التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

نتيجة الثانوية العامة 2016 فى مصر برقم الجلوس نتائج إمتحانات الشهادة الثانوية 2015/2016 بالإسم الدور [الأول ، الثانى]

نتيجة الثانوية العامة 2016 فى مصر برقم الجلوس نتائج إمتحانات الشهادة الثانوية 2015/2016 بالإسم الدور [الأول ، الثانى]

Thanwya results natiga الإستعلام عن نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2015/2016 الدور الأول والثاني بالإسم وبرقم الجلوس في جميع محافظات مصر وذلك من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم بالتعاون مع عدة مواقع تقوم بشراء نتائج الثانوية العامة كل عام مثل: “اليوم السابع وجريدة المصري اليوم وبوابة فيتو وكايرو دار وموقع مصراوى”، وذلك فقط وحصرياً عبر موقع ومنتديات المصطبة.

ظهرت الآن نتيجة الصف الثالث الثانوي (الثانوية العامة) الدور الأول وكذلك سنقوم أيضاً بعرض نتيجة الدور الثاني فور ظهورها بجميع المحافظات التالية.. [ الإسكندرية، أسوان، أسيوط، البحيرة، بنى سويف، القاهرة، الدقهلية، دمياط، الفيوم، الغربية، الجيزة، الإسماعيلية، كفر الشيخ، مطروح، المنيا، المنوفية، الوادى الجديد، شمال سيناء، بورسعيد، القليوبية، قنا، البحر الأحمر، الغردقة، الشرقية، سوهاج، جنوب سيناء، السويس، الأقصر ].

نتيجة الثانوية العامة.. عقوبة الغش بالإمتحانات قد تصل للحبس

قال محمد سعد، رئيس الإدارة المركزية للثانوية العامة، إن الوزارة تنشد إدخال 4 آلاف مدرسة جديدة خلال العام المقبل، لافتًا إلى وجود مناقشات بين وزارة التربية والتعليم ووزارات المالية والاستثمار والتخطيط، لبحث إمكانية تمويل أعمال الصيانة للمدارس وبناء فصول ومدارس جديدة.

وأضاف «سعد» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «شارك برأيك» المذاع عبر فضائية «أون تي في لايف»، السبت، أن هناك عدة مشاكل تواجه نظام التعليم الثانوي العام في مصر، منها وجود أعداد كبيرة من الطلاب في الثانوية، رغم قلة أعداد القبول في الجامعات، ما يؤدي لرفع تنسيق الكليات الحكومية.

وأوضح أن الوزارة بصدد تعديل قانون التعليم في مصر، لمواجهة ظواهر الغش في الامتحانات والدروس الخصوصية، لافتًا إلى أن ارتكاب الطلاب لأي أعمال غش في الامتحانات، سيتم حرمانه من الامتحانات لمدة عامين، ومن يسهل له الأمر قد يواجه عقوبة تصل للحبس.

وعن ظاهرة عدم حضور طلاب الثانوية العامة في المدارس، أكد رئيس الإدارة المركزية للثانوية العامة، أن الوزارة تعمل على إصلاح هذه المنظومة، والتي ترتبط بمنظومة الدروس الخصوصية، حيث إن معظم الطلاب يأخذون دروسا خصوصية، ما يدفعهم لعدم الحضور في المدارس.

نتيجة الثانوية العامة.. 5 خطوات لتقليل التوتر والقلق لطلاب الثانوية

تبدأ أيام التوتر والقلق فى الاقتراب مع دق ناقوس الإنذار لبدء أيام امتحانات الثانوية العامة التى تعد مفصل الحياة بالنسبة للطلاب، حيث يتحدد عن طريقها مستقبله والكلية التى سيلتحق بها وحياته فيما بعد.

وخلال هذه الفترة لم ينحصر التوتر والقلق على الطلاب فقط ولكن تدخل الأسرة نفس الدائرة وتبدأ الأصوات تعلو بالصراخ على المواقف البسيطة قبل الضخمة، وتقوم الأم بعمل حصار شامل لابنها من كل رفاهيات الحياة، فكل ما يستطيع الطالب القيام به هو المذاكرة والطعام والشراب والنوم فقط.

وتقول الدكتورة نبيلة السعدى، أخصائية التواصل بالمركز المصرى للاستشارات الزوجية والأسرية، إن القلق والتوتر من العلامات المميزة لفترة امتحانات الثانوية العام عند الطلاب وأسرهم، والخوف أمر طبيعى ورد فعل تلقائى، خاصة أنها المرحلة الحاسمة التى تحدد مصير كل طالب.

وتضيف: “تتعدد أسباب الخوف عند الطلاب منها القلق على المستقبل وانتشار فكرة مرحلة الثانوية العامة هى مرحلة تحديد المصير، بالإضافة إلى قيام الأسرة بعمل مقارنات بينه وبين أخواته أو أحد أقاربه فى مستوى التحصيل والدرجات والكلية التى وصل لها فى النهاية بفضل المذاكرة المستمرة، وعقد المقارنات بين الأبناء وبعضها يعد من الأمور الخاطئة التى تؤثر على نفسية الأبناء ويسبب لهم التوتر والقلق والزائد.

وتنصح الدكتورة نبيلة السعدى ببعض الخطوات التى لابد أن يقوم بها الطالب والأسرة حتى يتخلصوا جميعًا من التوتر والخوف، وهى:

1. تنوع الأنشطة اليومية التى يقوم بها الطالب حيث لا يكون اليوم بأكمله للمذاكرة، بل يمكن أن يخرج للتنزه أو ممارسة رياضة لفترة قليلة.

2. الذهاب إلى لجنة الامتحان فى موعد مناسب حتى لا يصاب الطالب بالتوتر الزائد.

3. وفى اللجنة لابد أن يقرأ الأسئلة بتركيز وعدم الانشغال بمن حولك باللجنة وفى حالة تواجد أسئلة صعبة نتركها لنهاية الامتحان وننشغل أولاً بما نعرفه.

4. فى حالة شعور الطالب بالتوتر أثناء الامتحان عليه أن يترك القلم ويقوم بفرد يديه وقدميه إلى الأمام لمدة 3 دقائق مع التنفس العميق حتى تعود حالة الاسترخاء إليه مرة أخرى ويستأنف الامتحان بعد ذلك.

5. وبعد الانتهاء من الامتحان على الطالب إعطاء فرصة للترفيه على نفسه مع الأهل أو الأصدقاء دون التفكير فى صعوبة الامتحان.


إنتظروا نتيجة الثانوية العامة فور ظهورها.. فقط وحصرياً عبر موقع المصطبة

التعليقات