التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

موعد بدء الدراسة 2017 فى مصر ميعاد بداية الترم الأول و الثانى لعام 2017 للمدارس للجامعات للكليات للمعاهد الأزهرية

موعد بدء الدراسة 2017 فى مصر ميعاد بداية الترم الأول و الثانى لعام 2017 للمدارس للجامعات للكليات للمعاهد الأزهرية
توقيت وميعاد بداية الدراسة

توقيت موعد بدء الدراسة للعام الحالي الفصل الدراسي الأول و الثاني 2017/2018 فى مصر للمعاهد والمدارس والكليات وكذلك للدبلومات الفنية الزراعية التجارية بجميع محافظات جمهورية مصر العربية، حيث تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى أنباء عن تأجيل بدء الفصل الدراسى الثانى من العام الدراسى، وهو ما نفته وزارة التربية والتعليم، مؤكدة أن الدراسة فى موعدها ولا توجد نية للتأجيل، وأن ما أثير حول هذا الأمر مجرد شائعات بهدف “الشوشرة”، وذلك على حد وصف أحد مسئولى الوزارة، طلب عدم ذكر اسمه.

وقال بشير حسن، المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم، إنه لا نية لتأجيل بدء الفصل الدراسى الثانى”الترم التانى”، مشيرا إلى أن إجازة منتصف العام تنتهى 12 فبراير الجارى، على أن تكون بداية الفصل الدراسى الثانى فى 13 من الشهر نفسه.

وأضاف المتحدث الرسمى فى تصريحات لـ” المصطبة“، أنه لا توجد أية أسباب تستدعى تأجيل الدراسة، موضحا أن الوزارة استعدت لانطلاق الدراسة فى مواعيدها ولا تأجيل.

وفى السياق نفسه، قال مصدر مسئول، إن الوزارة استعدت للترم الثانى، سواء فيما يتعلق بطباعة الكتب الدراسية ووصولها إلى المدارس، والمديريات، أو ما يتعلق بحصر أعداد الطلاب، والذى تم إرسال خطاب إلى المديريات بشأنه.

وأوضح المصدر أن الوزارة انتهت من حصر العجز والزيادة فى أعداد المعلمين فى جميع المحافظات، موضحا أن المديريات عليها إعادة هيكلة وتوزيع المعلمين على المدارس وفق العجز والزيادة وحاجة المدارس، لافتا إلى أن هناك بعض المدارس يوجد فيها عجز صارخ والبعض الآخر به زيادة، مؤكدا:” لا يوجد عجز فى أعداد المعلمين فى المدارس بشكل عام والأمر يحتاج إلى إعادة توزيع”.

موعد بدء الدراسة.. وزارة التربية والتعليم تنفي تأجيل الدراسة

نفت وزارة التربية والتعليم ما تردد على مواقع التواصل الاجتماعى عن تأجيل الدراسة بالمدارس، ومد إجازة نصف العام لمدة شهر.

وقال بشير حسن، المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم، إن بداية الفصل الدراسى الثاني في 13 من شهر فبراير الجارى، نافيا وجود أي نية لدى الوزارة لتأجيل الدراسة.

وأضاف، أن مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى يتداولون خبرا قديما غير صحيح عن تأجيل الدراسة، مؤكدا أنه لا يوجد سبب للتأجيل، مشيرا إلى أن الوزارة ملتزمة بموعد بدء الفصل الدراسى الثانى تزامنا مع بدء الدراسة بالجامعات وفق قرار المجلس الأعلى للجامعات.

التعليقات