشعر تحت الجلد، ليكون له بشرة جميلة وناعمة. يجب استخدام تقنية إزالة الشعر الصحيحة لإزالة الشعر غير المرغوب فيه. المشكلة في معظم تقنيات إزالة الشعر هي أنها يمكن أن تهيج الجلد. في بعض الحالات ، فإنها تسبب الشعر غير السارة تحت الجلد التي هي قبيحة وحتى مؤلمة. إذا ما الحل؟ عليك اتباع النصائح الواردة في مقال اليوم.

التخلص من الشعر تحت الجلد

عندما لا يصل الشعر إلى السطح، يستمر في النمو تحت الجلد في اتجاه معاكس للنمو الطبيعي. ثم يظهر الشعر تحت الجلد.

إزالة الشعر تحت الجلد ليست مهمة سهلة والتلاعب غير السليم يمكن أن يكون مؤلما. لذلك سوف نشارككم بعضًا من أفضل الحيل لنقول وداعًا لهذه المشكلة المزعجة.

اختيار تقنية إزالة الشعر الصحيحة

ارتبطت تقنيات إزالة الشعر، والتي تشمل سحب الشعر، بمشاكل جلدية مختلفة، بما في ذلك الشعر تحت الجلد.

صحيح أن هذه التقنيات سريعة وفعالة للتخلص من الشعر غير المرغوب فيه، إلا أنها فكرة جيدة أن تجد طريقة بديلة عندما يبدأ الشعر تحت الجلد في أن يصبح مشكلة.

إذا كان لديك ميل لمعاناتهم، فاختر طرق إزالة الشعر مثل الحلاقة أو الكريمات المزيلة. فهي أقل عدوانية على الجلد وتقلل من خطر نمو الشعر تحت الجلد.

تقشير منتظم للجلد

أحد مفاتيح مكافحة الشعر تحت الجلد هو تقشير الجلد بانتظام. والغرض من ذلك هو إزالة الخلايا الميتة التي تتراكم وتحجب المسام. يمكنك استخدام منتج تقشير تجاري مع المكونات الطبيعية.

من الناحية المثالية، يجب عليك تكرار هذا الإجراء 2 أو 3 مرات في الأسبوع لمنع ظهور الشعر تحت الجلد.

استخدام مرطب يومي

عن طريق ترطيب بشرتك كل يوم، سوف تحميها من الجفاف ومنع مشاكل البشرة الشائعة. إذا كان الجلد جافًا وثابتًا، فمن الأرجح أن تعاني من الشعر تحت الجلد. في هذه الحالة  لن يتمكنوا من اختراق طبقته الصلبة على السطح.

استخدام الماء الساخن

هذه الخدعة رائعة قبل إزالة الشعر. الماء الدافئ يرطب الجلد ويفتح المسام لإزالة الشعر غير المرغوب فيه بشكل أكثر كفاءة.

إذا كانت الشعيرات نمت بالفعل، فيمكنك استخدام كمادات الماء الساخن لتنعيم البشرة. هذا سوف يساعد شعرك للوصول إلى السطح.

بصل مقلي ضد الشعر تحت الجلد

إذا كان لديك شعر تحت الجلد بالفعل وتخشى أن تتشكل المطبات، اقلي بعض البصل وضعيه على المنطقة المصابة. ما ستحققه مع هذا العلاج هو جعل التورم ينفجر ويحرر الشعر تحت الجلد.

تجنب استخدام الملقط

عندما لا تصل الشعيرات إلى السطح، من المغري محاولة إزالتها. قد يكون ذلك خطيرًا لأنه عند القيام به بشكل غير صحيح، فإنه قد يؤدي إلى إصابات أو مشاكل أخرى ستترك ندوبًا في وقت لاحق.

أدوية حب الشباب هي أيضا مناسبة للشعر تحت الجلد

بشكل عام، يشبه الشعر تحت الجلد حب الشباب، خاصة عند ملئه بالقيح. هناك طريقة أخرى لعلاجهم عن طريق إعطاء أدوية حب الشباب مثل البنزويل بيروكسايد أو حمض الساليسيليك.

قد تكون هذه الأنواع من الأدوية، مصحوبة بتقشير جيد، وكافية للقضاء على المشكلة لأنها تقلل الالتهاب الذي يمنح الشعر مساحة أكبر للوصول إلى السطح دون مشاكل.

اترك تعليقك..