التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

موعد رمضان بالبحرين 2017 متى تاريخ بداية غرة أول أيام شهر رمضان 1438 فى البحرين

موعد رمضان بالبحرين 2017 متى تاريخ بداية غرة أول أيام شهر رمضان 1438 فى البحرين

Ramadan Date in Bahrain توقيت ميعاد بداية غرة شهر رمضان المبارك 2017 في “البحرين” بالتاريخ الميلادي و الهجري؛ متي أول أيام شهر رمضان 1438 بالبحرين.

بعض المعلومات عن البحرين

مملكة البحرين دولة جزيرية في الخليج العربي على الجهة الشرقية من شبه الجزيرة العربية عاصمتها المنامة. ترتبط البحرين مع المملكة العربية السعودية بجسر صناعي يسمى جسر الملك فهد، وهناك مخطط لربطها بجسر آخر مع الأراضي القطرية. بلغ عدد سكانها إحصاء عام 2010 ما يقارب 1.234.571 نسمة، منهم 666.172 نسمة من غير المواطنين.

نالت البحـرين استقلالها عن بريطانيا عام 1971، وتم إعلانها كدولة مستقلة، لكن في سنة 2002 وبعد استفتاء شعبي عام على ميثاق العمل الوطني أصبح اسم البلاد مملكة البحرين.

اعتبارا من عام 2012، كانت البحـرين في (المرتبة 48 في العالم) في مؤشر التنمية البشرية، ومعترف بها من قبل البنك الدولي كإقتصاد الدخل المرتفع. البلاد هي عضو في الأمم المتحدة، ومنظمة التجارة العالمية، وجامعة الدول العربية وحركة عدم الانحياز ومنظمة المؤتمر الإسلامي وكذلك أحد الأعضاء المؤسسين لمجلس التعاون لدول الخليج العربية. وعينت البحـرين حليف رئيسي خارج الناتو من قبل إدارة جورج دبليو بوش في عام 2001.

تم اكتشاف أول بئر النفط في البحـرين عام 1932، وهي أول بئر تم إكتشافها في المنطقة. منذ أواخر القرن الـ20، سعت البحرين إلى تنويع اقتصادها وتصبح أقل اعتمادا على النفط من خلال الاستثمار في قطاعي المصارف والسياحة.

عاصمة البلاد المنامة هي موطن لكثير من الهياكل المالية الكبيرة، بما في ذلك مركز البحـرين التجاري العالمي ومرفأ البحرين المالي. وقد أعلنت قلعة البحرين (الميناء ورأس المال من الأرض القديمة دلمون) وصيد اللؤلؤ في البحرين درب مواقع التراث العالمي لليونسكو في عام 2005 و2012 على التوالي. صيغة البحـرين سباق الجائزة الكبرى أحد يأخذ مكان في حلبة البحـرين الدولية.

مواضيع أخرى قد تعجبك:

رسائل رمضان ، صور رمضان ، صور رمضان متحركة ، خلفيات رمضان ، فانوس رمضان ، رمضان احلى مع ، اتفضل فانوسك ، موعد شهر رمضان


موعد رمضان لعام 2017 فى دولة البحرين

أعلن الدكتور حاتم عودة، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية التابع لوزارة البحث العلمي، أن يوم الجمعة المقبل والموافق 8 من إبريل، هو بداية شهر الله الحرام “رجب” للعام الهجري 1437.

وأوضح رئيس المعهد القومي، في بيان صدر للمعهد، أن الحسابات الفلكية التى أجراها علماء المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أشارت إلى أن غرة شهر شعبان ستوافق يوم الأحد 8 مايو، فيما يوافق أول يوم من أيام شهر رمضان الإثنين 6 يونيو القادم.

وكشف أن عدة شهر رجب ستكون 30 يوماً فيما سيكون طول شهر شعبان 29 يوماً، أما شهر رمضان فإنه سيكمل عدته 30 يوماً حسابياً، طبقاً للحسابات الفلكية، لافتاً إلى إمكانية رصد هلال شهر رجب لدى تحريه يوم الرؤية 29 جمادى الآخرة الحالى.

موعد شهر رمضان 1437
موعد شهر رمضان 1437

التعليقات