التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

موقع التغريدات المصغر “Twitter” ينفى نيته تغيير طريقة الترتيب على صفحاته

موقع التغريدات المصغر “Twitter” ينفى نيته تغيير طريقة الترتيب على صفحاته

المصطبة – صباح اليوم ظهرت تقارير تتحدث عن خطة Twitter إجراء تغييرات في التايم لاين بحيث ترتب التغريدات وفق معايير أخرى غير الترتيب الزمني. وهذه الخطوة أثارت استياء كبير لدى محبي تويتر ما دفع المدير التنفيذي للخروج عن صمته ونفي هذه التقارير.

وبعد انتشار التقارير ظهر هاشتاغ #RIPTwitter كما يشير اسمه فإن المستخدمين يتوقعون أنها خطوة ستقتل الشبكة الاجتماعية التي طالما أحبوها لعرضها التغريدات وفق الزمن وليس خوارزميات تقرر ما هو المهم وتعرضه فوق الجميع.

ونشر جاك دورسي على نفس الهاشتاغ عدة تغريدات يؤكد فيها استماعه لرغبات المستخدمين وينفي وجود أية خطة لتغيير نمط عرض التغريدات الأسبوع المقبل. وأشار إلى أن أهمية تويتر جاءت من كونه منصة تسمح بالتواصل في الزمن الفعلي مع الأحداث وهذا أمر مهم، لكن بنفس الوقت يمكن لتويتر أن تساعد على التواصل بحسب الاهتمامات والمواضيع بدلاً من الأصدقاء.

وتعتمد فيس بوك على خوارزميات تستند على عدة معايير وبأوزان نسبية مختلفة لتحديد مدى أهمية المنشورات لك ليرتبها بناءاً على ذلك بغض النظر عن مواعيد نشرها. لكن بنفس الوقت يوفر فيس بوك خيار يسمح بترتيب المنشورات حسب الزمن.

كانت التقارير تقول أن Twitter سيتحول أكثر ليشبه فيس بوك من هذه الناحية. حسناً مع أن جاك دورسي نفى ذلك لكن هناك تحسينات مستمرة تقوم بها تويتر للإستفادة من التفاعل في الزمن الفعلي.

تمر الشركة حالياً بأوقات صعبة. هناك العديد من المدراء يغادرونها، هناك إشاعات عن تغييرات جذرية مثل إزالة حد 140 محرف وهو ما نتمنى أن لا يحصل، وخلال أيام ستنشر الشركة نتائجها المالية لنعرف كيف تسير الأمور فيها من بعد أن استلم دورسي دفة القيادة.

التعليقات