من هو تركي آل الشيخ ؟

من هو تركي آل الشيخ ؟

تركي آل الشيخ هو رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية، كما يشغل منصب رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، وشغل سابقًا رئيس الهيئة العامة للرياضة بالمملكة العربية السعودية ورئيس اللجنة الأولمبية، وكان الرئيس الشرفي للنادي الأهلي المصري.

تركي آل الشيخ

تركي آل الشيخ واسمه بالكامل تركي بن عبد المحسن بن عبد اللطيف آل الشيخ، من مواليد أغسطس عام 1981، وتخرج تركي آل الشيخ من كلية الملك فهد الأمنية في عام 2000 حيث حصل على درجة البكالوريوس في العلوم الأمنية، كما أنه تلقى العديد من الدورات في علم الجريمة وعلم التحقيق وكذلك إدار المخاطر والإدارة.

وتزوج تركي آل الشيخ في عام 2009 من ابنة الدكتور ناصر بن عبدالعزيز الداود نائب وزير الداخلية، وأنجب ثلاثة أبناء هما ناصر ومحمد وسلمان، وبدأ تركي آل الشيخ عمله في القطاع الحكومي من وزارة الداخلية والتي استمر في العمل بها حتى تقلد برتبة نقيب.

وانتقل تركي آل الشيخ للعمل في إمارة الرياض لمدة عامين بالإضافة للعمل في مكتب أمير المنطقة، وانتقل تركي آل الشيخ من إمارة الرياض للعمل في مكتب وزير الدفاع وديوان ولي العهد وذلك لمدة ثلاث سنوات وذلك حتى يناير عام 2015 حيث صدر له قرار بالتعيين كمستشار في الديوان الملكي السعودي بالمرتبة الممتازة، وفي يونيه عام 2017 تم ترقيته كمستشار بالديوان الملكي برتبة وزير، ويعد تركي آل الشيخ من أهم المسؤولين في المملكة العربية السعودية والذي يعتمد عليها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بشكل كبير منذ توليه منصبه.

علاقة تركي آل الشيخ بالرياضة

ويشغل تركي آل الشيخ منصب الرئيس الشرفي للعديد من الأندية الرياضية كنادي التعاون السعودي، كما أنه عضو شرفي بعدد من الأندية السعودية كنادي الهلال والنصر والتعاون، كما أن لتركي آل الشيخ علاقة قوية بالرياضة المصرية من خلال ملكيته لنادي الأهرام والذي يجعله محل تركيز من كافة الأوساط المصرية مع وجود الكثير من المشاكل مع بعض المؤسسات الرياضة وعلى رأسها نادي الأهلي المصري الذي شغل منصب رئيسه الشرفي قبل تملكه لنادي الأهرام الذي يعد من أقوى الأندية المصرية والتي تنافس على لقب الدوري الممتاز.

علاقة تركي آل الشيخ بالشعر

اشتهر تركي آل الشيخ على المستوى الفني بشكل كبير بسبب كتابته للشعر الغنائي حيث غنى العديد من أشهر المطربين العرب من كلمات تركى آل الشيخ، وهناك إصدار شعري مطبوع لتركي آل الشيخ، وهناك العديد من القصائد التي ألفها في العديد من الموضوعات كالقصائد الوطنية والقصائد العاطفية.

وفاز تركي آل الشيخ بالعديد من الجوائز فقد فاز بجائزة الشخصية الأكثر تأثيرًأ في كرة القدم في عام 2017 وذلك في مؤتمر دبي الرياضي الدولي، كما فاز تركي آل الشيخ بجائزة الشخصية العربية الرياضية لعام 2018، وجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي.