التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

موعد رمضان 2017 متى تاريخ توقيت بداية غرة شهر رمضان المبارك 1438 هـ

موعد رمضان 2017 متى تاريخ توقيت بداية غرة شهر رمضان المبارك 1438 هـ
موعد شهر رمضان المبارك لعام 2016

Date of Ramadan تاريخ وتوقيت موعد بداية غرة شهر رمضان الكريم 2017 فى جميع الدول العربية؛ متى موعد رمضان 1438 أعاده الله علينا بالخير واليُمن والبركات، حيث أن شهر رمضان هو الشهر التاسع في التقويم الهجري يأتي بعد شهر شعبان. ويعتبر هذا الشهر مميزاً عند المسلمين عن باقي شهور السنة الهجرية. فهو شهر الصوم والخير والبركات.

مدفع شهر رمضان
مدفع شهر رمضان

موعد رمضان لعام 2017

أعلن الدكتور حاتم عودة، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية التابع لوزارة البحث العلمي، أن يوم الجمعة المقبل والموافق 8 من أبريل، هو بداية شهر الله الحرام “رجب” للعام الهجري 1438.

وأوضح رئيس المعهد القومي، في بيان صدر للمعهد، أن الحسابات الفلكية التى أجراها علماء المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أشارت إلى أن غرة شهر شعبان ستوافق يوم الأحد 8 مايو، فيما يوافق أول يوم من أيام شهر رمضان الإثنين 6 يونيو القادم.

وكشف أن عدة شهر رجب ستكون 30 يوماً فيما سيكون طول شهر شعبان 29 يوماً، أما شهر رمضان فإنه سيكمل عدته 30 يوماً حسابياً، طبقاً للحسابات الفلكية، لافتاً إلى إمكانية رصد هلال شهر رجب لدى تحريه يوم الرؤية 29 جمادى الآخرة الحالى.

مواضيع أخرى قد تعجبك:

رسائل رمضان ، صور رمضان ، صور رمضان متحركة ، خلفيات رمضان ، فانوس رمضان ، رمضان احلى مع ، اتفضل فانوسك ، موعد شهر رمضان

وأضاف أن “هلال شهر رجب سيولد فى تمام الساعة الواحدة والدقيقة 24 ظهراً بتوقيت القاهرة المحلى يوم الرؤية الموافق 7 إبريل القادم، ويلاحظ أن الهلال الجديد سيبقى فى سماء القاهرة بعد غروب الشمس لمدة 7 دقائق وفي باقي محافظات مصر لمدد تتراوح ما بين 7 – 8 دقائق، بما يمكن من رؤيته وعلى ذلك تكون غرة شهر رجب فلكياً يوم الجمعة 8 إبريل القادم”.

وأوضح عودة إشارة الحسابات الفلكي لبقاء الهلال الجديد فى سماء مكة المكرمة لمدة 7 دقائق أيضاً، ويبقى فى باقى العواصم والمدن العربية والإسلامية بعد غروب الشمس لمدد تتراوح مابين 1-17 دقيقة، وأن الهلال الجديد لن يكون قد ولد بعد عند غروب شمس ذلك اليوم فى كل من إندونيسيا، وماليزيا.

موعد شهر رمضان 1437
موعد شهر رمضان 1437

التعليقات