التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

نتيجة الصف الثالث الإعدادى بالدقهلية 2016 برقم الجلوس من موقع بوابة مديرية التربية والتعليم الإلكترونية التعليمية بمحافظة الدقهلية

نتيجة الصف الثالث الإعدادى بالدقهلية 2016 برقم الجلوس من موقع بوابة مديرية التربية والتعليم الإلكترونية التعليمية بمحافظة الدقهلية

رابط موقع بوابة الدقهلية التعليمية والإلكترونية، الإستعلام عن نتائج الشهادة الإعدادية فى محافظة الدقهلية لعام 2016 الترم الثاني بالإسم وبرقم الجلوس وذلك من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم بالتعاون مع.. “مصراوي ، اليوم السابع ، كايرو دار ، بوابة فيتو ، الوفد والفجر”.. حيث نتابع معكم أعزائنا الطلبة والطالبات عبر موقع جريدة ومنتديات المصطبة آخر الأخبار حول ظهور وكيفية معرفة نتيجة الصف الثالث الإعدادي بجميع المديريات التعليمية التابعة لمحافظة الدقهلية.

الآن يمكنكم معرفة نتيجة الشهادة الاعدادية للعام الدراسي 2016 الفصل الدراسي الثاني “الدور الأول” من خلال موقع بوابة الدقهلية التعليمية التابعة لموقع وزارة التربية والتعليم المصرية.

نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة الدقهلية
نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة الدقهلية

إستعلم الآن عن النتيجة..

نتيجة إعدادية الدقهلية.. إضغط هنا لمعرفة نتيجة الشهادة الإعدادية لعام 2016 بالدقهلية

وعلى صعيد آخر، وقع اليوم الأربعاء، الدكتور أحمد شقير مدير مركز جراحة الكلى والمسالك البولية بجامعة المنصورة بروتوكول تعاون مع الدكتور صلاح الشايقى مستشمر سودانى لتمويل مشروع بحثى لعمل علاج طبيعى من الصمغ العربى للوقاية من الإصابة بمرض الفشل الكلوى لمرضى الكلى.

جاء ذلك بحضور الدكتور أشرف سويلم نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والدكتور السعيد عبد الهادى عميد كلية الطب ومعتصم مكاوى المستشار الاقتصادى بالسفارة السوانية بالقاهرة، ومحمد إبراهيم إسماعيل أمين عام اتحاد الصحفيين والإعلاميين الأفارقة، حيث يعد المشروع موضوع بحث للدكتورة رضوى محمد عبدالشكور ماجستير فى العلوم الزراعية، وهو بحث عن استخدام نوع من أنواع الصمغ العربى، ويوجد بكثافة بالسودان (هشاب) يعمل على رفع كفاءة الكلى، وكذلك يمنع الإصابة بمرض الفشل الكلوى لمرضى الكلى ولمرضى السكر والضغط وتم إجراء البحث تحت اشراف الدكتور أحمد شقير.

كما تم الاتفاق على تمويل جميع مراحل البحث لإنتاج دواء طبيعى (أول دواء عربى طبيعي)، ومن مواد طبيعية بتكلفة مبدئية 2 مليون جنيه، وسيتولى تنفيذ المشروع البحثى مركز الكلى بجامعة المنصورة وصولا لإنتاج هذا العقار واستخدامه للمرضى.

وأكد الدكتور أحمد شقير، أن المشروع هام جدا لمرضى الكلى ويعمل على منع الإصابة بالفشل الكلوى وفى حالة نجاح البحث وإنتاج أول عقار عربى من مواد طبيعية سيكون إنجازا علميًا على مستوى العالم، وسيعمل على خدمة الانسانية والتخفيف من آلام المرضى.

كما أشار الدكتور السعيد عبد الهادى إلى أن السودان دولة شقيقة ونحن شعب واحد فى دولتين، ويربطنا بالشعب السودانى علاقات أخوة ومحبة كما نرحب بالتعاون المثمر مع الجانب السودانى لخدمة البشرية ولخدمة المرضى.

ومن جانبه أشار الدكتور اشرف سويلم إلى أن الجامعة لها تميز فى المستشفيات والمراكز الطبية والبحثية، وهناك تميز ببعض الكليات والمراكز وأول تميز هو مركز الكلى وهو مركز رائد فى خدماته المحلية والدولية الطبية والتعليمية والبحثية أيضًا، وله دور هام فى خدمة المجتمع كما يقوم بتدريب الأطباء من مختلف أنحاء العالم كما عبر عن تمنيه نجاح المشروع، وأن يكون إنجازًا لخدمة البشرية ومرضى الكلى فى مصر والوطن العربى.

التعليقات