التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

موعد مباراة الأهلى والزمالك اليوم الثلاثاء 9/2/2016 بتوقيت مصر و السعودية

موعد مباراة الأهلى والزمالك اليوم الثلاثاء 9/2/2016 بتوقيت مصر و السعودية

Date of Match Al-Ahly vs Zamalek ميعاد مباراة الأهلى والزمالك اليوم 9 فبراير/شباط 2016 بتوقيت القاهرة والرياض ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز لكرة القدم فقط وحصرياً على موقع ومنتديات المصطبة، حيث تعد القمة المصرية بين الأهلي والزمالك أحد أهم المباريات التي تجذب أنظار العديد من المهتمين بكرة القدم، ليس فقط في مصر، لكن في جميع أنحاء العالم.

وتشهد القمة المصرية إثارة دائمة في إحداثها ونتيجتها، والتي تؤثر بشكل كبير على مسيرة الفريقين فيما تبقي من مشوار الموسم، مهما كانت البطولة التي تشهد المباراة.

لا يخلو شارع في مصر بأكملها من علم للفريقين على الأقل، الجميع يتحدث عن المباراة، الجماهير بدأت الاستعداد مبكرا جدا للمواجهة، على الرغم من عدم تواجدها في الاستاد، والمحللون يتحدثون عن نقاط قوة وضعف الفريقين، ومدى استعداد كل منهما لضربة البداية، على الرغم من أن الموسم لم ينتصف بعد في الدوري المصري.

ويصنف الكلاسيكو المصري من ضمن أقوي عشر ديربيات حول العالم، وهو ما يؤكد على قوة المباراة فنيا وجماهيريا، ويجعل الكرة المصرية محط أنظار وسائل الإعلام حول العالم.

ولا يقتصر الأمر إطلاقا في متابعة المباراة والاهتمام بها على العالم العربي، حيث وجدنا طوال الأعوام الماضية اهتماما من وسائل الإعلام العالمية بمتابعة المباراة وتحليلها والنتائج المترتبة عليها، وهو ما انعكس بالإيجاب على سمعة الدوري المصري.

ونستعرض معكم في التقرير التالي بعض متابعات وسائل الإعلام العالمية تاريخيا للقمة المصرية بين الأهلي والزمالك.

تقرير الموقع الرسمي للفيفا عن مباراة الأهلى والزمالك

نشر الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” تقريرا مطولا عن القمة المرتقبة بين الأهلي والزمالك، والتي كانت في افتتاح مباريات دور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا 2008، حيث اعتبره موقع الفيفا واحداد من أكثر الثنائيات قوة في كرة القدم حول العالم.

وشدد موقع الفيفا على أن الصراع بين الفريقين يمتد لأكثر من 50 عاما، وأن كافة الوطن العربي يتابع المباراة، وأن الفريقين يتمتعان بسمعة عالية في الكرة الإفريقية، حيث وصل الأهلي قبلها بعامين لمعادلة رقم الزمالك في الفوز بالبطولات الإفريقية للأندية.

وأشار الموقع أيضا إلى المواجهة بين الألماني راينر هولمان المدير الفني الجديد للزمالك في تلك المباراة، والذي تحرك بحرية في سوق الانتقالات، ومنافسة البرتغالي مانويل جوزيه والذي اعتمد على عدد من اللاعبين الشباب على الرغم من الأنباء التي تحدثت عن رحيله إلى البرتغال.

واختتم التقرير بالحديث عن الغيابات في المباراة حيث غاب محمد أبو تريكة عن الأهلي، وعمرو زكي من الزمالك.

صحيفة جارديان الإنجليزية عن لقاء الزمالك والأهلي

نشر الصحفي جيمس مونتاج من صحيفة جاريان الإنجليزية قصة صحفية عن حضوره لمباراة الأهلي أمام الزمالك في يوليو 2008، وتحدث خلالها عن التاريخ الكبير لصراع الفريقين.

وتحدث مونتاج عن بداية رحلته منذ الوصول إلى القاهرة، وحديثه مع سائق التاكسي خلال تجوله في شوارع العاصمة.

وتطرق بعدها للحديث عن قوة المباراة تاريخيا وكونها واحدة من أعنف ديربيات كرة القدم حول العالم، نظرا للعداوة الكبيرة بين جمهور الفريقين حسب وصفه.

وتحدث مونتاج عن تواصله مع نجم الزمالك أيمن يونس، والذي اعتبره ألان شيرار الكرة المصرية، وكونه أحد أهم المحللين الرياضيين في مصر، وأن تسجيله في مرمي الأهلي جعله أحد أبطال نادي الزمالك.

كما تحدث الصحفي الإنجليزي على الأجواء في المباراة، وأن السلطات اتخذت الكثير من الاحتياطات الأمنية في محيط استاد القاهرة، وإلى حضوره المباراة مع مجموعة ألتراس أهلاوي والتي كان صوتها يهز الاستاد قبل بداية المباراة بساعات.

أفريكان سبورت أونلاين عن مباراة الأهلى والزمالك اليوم

“ديربي القاهرة: أكثر من مجرد مباراة”، هكذا عنون موقع أفريكان سبورت أونلاين المهتم بأخبار كرة القدم الإفريقية واللاعبين الأفارقة تقريره عن مباراة الذهاب في الدوري الممتاز بين الفريقين في الموسم الماضي.

وأكد الموقع أن المباراة تعد واحدة من أكبر مباريات الديربي حول العالم، وأن المباراة لا تهم فقط القاهرة، لكن كافة الشعب المصري يهتم بها، وأن العالم العربي كله يتابع المباراة.

وأشار الموقع إلى أنه ومنذ نشأة الناديين، فهما يعدان الأقوى في الدوري المصري، وأن الأهلي حصل على الدوري في 37 مناسبة، بينماحقق الزمالك اللقب وقتها في 11 مرة.

وواصل الموقع حديثه عن مركز كل فريق في المسابقة، واللقاءات السابقة بينهما، وأكبر النتائج التي شهدتها مباريات القمة.

الموقع الرسمي للاتحاد الإفريقي حول مباراة الأهلى والزمالك

نشر موقع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم تقريرا عن مباراة الفريقين في افتتاح دور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا 2013، والتي أقيمت في الجونة.

وتحدث الموقع عن ظروف المباراة، والتي تم تأجيلها لمدة 72 ساعة، ونقلها أكثر من مرة لأسباب تنظيمية، والتأكيد على أن مواجهة الفريقين في دور المجموعات تعد الثانية على التوالي، حيث فاز الأهلي في الذهاب 1-0، وتعادل الفريقان 1-1 في مباراة الإياب.

وأكد موقع الاتحاد الإفريقي أن الأهلي يفوز دائما باللقب في حالة وقوعه مع الزمالك في دور المجموعات من دوري الأبطال.

وأشار الموقع إلى تاريخ الفريقين في البطولة، حيث سبق لهما خوض ست لقاءات، فاز الأهلي في أربعة، وانتهت مباراتان بالتعادل، وأن الزمالك لم يفز في أي ديربي إفريقي.

وواصل الموقع الحديث عن استعداد الفريقين للمباراة، والغيابات العديدة التي ضربت كل منهما قبل انطلاقها.

مجلة ورلد سوكر عن مباراة الأهلى والزمالك

ألقت مجلة “ورلد سوكر” العالمية الضوء على الديربي المصري الذي يجمع بين الأهلي والزمالك، والعلاقة التنافسية بين الفريقين عبر تاريخهما مع نهاية 2015، وذلك في تقرير عن أقوى 50 ديربي حول العالم.

التقرير المطول أكد أن التنافس بين الأهلي والزمالك قائم منذ نشأة الفريقين، خاصة أن الناديين معا حققا بطولة الدوري الممتاز 49 مرة، منها 37 مرة للأهلي و12 مرة للزمالك، بينما حقق الأهلي بطولة دوري أبطال أفريقي في ثمان مناسبات، وتوج الزمالك بالبطولة نفسها لخمس مرات.

وأشار التقرير إلى التواجد الجماهير المكثف في مباريات الفريقين، خاصة وأنه يمكن أن تجد 100 ألف مشجع للناديين في استاد القاهرة، إضافة إلى الازدحام الذي يسيطر على شوارع المدينة طوال التسعين دقيقة، وغالبا ما يسيطر العنف على أداء اللاعبين وينتقل إلى الجماهير.

وأشار التقرير إلى أن متعة كرة القدم في مصر انتقلت إلى شاشات التليفزيون فقط بعد قرار منع الجماهير من حضور المباريات، قبل أن يعود جمهور الفريقين في مباراة السوبر التي أقيمت بدولة الإمارات العربية المتحدة التي يعيش فيها نحو 300 ألف مغترب مصري.

وتحدث التقرير كذلك عن أسباب الصراع بين الأهلي والزمالك التاريخية، وأسباب نشأة الناديين.


إضغط هنا لمعرفة توقيت مباراة الأهلي والزمالك اليوم فى الدوري المصري الممتاز

التعليقات