مواصفات هاتف Galaxy S5

تكنولوجيا
26 يناير 2020199 مشاهدة
مواصفات هاتف Galaxy S5

نتحدث في هذا التقرير عن مواصفات هاتف Galaxy S5 ، إذ أننا في بداية العام، لكن الشائعات ظهرت عن هاتف Galaxy S5 الذي طرحته شركة سامسونج و يوجد به العديد من الأشخاص الذين يقومون بانتظار ذلك الهاتف كما أنهم منتظرون هاتف iPhone 6 المقبل.

مواصفات هاتف Galaxy S5

السعر و موعد الإطلاق

بالرغم من أن ذلك الشئ يعد أمرًا مستبعدًا و لكن ظهرت غالبية الشائعات أن شركة سامسونج ويستطيع المستخدم أن يعرض الهاتف في MWC 2014 و الذي يحدث بشكل سنوي في مدينة برشلونة الإسبانية و وللذي لا يعرف حقيقة MWC فهو الحدث الأبرز على مستوى العالم للهواتف النقالة.

كذلك فإن غالبية الشائعات تفيد بأنه سيجرى الإعلان عن الهاتف في مؤتمر خاص في شهر مارس المقبل، و في الغالب سيكون ذلك هو الموعد السليم إذ أننا اعتدنا من شركة سامسونج أن تعلن عن الهاتف في حدث منفصل خاص.

هاتفين أحدهما من المعدن !

نتحدث في هذا التقرير عن إشاعات هاتف Galaxy S5 ، إذ أنها واحدة من الأشياء الرئيسية و التي يجرى إنتقاد شركة سامسونج فيها مع كل إصدار لهاتف Galaxy S جديد هو أن جسم الموبايل يكون مصنوعًا من البلاستيك بالرغم من أن الكثير من الشركات الأخرى تستعمل المعدن أو مادة أفضل من البلاستيك ليعطي الهاتف شكلًا أنيقًا وفخمًا.

الآن الشائعات التي تكون موجودة تفيد بأن شركة سامسونج ستقوم بصنع موبايلين أحدهما جرى صنعه من البلاستيك مثلما اعتدنا، كما أن  الجوال الآخر جرى صنعه من المعدن و لعل شركة سامسونج إستمدت الفكرة من Apple عندما أطلقت هاتفي iPhone 5s و iPhone 5c.

كاميرا 16MP مع تقنية مثبت الإهتزاز

قامت شركة سامسونج بتقديم هاتف Galaxy S4 مع كاميرا 13MP حيث كانت واحدة الكاميرات الرائعة قبل أن نرى هواتف نوكيا وسوني وهواتف أخرى تفننت في الكاميرات التي موجود مع الهواتف الخاصة بها.

وتدور الانباء حول أن كاميرا الهاتف القادم ستكون بوضوح 16MP بتقنية OIS أو Optical Image Stabilization حيث أنها مرتبطة بتثبيت الإهتزاز لتظهر الصورة بأفضل وأكثر وضوحًا شكل ممكن أما الكاميرا الأمامية فيقال إنها ستكون بوضوح 2MP.

فتح الشاشة بإستخدام بصمة الإصبع

من المعلوم أن بصمة الإصبع تعد من أبرز أنظمة الحماية ولذلك السبب قامت بتقديم لنا شركة آبل هاتف iPhone 5s مع واحد من أبرز وأهم الأنظمة الأمنية و هو القيام بفتح قفل الهاتف باستعمال بصمة الإصبع لنرى لاحقًا أن هاتف HTC مع هاتف HTC One Max قدما لنا نفس النظام الأمني.

شاشة الهاتف

تعود عدد كبير من المستعملين على استعمال شاشات AMOLED وSuper AMOLED من شركة سامسونج و لكن يظهر أن الوضع سيكون مختلفًا ومتنوعًا في تلك المرة، حيث أن الأخبار تفيد بأن الهاتف سيأتي تلك المرة بلوحة LCD و أن كثافة الشاشة هذه المرة ستكون بجودة 2K.

نظام التشغيل

لن نكون في حاجة إلى أن نتحدث مطولًا فقد عودتنا شركة سامسونج أن تطلق الهاتف مع أحدث نظام تشغيل يوجد في السوق وفي الوقت الحالي لا يمكننا رؤية سوى نظام تشغيل KitKat البارز والذي سيكون أساس هاتف Samsung المقبل.

كلمات دليلية