مواصفات وأسعار سيارة تويوتا جي أر سوبرا 2019

مواصفات وأسعار سيارة تويوتا جي أر سوبرا 2019

سيارة تويوتا جي أر سوبرا 2019 ، أول ظهور لـ Toyota GR Supra الجديدة كليًا في NAIAS في ديترويت في 14 يناير 2019 التصميم الحديث “Condensed Extreme” الذي يسلط الضوء على قوة المحرك مع استحضار الرومانسية من التصميم الكلاسيكي لتراث سيارة تويوتا الرياضية

مواصفات سيارة تويوتا جي أر سوبرا 2019

كابينة بمقعدين مع مقصورة القيادة التي تركز على السائق بشكل مثالي مستوحاة من الشعور والوضع في سيارات السباق ذات المقعد الواحد
سيارة رياضية كلاسيكية مزودة بمحرك توربيني طراز DIN بقوة 340 حصان مع عزم دوران بقوة 500 نيوتن متر وعجلة دفع خلفي وقاعدة العجلات القصيرة والمسار الواسع تحقق “النسبة الذهبية” 1.55 للحصول على خفة الحركة الاستثنائية.

تويوتا جي آر سوبرا الجديدة كلياً، الجيل الخامس من سيارة تويوتا الرياضية الأسطورية وأول طراز عالمي من طراز جي يُنتجها سباق تويوتا جازو، ستظهر لأول مرة في العالم في 14 يناير 2019 في معرض أمريكا الشمالية الدولي للسيارات في ديترويت.

تم تصميم سيارة تويوتا جي آر سوبرا الجديدة كسيارة رياضية في أنقى صورها، دون أي تنازلات من شأنها أن تستفيد من تجربة القيادة. وقد التزم رئيس المهندسين تيتسويا تادا بالشكل الكلاسيكي لمحرك ست اسطوانات مثبتة أماميا يقود العجلات الخلفية، مستفيدا من تراث أجيال سوبرا السابقة من تويوتا والسيارة الرياضية الأصلية  جي تي تي 2000، يمكن لعشاق القيادة أن يتطلعوا إلى مزيج رائع من القوة والخفة والتعامل الدقيق، وذلك بفضل توليفة السيارة من قاعدة عجلات قصيرة ومسار عريض وخفيف الوزن ومركز منخفض للجاذبية وجسم شديد الصلابة.

محرك سيارة تويوتا جي أر سوبرا 2019

يستفيد المحرك سعة 3.0 لتر من الشاحن التوربيني المزدوج التمرير وينتج 340 حصاناً و 500 نيوتن متر من عزم الدوران، إلى جانب ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذي الثماني سرعات، يتميز هذا الجهاز بسلاسة وقوة التسارع، مع وجود عزم كبير من عزم الدوران عبر مجموعة كاملة من سرعات المحرك.

تم تصميم قمرة القيادة لوضع السائق في مركز الحركة ويتأثر بشكل مباشر بالتصميم الموجود في سيارات السباق ذات المقعد الواحد، تعمل لوحة القيادة الأفقية المنخفضة والرشيقة على زيادة العرض الأمامي من خلال الزجاج الأمامي، مما يساعد السائق على وضع السيارة بدقة في القيادة عالية السرعة، بينما يتم تجميع عناصر التحكم الرئيسية بشكل صارم من أجل التشغيل السريع والسهل.

إن قلب الأداء الجديد لـ تويوتا جي آر سوبرا هو محركها المكون من ست سليندر سعة 3.0 لتر في الأسطوانات، والذي ينتج ما يصل إلى 340 حصاناً و 500 نيوتن متر من عزم الدوران، وهي مزودة بشاحن توربيني مزدوج التمرير وحقن مباشر مباشر عالي الدقة للتحكم في الصمام المتغير باستمرار والذي يضمن أداء عزم الدوران الرائد في فئته من دورات منخفضة للغاية، وحدة قوية، متوازنة.

أسعار سيارة تويوتا جي أر سوبرا 2019

سيبدأ سعر السيارة من 50,000$  ولكن لمن يرغب بالحصول عليها من الضروري أن يقوم بالتوجه للإصدار الذي أطلق بسعر 55,250$ والتي سيمكن اتاحة منها 1.500 نسخة فقط باللون الأبيض الفائق أو اللون الأسود الليلي أو اللون الأحمر مع أغطية مرايا بلون معاكس وعجلات 19 إنش على أن تبدأ المبيعات صيف هذا العام.