التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

نتيجة الشهادة الإبتدائية بالإسكندرية 2016 برقم الجلوس نتائج 6 إبتدائى الترم الثانى بمحافظة الإسكندرية 2015/2016 الدور الأول بالإسم

نتيجة الشهادة الإبتدائية بالإسكندرية 2016 برقم الجلوس نتائج 6 إبتدائى الترم الثانى بمحافظة الإسكندرية 2015/2016 الدور الأول بالإسم

Alexandria Primary Natiga الإستعلام عن نتيجة الشهادة الإبتدائية الترم الثانى لعام 2016/2017 بمحافظة الإسكندرية عبر الموقع الرسمي لمديرية التربية والتعليم في الإسكندرية، حيث يُمكن لطلبة وطالبات المرحلة الإعدادية بالإسكندرية معرفة نتيجة الشهادة الابتدائية الخاصة بهم وذلك من خلال رقم الجلوس أو الإسم وكذلك أيضاً من خلال موقع وزارة التربية والتعليم المصرية، حيث سنتابع معكم أعزائنا المُتابعين آخر الأخبار حول نتائج امتحانات الصف السادس الإبتدائى بجمهورية مصر العربية فى جميع المراكز والأقسام والقرى التابعة لمحافظة الإسكندرية.

اعتمد محافظ الإسكندرية، المهندس محمد عبد الظاهر، الخميس 19 مايو، نتيجة امتحانات نهاية العام للشهادة الابتدائية للموسم الدراسي 2016، وبلغت نسبة النجاح العامة 87.1%.

وقال جمعة ذكرى، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، لـ «المصطبة نيوز»، إن المدارس الحكومية تفوقت على المدارس الخاصة وحصلت على المركزين الأول والثاني، في حين شاركت ثلاثة من المدارس الخاصة في المراكز العشرة الأولى.

وأضاف ذكرى، أن البنات تفوقن على البنين، وجاءت نسبة نجاح البنات 91% بينما بلغت نسبة نجاح البنين 83.2 %، لافتا إلى أن النتيجة ستعلن بعد قليل على موقع المحافظة وموقع التربية والتعليم.

واختتم وكيل أول وزارة التربية والتعليم، كلامه موجها التهنئة لكل الناجحين وخصوصا المتفوقين أصحاب المراكز الأولى.

وعلى صعيد آخر، تنظم بمكتبة الإسكندرية بالتعاون مع المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين UNHCR ومنظمة الأمم المتحدة للأمومة والطفولة UNICEF، تحت شعار “الفن يوحد الثقافات” احتفالية فنية، ذلك بمناسبة اليوم العالمي للتنوع الثقافي.

يتضمن الاحتفال مجموعة من الأغاني القصيرة، وعرضا مسرحيا، ويقدمها مجموعة من شباب وأطفال اللاجئين السوريين المقيمين بالإسكندرية (فرقة سوريانا)، تقام الاحتفالية بالمسرح الصغير بمركز مؤتمرات مكتبة الإسكندرية، وذلك يوم الأحد المقبل، في تمام السادسة مساءً.


نتيجة الشهادة الإبتدائية.. إضغط هنا للإستعلام عن نتيجة الصف السادس الإبتدائي 2016 بمحافظة الإسكندرية

التعليقات