التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

نتيجة الشهادة الإبتدائية بشمال سيناء 2016 برقم الجلوس نتائج 6 إبتدائى الترم الثانى بمحافظة شمال سيناء 2015/2016 الدور الأول بالإسم

نتيجة الشهادة الإبتدائية بشمال سيناء 2016 برقم الجلوس نتائج 6 إبتدائى الترم الثانى بمحافظة شمال سيناء 2015/2016 الدور الأول بالإسم

North Sinai Primary Natiga الإستعلام عن نتيجة الشهادة الإبتدائية الترم الثانى لعام 2016/2017 بمحافظة شمال سيناء عبر الموقع الرسمي لمديرية التربية والتعليم في شمال سيناء، حيث يُمكن لطلبة وطالبات المرحلة الإعدادية بشمال سيناء معرفة نتيجة الشهادة الابتدائية الخاصة بهم وذلك من خلال رقم الجلوس أو الإسم وكذلك أيضاً من خلال موقع وزارة التربية والتعليم المصرية، حيث سنتابع معكم أعزائنا المُتابعين آخر الأخبار حول نتائج امتحانات الصف السادس الإبتدائى بجمهورية مصر العربية فى جميع المراكز والأقسام والقرى التابعة لمحافظة شمال سيناء.

وعلى صعيد آخر، كرم اللواء عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء، ظهر اليوم الخميس، الطالب محمد عبد الكريم حسن، كاتب عبارة “ماتت أمى ومات معها كل شىء” فى إجابته على سؤال تعبير عن فضل الأم فى امتحان الصف الخامس لمديرية التربية والتعليم بشمال سيناء فى احتفال نظم بديوان عام المحافظة، بحضور قيادات المحافظة، وقيادات التربية والتعليم بشمال سيناء، واصطحب الطالب لتكريمه من منزله على ساحل مدينة الشيخ زويد، حسن صقر مدير إدارة الشيخ زويد التعليمية التابعة لها مدرسة الشاطئ التى يدرس بها الطالب و2 من المعلمين بها.

وأثنى محافظ شمال سيناء على صراحة وصدق التلميذ فى إجابته التى هزت ضمائر كثيرين بعد أن تم تصويرها ونشرها على مواقع التواصل، وقال الطالب إنه توفت والدته منذ فترة وفوجئ بالسؤال ولم يجد له إجابة غير هذه العبارة، وأنه ظن أن هذه هى الإجابة الطبيعية والتى سيحقق بها الدرجات المطلوبة لأنه لا أم له ليكتب عنها كما يريد السؤال.

وقال حسن صقر مدير إدارة الشيخ زويد التعليمية، إن المدرسة التى يدرس بها الطالب تقع بمدينة الشيخ زويد، وهناك معاناة للطلبة فى الوصول إليها، ومع ذلك تسير فيها الدراسة بشكل منتظم، وأن الطالب تبين أنه من المتفوقين علميًا ومن أسرة متفوقة.

وكان الطالب حضر مبكرًا لمديرية التربية والتعليم بشمال سيناء، وكان مقررًا تكريمه فى حفل بالمديرية، بحضور ممثلى وسائل الإعلام يعقبه تكريم بديوان المحافظة، وفوجئ مندوبو الصحف بأن مديرية التربية والتعليم تمنعهم الاقتراب من الطالب أو تصويره بدعوى أن التكريم سيتم فى المحافظة.

وكانت إدارة رفح التعليمية بشمال سيناء قد كرمت الطالب وأعلنت أن سلمى أبوشيخة مديرة الإدارة قررت منح الطالب شهادة استثمار إلا أنها حررت ولم تسلم له لتعذر الوصول إليه، وكان مقررا أن يتم أمس تكريم الطالب فى مكتب وكيل وزارة التربية والتعليم فى مدينة العريش، إلا أن الطالب لم يتمكن من الحضور بسبب انشغاله مع أسرته فى جمع محصول الخوخ، وتقرر تأجيل التكريم لليوم الثلاثاء وهو ما لم يتم بسبب تغيبه.

يذكر أن الطالب محمد عبد الكريم حسن بالصف الخامس الابتدائى بمدرسة الشاطئ التابعة لإدارة الشيخ زويد فى شمال سيناء، فوجئ المصححون لمادة اللغة العربية عند تصحيحهم سؤال التعبير الذى كان نصه “للأم فضل كبير على أبنائها.. اكتب فى هذا الموضوع، موضحاً فضل الأم عليك وواجبك نحوها بإجاتبه بعبارة مختصرة نصها “ماتت أمى ومات معها كل شىء”.

وقالت مصادر قبيلة لـ”انفراد” إن الطالب ابن لأسرة محدودة تمتهن الزراعة على ساحل مدينتى الشيخ زويد ورفح، توفت والدته قبل سنوات، والمنطقة التى يسكنها لا تصل إليها خدمات الاتصالات ولم يكن يعلم بما أثارته إجابته من ردود أفعال على مواقع التواصل الاجتماعى بعد أن تم تصوير ورقة الإجابة ونشرها.

وقال الدكتور عادل عبدالمنعم وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، إن محمد تلميذ بالصف الخامس الابتدائى توفيت والدته منذ فترة، ولكنه ما زال متأثرًا بفراقها، موضحًا أنه تلميذ بالصف الخامس الابتدائى بإحدى مدارس إدارة الشيخ زويد التعليمية، وتم منحه 11 من 14 فى مادة التعبير، مؤكدًا أنه أجاب عن السؤال، ولكنه كتب فى نهاية إجابته عبارة “ماتت أمى ومات معها كل شىء”.


نتيجة الشهادة الإبتدائية.. إضغط هنا للإستعلام عن نتيجة الصف السادس الإبتدائي 2016 بمحافظة شمال سيناء

التعليقات